إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عبد الرحمن الدمشقية يعترف بخفاء قبر فاطمة الزهراء (عليها السلام) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المرتجى
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان مشاهدة المشاركة
    السلام على المظلومة المكروبه
    السلام على من خفي قبرها
    أحسنتم وأجدتم على الطرح الموفق
    الأخت الكاتبة الفاضلة وهج الإيمان . تشرفت بمروركِ الطيب على موضوعي المتواضع . أسأل الله لكِ التوفيق بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين .

    اترك تعليق:


  • وهج الإيمان
    رد
    السلام على المظلومة المكروبه

    السلام على من خفي قبرها

    أحسنتم وأجدتم على الطرح الموفق

    اترك تعليق:

  • صدى المهدي
    مشرفة قسم رمضانيات

  • صدى المهدي
    رد
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم الموضوع
    ماجورين مولانا
    يبارك الله بكم

    اترك تعليق:

  • خادم الكفيل
    مشرف قسم الامام الحسين والمناسبات والادعية والزيارات

  • خادم الكفيل
    رد
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أعظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى إستشهاد الصديق الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) . و أحسنتم و أجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه المقالة عن مظلومية إخفاء قبرها (عليها السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    اترك تعليق:


  • عبد الرحمن الدمشقية يعترف بخفاء قبر فاطمة الزهراء (عليها السلام) .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    بمزيد من الحزن والأسى نرفع أسمى كلمات الحزن المكتوبة والمسطرة بألوان السواد إلى حضرة سيدي ومولاي الإمام الحجة ابن الحسن المهدي (عليه السلام) وإلى مراجع الدين العظام وإلى كافة الشيعة والموالين بذكرى إستشهاد الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) .

    قد تختفي بعض قبور الأولياء (عليهم السلام) بسبب عامل الزمن الطويل الذي فصل بين قبورهم في زمانهم وبين الناس في هذا الزمان ومثال ذلك قبور أصحاب أهل الكهف (عليهم السلام) التي لا توجد لهم قبور محددة ومعروفة لحد الأن .
    ولكن موت ولي من أولياء الله وذو شأن ومنزلة عظيمة عند قومه مات قبل بضعة أيام و دفن ولم يعرف الناس قبره مسألة في غاية الغرابة .
    وهذا ما حصل فعلا مع قبر ولية الله الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) فماتت مضطهدة ومقهورة ولم يعرف أهل زمانها موضع قبرها بسبب شدة الظلم الذي واجهته من قبل الظلمة و الجلاوزة المنافقين في عصرها الذين هجموا على دارها وحرقوا الدار ودخلوها من غير إستيذان وكسروا باب الدار وعصروا البتول ما بين الحائط والباب حتى كسرت أضلاعها وأسقطت جنينها .
    فخفاء قبر أم أبيها (عليها السلام) دلالة وشاهد على الرزية الكبيرة التي تعرضت لها .
    قال عبد الرحمن الدمشقية معترفا بخفاء قبر الزهراء (عليها السلام) : (( ...... فوائد الحديث : ثبات أبي بكر طاعة رسول الله وقد كان ذلك من أثقل الفتن عليه . فإن فاطمة كانت أحب إليه من ولده . ولكن طاعة أبيها أولى . نعم إن قبر فاطمة غير معروف وليس في النص علاقة بموقف أبي بكر منها )) . (1) .

    -----------------------------------------------

    (1) كتاب أحاديث يحتج بها الشيعة / لعبد الرحمن محمد سعيد دمشقية / الجزء 1 / الصفحة 121 .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X