إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علي و العباس يصفان عمر و ابي بكر بالخائنين الكاذبين .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علي و العباس يصفان عمر و ابي بكر بالخائنين الكاذبين .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    علي و العباس يصفان عمر و ابي بكر بالخائنين الكاذبين . و البخاري يدلس بالنص و مسلم يفضحه

    في صحيح مسلم ج 5 ص 153 : ابو بكر وعمر كاذبان اثمان غادران خائنان
    كثيرا ما يدعي مخالفوننا انه لم يكن خلاف بين امير المؤمنين حقا علي بن ابي طالب عليه السلام وبين ابي بكر وعمر وعثمان وانهم كانوا على صفاء ووئام واتفاق وانما كذب الشيعة على امير المؤمنين عليه السلام فادعوا وجود الخلاف وصدور الذم والتقبيح بحق هؤلاء .
    ولكن كتبهم حافلة بما يدل على التنازع والاختلاف واليكم شاهدا من صحيح مسلم ج 5 ص 153 وفيه ان عمر قال لعلي عليه السلام والعباس بن عبد المطلب :
    فقال أبو بكر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما نورث ما تركنا صدقة
    فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم أنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم
    توفى أبو بكر وانا ولى رسول الله صلى الله عليه وسلم وولى أبى بكر فرأيتماني كاذبا
    آثما غادرا خائنا والله يعلم انى لصادق بار راشد تابع للحق...
    فقد كان علي عليه السلام والعباس يريان ابا بكر وعمر كاذبين اثمين غادرين خائنين فاين الوئام والاعتقاد بصلاح ابي بكر وعمر هل ان من يرى شخصا عادلا مؤمنا من اهل الجنان يصفه بانه كاذب اثم غادر خائن ؟؟؟ فمن هذا النص يتضح جليا ان ابا بكر وعمر لم يكونا مرضيين ابدا لدى امير المؤمنين علي عليه السلام ولا تكون خلافتهم شرعية بل باطلة غصبية .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	علي و العباس يصفان عمر و ابي بكر بالخائنين الكاذبين . و البخاري يدلس بالنص و مسلم يفضحة.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	219.5 كيلوبايت  الهوية:	901102
    التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 10-11-2020, 02:42 PM.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    تجهدون أنفسكم في تصور العداوة والبغضاء بين كل من الامام علي وأبي بكر وعمر بن الخطاب لكن الله يعلم أن ذلك لم يكن وماهو الا الكره الفارسي الصفوي وضعف الايمان بما جاء به محمد صلى الله عليه وآله

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      تجهدون أنفسكم في تصور العداوة والبغضاء بين كل من الامام علي وأبي بكر وعمر بن الخطاب لكن الله يعلم أن ذلك لم يكن وماهو الا الكره الفارسي الصفوي وضعف الايمان بما جاء به محمد صلى الله عليه وآله
      ضيفنا الكريم حياك الله تعالى

      بالعكس لانجهد انفسنا لتصوير العداوة وانما ننقل حقائق ثابته من الطرفين
      فالحق والباطل مشروع قائم من ذو خلق الله تعالى ادام .
      وما نبينه هو ثابت عن الطرفين خصوصاً بصحاح اهل السنة كالبخاري ومسلم فليس من الصحيح ياتي جانبك وينفي الاشياء المتسالمة والثابته فهذا خلاف الانصاف .
      ثم اذا تنكر ذلك فالقران الكريم قائم على ذكر قصص الصالحين وقصص الظالمين كفرعون واتباعه فهل يحق لنا ان نقول ننفي هذا الاسلوب ونقول يستلزم الكراهة .


      ثم انك تنهى عن الكراهية بحد تعبيرك ونفس الوقت تسخدمها فهذا معيب عليك ان تنهى عن شي وتاتي بمثله .
      بدليل قولك الكره الفارسي فاانت تتهجم على الفارسين بيد ان اغلبهم يقولون لااله الا الله محمد رسول الله
      فمتى تتجرد من هذه النزعه تعال ناقش بكل عقلانية وعصبية .

      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق


      • #4
        مد خلافة ابو بكر و عمر و عثمان مجتمعه هي ٢٤ سنة و تسعة أشهر يعني ما يقارب الربع قرن، فكيف للامام علي ان يرضى لنفسه الولاء لثلاثة خلفاء تقولون عنهم منافقين كل هذه المده الطويله، علما انها كانت اخطر مرحلة للإسلام باعتبار ان الإسلام كان في بداية نشأته و بداية انتشاره؟؟؟؟؟؟؟؟

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
          مد خلافة ابو بكر و عمر و عثمان مجتمعه هي ٢٤ سنة و تسعة أشهر يعني ما يقارب الربع قرن، فكيف للامام علي ان يرضى لنفسه الولاء لثلاثة خلفاء تقولون عنهم منافقين كل هذه المده الطويله، علما انها كانت اخطر مرحلة للإسلام باعتبار ان الإسلام كان في بداية نشأته و بداية انتشاره؟؟؟؟؟؟؟؟
          بسم الله الرحمن الرحيم
          ولا عدوان إلا على الظالمين
          حبيبي يقولون على المدعي البينة
          انت تدعي ان العلاقات كانت طيبة بين إلامام علي عليه السلام وبين الثلاثة
          هات مايثبت هذه الدعوة الباطلة
          أقول : بينما نحن كل ما نذكره من صحاحكم
          هذا البخاري يقول كان علي يبغض لمحضر عمر
          فقد جاء في صحيح البخاري ج 4 ص 1549 باب غزوة خيبر رقم الحديث
          3998 - حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن عروة عن عائشة
          : أن فاطمة عليها السلام بنت النبي صلى الله عليه و سلم أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله صلى الله عليه و سلم مما أفاء الله عليه بالمدينة وفدك وما بقي من خمس خبير فقال أبو بكر إن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال ( لا نورث ما تركنا صدقة انما يأكل آل محمد - صلى الله عليه و سلم - في هذا المال ) . وإني والله لا أغير شيئا من صدقة رسول الله صلى الله عليه و سلم عن حالها التي كانت عليها في عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله صلى الله عليه و سلم . فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئا
          فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي صلى الله عليه و سلم ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر
          وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة
          فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر
          ومبايعته ولم يكن يبايع تلك الأشهر فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر لا والله لا تدخل عليهم وحدك فقال أبو بكر وما عسيتهم أن يفعلوا بي والله لآتيهم فدخل عليهم أبو بكر​..

          يعني بالعربي الصحابة بعد موت فاطمة
          لا يتكلموا مع علي عليه السلام وهذا واضح من عبارة استنكر وجوه الناس

          المصدر المكتبة الشاملة


          [ صحيح البخاري ]
          الكتاب : الجامع الصحيح المختصر
          المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي
          الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة - بيروت
          الطبعة الثالثة ، 1407 - 1987
          تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق
          عدد الأجزاء : 6
          مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا​ .




          إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
          فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X