إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مرجع ديني يوصي ابنه بدفن ملابس الحزن والعزاء السوداء على الحسين (ع) معه في القبر .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مرجع ديني يوصي ابنه بدفن ملابس الحزن والعزاء السوداء على الحسين (ع) معه في القبر .

    مرجع ديني يوصي ابنه بدفن ملابس الحزن والعزاء السوداء على الحسين (ع) معه في القبر .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .
    صحيح ان المؤمن في القبر ينفعه العمل الصالح الذي يعتبر هو الزاد الوحيد لسفر الاخرة الطويل ولكن هناك أمور أخرى هي نوع مكمل ومجمل لذلك الزاد .
    بعض هذه الأمور ثبت استحبابها في الشريعة المقدسة كرش القبر بالماء ووضع جريدتان رطبتان مع الميت ووضع احجار العقيق معه ووضع شي من تربة الامام الحسين (ع) معه أيضا .
    ولكن هناك أمور أخرى غير هذه الأمور أوصى بها مراجع الدين الكبار ابنائهم بان يضعوها معهم في قبورهم مثل ما أوصى اية الله العظمى السيد شهاب الدين المرعشي النجفي (قدس سره) بان تدفن معه الملابس السوداء التي كان يلبسها في شهري محرم وصفر حزنا على سيد الشهداء الامام الحسين (ع) .
    يقول السيد شهاب الدين المرعشي النجفي (قدس سره) في وصيته لابنه :
    ( اوصيه بأن يدفن معي كيساً جمعت فيه تراب مراقد الأئمة وأولادهم وقبور أصحابهم واكابر علمائنا للتيمن والتبرك . واوصيه بأن يدفن معي ثوبي الأسود الذي كنت ألبسه في شهري محرم وصفر حزناً في مصائب آل النبي الأكرم صلى الله عليه وآله ) .

    اليوم أصبغ في عزاك ملابسي *** سودا وأسكب هاطلات الأدمع .

    . (يا حسين) .





  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه المشاركة القيمة عن أثر وفائدة تراب وطين الامام الحسين (عليه السلام) والبكاء عليه في القبر عند العلماء . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X