إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفسير آية : {يوم يأتي بعضُ آياتِ ربّك لا ينفعُ نفساً إيمانُها لم تكنْ آمنتْ من قبل}

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفسير آية : {يوم يأتي بعضُ آياتِ ربّك لا ينفعُ نفساً إيمانُها لم تكنْ آمنتْ من قبل}

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين


    يقول إمامنا صادق_الآل "صلواتُ الله و سلامه عليه" في قول اللّه عَزَّ و جلَّ: {يوم يأتي بعضُ آياتِ ربّك لا ينفعُ نفساً إيمانُها لم تكنْ آمنتْ من قبل}

    قال "عليه السلام":

    (الآياتُ هُم الأئمة و الآيةُ المُنتظرة: القائم "صلواتُ الله عليه و عليهم أجمعين"، فيومئذٍ لا ينفعُ نفْساً إيمانُها لم تكنْ آمنت‌ْ مِن قبل قيامهِ بالسيف و إنْ آمنتْ بمَن تقدَّمَهُ مِن آبائه "صلواتُ الله و سلامه عليهم").

    [كمال الدين و تمام النعمة]




    و يقول أيضاً صادق_العترة "صلواتُ الله عليه" في قول الله: {يوم يأتي بعض آيات ربّك لا ينفعُ نفساً إيمانُها لم تكنْ آمنتْ من قبل أو كسبتْ في إيمانها خيرا}

    قال "عليه السلام":

    (يعني خُروج القائم_المنتظر منّا.. ثمّ قال: يا أبا بصير.. طُوبى لشيعة قائمنا المُنتظرين لظهوره في غَيبته و المُطيعينَ لهُ في ظُهوره، أولئكَ أولياءُ الله الذين لا خوفٌ عليهم و لا هُم يحزنون).

    [كمال الدين و تمام النعمة]

    و يقول إمامنا باقر_العلوم "صلواتُ الله عليه" في قوله: {يوم يأتي بعض آيات ربّك لا ينفعُ نفساً إيمانُها لم تكنْ آمنتْ من قبل أو كسبتْ} قال: نزلتْ: أو اكتسبتْ.

    {في إيمانها خيراً قلْ انتظروا إنّا مُنتظرون} قال: إذا طلعتْ الشمس مِن مغربها فكلُّ مَن آمن في ذلك اليوم لا ينفعهُ إيمانه)

    [تفسير القمّي]


    أيضاً رواية أُخرى، عن إمامنا الصادق "صلواتُ الله عليه" في قول الله: {لا ينفعُ نفساً إيمانُها لم تكنْ آمنتْ من قبل} يعني في الميثاق، {أو كسبتْ في إيمانها خيرا} قال: الإقرارُ بالأنبياء و الأوصياء و أمير المؤمنين خاصّة.. قال: لا ينفعُ نفساً إيمانُها لأنّها سُلبتْ)

    [الكافي الشريف: ج1]

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا مولانا

    تعليق


    • #3
      الشكر والتقدير للاخت الفاضله صدى المهدي
      على المرور العطر على الموضوع

      وفقكم الله لكل خير

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X