إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجزع على الإمام الحسين (عليه السلام) سنة نبوية .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجزع على الإمام الحسين (عليه السلام) سنة نبوية .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .


    روى المحدث القمي في كامل الزيارات فقال : (( حدثني أبي رحمه الله تعالى ، قال : حدثني سعد بن عبد الله بن أبي خلف ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن النضر بن سويد ، عن يحيى الحلبي ، عن هارون بن خارجة ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله (عليه السلام) ، قال : ان جبرئيل (عليه السلام) أتى رسول الله (صلى الله عليه وآله) ، والحسين (عليه السلام) يلعب بين يديه ، فأخبره ان أمته ستقتله ، قال : فجزع رسول الله (صلى الله عليه وآله) ، فقال : ألا أريك التربة التي يقتل فيها ، قال : فخسف ما بين مجلس رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلى المكان الذي قتل فيه الحسين (عليه السلام) حتى التقت القطعتان ، فأخذ منها ، ودحيت في أسرع من طرفة عين ، فخرج وهو يقول : طوبى لك من تربة وطوبى لمن يقتل حولك . قال : وكذلك صنع صاحب سليمان ، تكلم باسم الله الأعظم فخسف ما بين سرير سليمان وبين العرش من سهولة الأرض وحزونتها ، حتى التقت القطعتان فاجتر العرش ، قال سليمان : يخيل إلي انه خرج من تحت سريري ، قال : ودحيت في أسرع من طرفة العين )) . (1) .

    ------------------------------------------

    (1) كامل الزيارات / للقمي / الصفحة 127/ حديث رقم 142 .


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا مولانا

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد . الأخت الفاضلة صدى المهدي . وأنتِ من المحسنين . وفقكِ الله لكل خير بحق محمد وآل محمد .

      تعليق


      • #4
        الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه المشاركة القيمة التي تدل على جواز ومشروعية الجزع والحزن الشديد على سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X