إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اثبات كذب حديث (نحن معاشر الانبياء لا نورث ... ) بالرجوع الى الأنبياء السابقين .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اثبات كذب حديث (نحن معاشر الانبياء لا نورث ... ) بالرجوع الى الأنبياء السابقين .

    اثبات كذب حديث (نحن معاشر الانبياء لا نورث ... ) بالرجوع الى الأنبياء السابقين .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    لقد حرم حزب السقيفة مولاتنا فاطمة الزهراء (ع) من أرض فدك وغصب الأرض منها مدعيا و مستدلا على ادعائه بحديث : (نحن معاشر الانبياء لا نورث ما تركناه صدقة ) ونسبة هذا الحديث للنبي الأكرم محمد (ص) .
    ويكفينا في اثبات كذب هذا الحديث : (نحن معاشر الانبياء لا نورث ما تركناه صدقة ) المنسوب لرسول الله محمد (ص) هو الرجوع الى الواقع الفعلي لأولاد الأنبياء السابقين (ع) وهل ورث أبنائهم منهم شيئا ام لا ؟؟؟

    1 - اثبات وراثة أولاد الأنبياء للانبياء (ع) في سورة البقرة :

    *** قال البغوي ، في تفسيره تفسير البغوي ، سورة البقرة ، تفسير قوله تعالى : ( وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم ) ، ج 1 ، ص 299 : ( وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين ) وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت وكانت قصة التابوت أن الله تعالى أنزل تابوتا على آدم فيه صورة الأنبياء عليهم السلام ، وكان من عود الشمشاذ نحوا من ثلاثة أذرع في ذراعين ، فكان عند آدم إلى أن مات ثم بعد ذلك عند شيث ثم توارثها أولاد آدم إلى أن بلغ إبراهيم ، ثم كان عند إسماعيل لأنه كان أكبر ولده ثم عند يعقوب ثم كان في بني إسرائيل إلى أن وصل إلى موسى فكان موسى يضع فيه التوراة ومتاعا من متاعه ، فكان عنده إلى أن مات موسى عليه السلام ، ثم تداولته أنبياء بني إسرائيل إلى وقت أشمويل وكان فيه ذكر الله تعالى ) .

    *** قال الرازي ، في التفسير الكبير ، ج 6 ، ص 188 : ( .... ثم قال أصحاب الأخبار : إن الله تعالى أنزل على آدم عليه السلام تابوتا فيه صور الأنبياء من أولاده ، فتوارثه أولاد آدم إلى أن وصل إلى يعقوب ، ثم بقي في أيدي بني إسرائيل ، فكانوا إذا اختلفوا في شيء تكلم وحكم بينهم وإذا حضروا القتال قدموه بين أيديهم يستفتحون به على عدوهم ) .

    *** قال الخازن (علي بن محمد البغدادي المتصوف الملقب بالخازن ) ، في تفسيره المسمى بـ لباب التأويل في معاني التنزيل ، ج 1 ، ص 181 : ( وكانت قصة التابوت على ما ذكره علماء السير والأخبار أن الله تعالى أنزل على آدم عليه السلام تابوتا فيه صور الأنبياء عليهم السلام وكان التابوت من خشب الشمشاد طوله ثلاثة أذرع في عرض ذراعين فكان عند آدم ثم صار إلى شيث ثم توارثه أولاد آدم إلى أن بلغ إبراهيم عليه السلام ثم كان عند إسماعيل لأنه كان أكبر أولاده ثم صار إلى يعقوب ثم كان في بني إسرائيل إلى أن وصل إلى موسى عليه السلام ) .


    2 - اثبات وراثة أولاد الأنبياء للانبياء (ع) في سورة مريم :
    قوله تعالى : ( فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا * يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ ) . مريم ، الاية 5 - 6 .

    *** تفسير ابن أبي زمنين المالكي ، مختصر تفسير يحيى بن سلام ، ج 1 ، ص 501 : ( يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ ) . مريم ، 6 قال : مُلْكَهُمْ وَسُلْطَانَهُمْ .

    *** قال ابن جرير الطبري في ، تفسير جامع البيان ، ج 16 ، ص 60 : ( وقوله : (يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ) يقول : يرثني من بعد وفاتي مالي ، ويرث من آل يعقوب النبوة ، وذلك أن زكريا كان من ولد يعقوب . وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل ) .

    *** قال السرقندي ، في تفسير بحر العلوم ، ج 2 ، ص 368 : ( يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ . وقال عكرمة : يرثني مالي ، ويرث من آل يعقوب النبوة ، وهكذا قال الضحاك ) .

    *** قال أبي الحسن علي بن محمد الماوردي البصري ، في تفسيره المسمى بـ النكت والعيون ، ج 3 ، ص 355 :
    ( قَوْلُهُ تَعالى : ﴿ فَهَبْ لِي مِن لَدُنْكَ ولِيًّا * يَرِثُنِي ويَرِثُ مِن آلِ يَعْقُوبَ ﴾ فيه أربعة أوجه : أحدها: يرثني مالي ويرث من آل يعقوب النبوة، قاله أبو صالح ).

    *** قال أبو سفيان الثوري ، في تفسيره (تفسير الثوري) ، ص 181 : في قوله : (يرثني ويرث من آل يعقوب) يرثني المال ويرث من آل يعقوب النبوة .

    *** قال السمعاني ، تفسير السمعاني ، ج 3 ، ص 278 : الْجَوَاب : أَنه اخْتلف الْأَقْوَال فِي الْإِرْث : فَعَن ابْن عَبَّاس : أَنه أَرَادَ بِهِ إِرْث المَال ، وَهُوَ قَول جمَاعَة .

    أسئلة :
    1 - لماذا أبناء الأنبياء (ع) يرثون أباهم كما تقدم ، وفاطمة الزهراء (ع) الوحيدة التي منعت من ارث ابيها النبي الاكرم محمد (ص) ؟!!!

    2 - وبعد نقل هذه الاقوال لعلماء اهل السنة والجماعة هل تؤيد وتصدق قول أبو بكر ام قول فاطمة الزهراء (ع) ؟؟؟ علما انها الصديقة الطاهرة وانها اصدق ذي لهجة على الأرض بعد ابيها بشهادة عائشة ؟؟؟
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X