إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

♦️" اليوم كنز ثمين فلا تضيعه "♦️♦️♦️

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ♦️" اليوم كنز ثمين فلا تضيعه "♦️♦️♦️


    🎀🎀🎀🎀🎀🎀
    اليوم هو سلــَّم يصعد به المؤمن إلى درجات الكمال، اليوم قد يحسن المرءُ فيه إحسانا يخلده في الجنة وقد يسيءُ فيه إساءة تكبه على وجهه في النار.

    كيف نستقبل اليوم وكيف نصاحبه و كيف نستثمره وكيف نودعه وكيف نفكر فيما مضى من الأيام وكيف نخطط لما سيأتي من الأيام؟


    اليوم خطوة
    كل يوم يمر على الإنسان فهو خطوة في رحلته الكبيرة التي تنتهي بالموت ولكن في أي اتجاه تكون هذه الخطوة ؟ إن عمر الإنسان كالجدار الذي يتكون من مجموعة من الأحجار المتراصة التي يلون بعضها باللون الأبيض كرمز للطاعة أو الأسود كرمز للمعصية وعندما يموت الإنسان يكتمل مشهد هذا الجدار فإما يكون أبيضا أو أسوداً أو ممتزجاً يغلب عليه البياض أو السواد.

    يقول الإمام زين العابدين في دعاءه في التحميد لله : ( ثم ضرب له – أي للإنسان – في الحياة أجلا موقوتاً وأمداً محدوداً يتخطأ إليه بأيام عمره ويرهقه بأعوام دهره حتى إذا بلغ أقصى أثره واستوعب حساب عمره قبضه إلى ما ندبه إليه من موفور ثوابه أو محذور عقابه ليجزي الذين أساؤا بما عملوا ويجزي الذين أحسنوا بالحسنى )


    اليوم صاحب وشاهد

    واليوم ليس مجرد ساعات ودقائق تأتي وتذهب، وإنما هو صاحب يصاحب الإنسان وشاهد يشهد على عمله يقول الإمام زين العابدين (ع) في دعاءه عند الصباح والمساء : ( وهذا يوم حادثٌ جديدٌ وهو علينا شاهدٌ عتيدٌ إن أحسنَّا ودَّعَنا بحمد وإن أسأنا فارقنا بذم ) إذن اليوم هو صاحب وصديق جديد سينقل رسالتك إلى العالم الآخر، تفوح منها روائح الخير والطاعة أو بصمات الشر والجريمة، يقول الإمام في نفس الدعاء : ( اللهم صل على محمد وال محمد وارزقنا حسن مصاحبته واعصمنا من سوء مفارقته، بارتكاب جريره أو اقتراف صغيرة أو كبيرة، واملأ ما بين طرفيه حمدا وشكرا وأجراً وذخرا وفضلاً وإحسانا) وواضح أن الإمام حريص على أن يكون يومنا خالياً من أي نقطة سوداء ( أو اقتراف صغيره ) ليكون ذلك اليوم أبيضاً ناصع البياض يُسر به الإنسان يوم يلقاه، وكل نجاح من هذا النوع سيكون بمثابة زيادة حجرة بيضاء في جدار العمر.

    🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀





  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    هذا حال الدنيا
    احسنتي كثيرا

    تعليق


    • #3










      التعديل الأخير تم بواسطة فداء الكوثر; الساعة 17-11-2020, 09:29 PM.

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X