إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النبي محمد (ص) ينهى عن اتخاذ المغنيات وصحيح مسلم يتهمه باتخاذها ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النبي محمد (ص) ينهى عن اتخاذ المغنيات وصحيح مسلم يتهمه باتخاذها ؟؟؟

    النبي محمد (ص) ينهى عن اتخاذ المغنيات وصحيح مسلم يتهمه باتخاذها ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    قال رسول الله (ص) : ( إذا اسْتَحلَّتْ أُمَّتي خمسًا فعليهِم الدمارُ : إذا ظهر التلاعُنُ ، وشرِبوا الخمورَ ، ولبِسوا الحريرَ ، واتَّخذوا القِيانَ ، واكتفَى الرِّجالُ بالرِّجالِ ، والنِّساءُ بالنِّساءِ ) .
    الراوي : أنس بن مالك ، المحدث : الألباني ، المصدر : صحيح الترغيب ، الصفحة أو الرقم : 2054 ، خلاصة حكم المحدث : حسن لغيره .
    التخريج : أخرجه الطبراني في ، مسند الشاميين ، ص 519 ،،،، وأبو نعيم في ، حلية الأولياء ، ج 6 ، ص 123 ،،،، والبيهقي في ، شعب الإيمان ، ح 5469 ، واللفظ له .

    *** شرح مفردات الرواية المتقدمة :

    1 - ان المقصود من الدمار هو الهلاك و العذاب :

    قال تعالى : ( وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ) - 1 - وقال تعالى : ( فَقُلْنَا اذْهَبَا إِلَى الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَدَمَّرْنَاهُمْ تَدْمِيرًا ) - 2 -

    وقال تعالى : (فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ ) - 3 -

    2 - ان المقصود من القيان هو المغنيات :

    قال ابن منظور : ( دخل أبو بكر وعند عائشة ، رضي الله عنهما ، قينتان تغنيان في أيام منى ، القينة : الأمة غنت أو لم تغن والماشطة ، وكثيرا ما يطلق على المغنية في الإماء ، وجمعها قينات. وفي الحديث : نهى عن بيع القينات أي الإماء المغنيات ، وتجمع على قيان أيضا ) - 4 -
    وأجاب موقع اسلام ويب ، مركز الفتوى ، عن سؤال تحت عنوان : ( معنى : القينات ) ، رقم الفتوى : 367948 ، بالجواب التالي : ( .... والمراد بالقينات في هذا الحديث : الإماء المغنيات .
    جاء في تحفة الأحوذي : (وظهرت القينات) بفتح القاف ، وسكون التحتية : أي الإماء المغنيات .اهـ .
    وفي النهاية لابن الأثير : لفظه قريب جدا من لفظ ابن منظور المتقدم .... الخ ) .
    ملاحظة : اذا عرفتم معنى مفردات الرواية المتقدمة وذم من يستحل المغنيات وان هذا الفعل يوجب الدمار أي وقوع العذاب والعقاب الشديد أقول :
    مع الأسف الشديد قد نسب هذا الفعل (اتخاذ القيان - المغنيات - ) الذي نهى عنه النبي الاكرم محمد (ص) الى شخص النبي (ص) ففي صحيح مسلم اتهموا النبي (ص) بإحضار المغنيات في بيته وسماعه لغنائهن واستحلاله للغناء بينما يقولون ان أبا بكر هو من نهى المغنيات عن الغناء وطردهن ومنعه النبي (ص) من ذلك ؟؟؟
    روى صحيح مسلم في ، كتاب صلاة العيدين ، باب الرخصة في اللعب الذي لا معصية فيه في أيام العيد ، ج 2 ، ص 608 ، ح
    ‏892 ، فقال : ( حدثني : ‏ ‏هارون بن سعيد الأيلي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏أخبرني : ‏ ‏عمرو ‏ ‏أن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏حدثه ، عن ‏ ‏عروة ‏ ‏، عن ‏عائشة : ‏أن ‏‏أبا بكر ‏‏دخل عليها وعندها ‏ ‏جاريتان في أيام ‏منى ‏تغنيان وتضربان ورسول الله ‏(ص) ‏‏مسجى بثوبه ‏ ، ‏فانتهرهما ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏فكشف رسول الله عنه ، وقال : ‏دعهما يا ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فانها أيام عيد ، وقالت : رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يسترني بردائه وأنا أنظر إلى ‏ ‏الحبشة ‏ ‏وهم يلعبون ، وأنا جارية فاقدروا قدر ‏ ‏الجارية ‏ ‏العربة الحديثة السن ) .
    ورواية صحيح مسلم هذه تستلزم ان النبي محمد (ص) يقول ما لا يفعل ؟؟؟
    ورواية صحيح مسلم هذه تستلزم ان النبي محمد (ص) لا يطبق ما يقوله ويفعل عكس ما يقول ؟؟؟
    ورواية صحيح مسلم هذه تستلزم شمول نزول العذاب والعقاب الإلهي على النبي محمد (ص) لانه قام باحضار المغنيات الى بيته واستمع لغنائهن وضربهن بالدفوف !!!
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
    يظهر للجميع القراء ان هذه الرواية من الروايات المسيئة لمقام رسول الله (ص) . وكم في الصحيحين (البخاري ومسلم) أمثال ونظائر هذه الرواية !!! نزهوا النبي عن هذه الأفعال المسيئة . وانتقدوا الروايات وان كانت في الكتب الصحاح فانه لا يوجد لا حافظ للحديث ولا ناقل للحديث عصم عن الخطا في الحفظ والنقل . والعصمة لاهلها .

    ****************************
    الهوامش :

    1 - الاسراء ، الاية 16 .
    2 - الفرقان ، الاية 36 .
    3 - النمل ، الاية 51 .
    4 - لسان العرب ، ابن منظور ، ج 13 ، ص 352 .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X