إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(((( الطفل وآثر التربية ))))

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (((( الطفل وآثر التربية ))))

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله والصلاة والسلام على محمد واله الاطهار ....
    قال رسول الله صلى الله عليه واله :
    {{
    ما من مولود يولد إلاّ على هذه الفطرة، فأبواه يهوّدانه وينصّرانه }}


    قد أثبتت التجارب والدراسات العلميّة التي أجراها الباحثون والمحقّقون في مجال البحوث والتحقيقات التربويّة والنفسيّة؛ أن للتربية أثراً كبيراً ومباشراً في تكوين شخصيّة الفرد، وأثرها كذلك في المجتمع.


    وقد تبيّن تطابق هذه البحوث والتحقيقات مع قواعد الرسالة الإسلاميّة المباركة وقوانينها التربويّة العلميّة، وجاءت هذه تأييداً ومصداقاً للتعاليم الإسلاميّة الحقّة في مجال التربية والتعليم؛ حيث تقول معظم الدراسات التي أجريت في العالمين الإسلاميّ والأوربي بأنّ الطفل في سنيّ عمره الأولى تتحدّد شخصيّته الإنسانيّة، وتُنمّى مواهبه الفرديّة، وتتكوّن لديه ردود فعل على الظواهر الخارجيّة، عن طريق احتكاكه بالمحيط الذي يعيش ويترعرع فيه، وتكتمل هذه الردود وتأخذ قالبها الثابت في حينه: ( من شبّ على شيء شاب عليه).

    ومسلّم أنّ للقيم السلوكيّة السائدة في محيط العائلة الذي يعيش الطفل فيه ـ سواء كانت إيجابيّة أم سلبيّة ـ دورا‍ً خطيراً ومؤثّراً في تأطير طريقة تعامله مع الآخرين.

    وفقنا الله واياكم لكل خير نسالكم الدعاء ...





  • #2
    بسم الله :

    جناب الشيخ الكريم :

    " جلال التوبي "

    أرحب بكم واهلا وسهلا بكم اخي الكريم ..

    نعم أخي كما تفضلتم ان بصماتنا الاولى في التربية هي المسؤولة عن حياكة النسيج الشخصي للطفل
    بل كما لايخفى على جنابك ان الاسلام أهتم بالجانب التربوي قبل الاقتران فقد جاءت نصوص شرعية معصومية تؤكد على مراعاة بعض الخصوصيات التربوية فيما يخص اداب العقد واداب اللقاء الزوجي وتخير نمط اللقاء الحميمي بين الزوجين.. لمن راجع كتب الاخلاق مثل كتاب مكارم الاخلاق للطبرسي نور الله ضريحه
    وكذلك الحالات النفسية وأثرها في تكوين الجنين وتأثيرها عليه بيلوجيا وسيكولوجيا ...

    الاسلام : دائما هو السباق في تعاليـــــــــمه وما خرجت من بحوث الا هي مؤيدة وتابعة لتلكم التعاليم النورانية التي صدرت من مصباح النبوة ومشكاة الولاية


    وافر الشكر والاحترام


    شرفا وهبه الخالق لي ان اكون خادما لابي الفضل



    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X