إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التناقض بين (زيد ابني يرثني وارثه) وبين (نحن معاشر الأنبياء لا نورث) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التناقض بين (زيد ابني يرثني وارثه) وبين (نحن معاشر الأنبياء لا نورث) .

    التناقض بين (زيد ابني يرثني وارثه) وبين (نحن معاشر الأنبياء لا نورث) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    هل من المعقول ان يكون للنبي محمد (ص) في موضوع واحد حكمان متناقضان وهو المبعوث الأمين على إيصال الدين الحق الدين الاسلامي الحنيف الى الناس كما امره الله رب العالمين ؟
    ام ان هناك بعض الناس تلاعبوا وحرفوا ووضعوا الروايات المكذوبة المنسوبة الى النبي الاكرم محمد (ص) لأغراض دنيوية ومصالح شخصية .
    ومثال على ذلك قضية إرث وتركة النبي (ص) فيروى في كتب ومصادر علماء اهل السنة والجماعة ان النبي محمد (ص) قال بان ولدي يرثني وفي مرة أخرى قال ان ولدي لا يرثني بحسب ادعاء ابي بكر (نحن معاشر الأنبياء لا نورث) !!!
    وهنا نتساءل كيف أراد الرسول قبل ذلك توريث زيد ؟؟؟
    أليس يفترض ان يكون (نحن معاشر الأنبياء لا نورث) من المسلمات في علم الرسول (ص) وانه ليس حكما جديدا بل هو حكم شامل لجميع الأنبياء (ع) الماضيين والحاضرين بحسب ادعاء أبو بكر ابن ابي قحافة .

    *** زيد بن حارثة يرث النبي الاكرم محمد (ص) بقول من النبي (ص) :
    1 - قال القرطبي في تفسيره : ( .... فاختار الرق مع رسول الله صلى الله عليه وسلم على حريته وقومه ، فقال محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك : (يا معشر قريش اشهدوا أنه ابني يرثني وأرثه) وكان يطوف على حلق قريش يشهدهم على ذلك ، فرضي ذلك عمه وأبوه وانصرفا ) - 1 -
    2 - قال السيوطي في تفسيره : ( .... فلما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم حرصه عليه قال أشهدوا أنه حر وانه ابني يرثني وأرثه فطابت نفس أبيه وعمه لما رأوا من كرامته عليه فلم يزل زيد في الجاهلية يدعى زيد بن محمد حتى نزل القرآن أدعوهم لآبائهم فدعي زيد بن حارثة .... ) - 2 -
    3 - قال ابن الاثير في تفسيره : ( .... فلما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك أخرجه إلى الحجر فقال يا من حضر اشهدوا ان زيدا ابني يرثني وأرثه فلما رأى ذلك أبوه وعمه طابت نفوسهما وانصرفا ) - 3 -
    وهناك العشرات من المصادر تدل على ذلك نكتفي بما ذكرناه منها للاختصار .

    *** فاطمة الزهراء (ع) لا ترث من النبي الاكرم محمد (ص) بقول وادعاء أبي بكر :
    1 - قال الحافظ جلال الدين السيوطي (ت 911) : (أخرج أبو القاسم البغوي وأبو بكر الشافعي في فوائده وابن عساكر عن عائشة رضي اللّه عنها قالت : لما توفي رسول اللّه عليه الصلاة والسلام ... اختلفوا في ميراثه ، فما وجدوا عند أحد من ذلك علماً . فقال أبو بكر : سمعت رسول اللّه عليه الصلاة والسلام يقول : (إنّا معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة) - 4 -
    2 - قال ابن حجر المكّي في صواعقه : ( اختلفوا في ميراث النبي صلّى اللّه عليه وسلّم ، فما وجدوا عند أحد في ذلك علماً ، فقال أبو بكر : سمعت رسول اللّه .... ) - 5 -


    *** تساؤلات مشروعة :
    1 - هل يقتضي حكم النبي محمد (ص) بوراثة زيد بن حارثة منه لنقض سنة ربانية في الأنبياء وهي عدم التوريث لابنائهم ؟؟؟

    2 - قال النبي محمد (ص) : ( اشهدوا أنه ابني يرثني وأرثه‏ ) فإن قيل : وراثة علم لا مال . فكيف قال الرسول : ( وأرثه ) وهل يصح أن الرسول يرث علم زيد بن حارثة ؟؟؟
    3 - لماذا يرث زيد بن حارثة النبي الاكرم محمد (ص) وهو ليس من صلبه بينما لا ترث فاطمة الزهراء (ع) النبي محمد (ص) وهي من صلبه ؟؟؟


    ***********************************
    الهوامش :


    1 - تفسير القرطبي ، ج 14 ، ص 118 .
    2 - تفسير الدر المنثور ، جلال الدين السيوطي ، ج 5 ، ص 182 .
    3 - أسد الغابة ، ابن الأثير ، ج 2 ، ص 225 ،،،، ونفس الفاظ الحديث المتقدم رواه كل من : الاستيعاب ، لابن عبد البر ، ج 2 ، ص 545 ،،،، الإصابة في تمييز الصحابة ، لابن حجر العسقلاني ، ج 2 ، ص 496 .
    4 - تاريخ الخلفاء ، ص 86 ،،،، تاريخ دمشق ، ج 30 ، ص 311 .
    5 - الصواعق المحرقة ، لابن حجر ، ص 19 .


  • #2
    أحسنتم وأجدتم
    كيف يقول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أن زيدا يرثه ماله والأنبياء كما زعموا لايورثون الأموال




    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان مشاهدة المشاركة
      أحسنتم وأجدتم
      كيف يقول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أن زيدا يرثه ماله والأنبياء كما زعموا لايورثون الأموال
      ولكِ الحسنى وزيادة أختي الفاضلة الكريمة وهج الايمان اسعدني وشرفني مروركم الشذي العطر على موضوعي .

      تعليق


      • #4
        قول الرسول هذه الجملة قبل البعثة قبل أن يعام أنه نبيي هذه الأمة فلا تناقض

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
          قول الرسول هذه الجملة قبل البعثة قبل أن يعام أنه نبيي هذه الأمة فلا تناقض
          أخي الضيف الكريم . السلام عليكم .
          إذاً بحسب كلامك هذا أنت تقر بأن النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) قبل بعثته يرثه أولاده صحيح .
          جيد إذاً نأتي بعد بعثته هل يرثه أولاده أم لا ؟ نسبوا له أنه (صلى الله عليه وآله) قال : ( نحن معاشر الأنبياء لا نورث ... ) فلم يتكلم النبي محمد (صلى الله عليه وآله) عن نفسه فقط بل عن جميع الأنبياء (عليهم السلام) بينما في الواقع نجد أن الأنبياء السابقون يورثون لأولادهم المال ، قال تعالى : (وورث سليمان داود) وهذا يدل على أن هذه الرواية المتقدمة مكذوبة ومنسوبة زوراً وبهتاناً على رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله) .

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X