إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعض جرائم معاوية ابن أبي سفيان في الميزان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعض جرائم معاوية ابن أبي سفيان في الميزان

    معاوية بن أبي سفيان:وهو قاتل الصحابي العظيم عمار بن ياسر الذي قال فيه النبي (صلى الله عليه وآله): (يا عمار تقتلك الفئة الباغية, وكان إذا أراد الدخول على معاوية يقول لحاجبه قل له: قاتل عمار بالباب)، وفي الحديث: (لو أن عمارا قتله أهل الأرض لدخلوا النار).
    وعلى أي حال فكيف يعد مثل هذا المجرم الوضيع صحابيا, ويحكم بعدالته.

    صاحب الأحداث والموبقات في الإسلام, وهو الذي حارب وصي رسول الله (صلى الله عليه وآله) الإمام أمير المؤمنين وقتل خيار الصحابة كحجر بن عدي وجماعته المؤمنين واستخلف ابنه يزيد من بعده فاقترف كل ما حرم الله فقتل ريحانة رسول الله (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين وسبى حرائر النبوة والرسالة, وأباح مدينة الرسول (صلى الله عليه وآله) وهدم الكعبة إلى غير ذلك من جرائمه.
    إن معاوية في جميع مراحل حياته لم يؤمن بالله, طرفة عين, وهو من أعمدة الجاهلية, وأركانها فقد فرض سب العترة الطاهرة على المنابر والمآذن وموبقاته ومنكراته لا تحصى, فكيف يعد هذا الذئب الجاهلي من أصحابه
    معاوية يشرب الخمر

    مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - حديث بريدة الأسلمي (ر) - رقم الحديث : ( 21863 )

    - حدثنا : ‏ ‏زيد بن الحباب ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏حسين ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن بريدة ‏ ‏قال : ‏دخلت أنا وأبي على ‏ ‏معاوية ‏ ‏فأجلسنا على الفرش ثم أتينا بالطعام فأكلنا ، ثم أتينا بالشراب فشرب ‏ ‏معاوية ،‏ ‏ثم ناول ‏ ‏أبي ‏، ‏ثم قال : ‏ ‏ما شربته منذ حرمه رسول الله ‏ (صلى الله عليه وآله ) ‏،
    وأخرجه الهيثمي في مجمع الزوائد وقال رجاله رجال الصحيح يعني رجال البخاري
    الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 42 )

    8022 - عن عبد الله بن بريدة قال : دخلت مع أبى على معاوية فأجلسنا على الفراش ، ثم أتينا بالطعام فاكلنا ، ثم أتينا بالشراب فشرب معاوية ، ثم ناول أبى ، ثم قال : معاوية كنت أجمل شباب قريش وأجوده ثغراً وما من شئ أجد له لذة كما كنت أجده وأنا شاب غير اللبن وإنسان حسن الحديث يحدثنى ، رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح وفى كلام معاوية شئ تركته.

    معاوية يتاجر بالخمر

    انقل لكم هذه القصة من كتاب سير اعلام النبلاء 2/10 للذهبي وهي تبين ان معاوية كان لا يتناول المسكر فقط كما دلت بعض الروايات بل هنا يقوم معاوية بتجارة الخمور- واراد الراوي اخفاء اسم معاوية بقوله فلان ولكنه انفضح بقوله: فقال: يا عبادة، مالك ولمعاوية ؟ ذره وما حمل واليكم النص:

    يحيى بن سليم، عن ابن خثيم، عن إسماعيل بن عبيد بن رفاعة،عن أبيه: أن عبادة بن الصامت مرت عليه قطارة (1)، وهو بالشام، تحمل الخمر، فقال: ما هذه ؟ أزيت ؟ قيل: لا، بل خمر يباع لفلان.
    فأخذ شفرة من السوق، فقال إليها، فلم يذر فيها راوية إلا بقرها - وأبو هريرة إذ ذاك بالشام - فأرسل فلان إلى أبي هريرة، فقال: ألا تمسك عنا أخاك عبادة، أما بالغدوات، فيغدو إلى السوق يفسد (2) على أهل الذمة متاجرهم، وأما
    بالعشي، فيقعد في المسجد ليس له عمل إلا شتم أعراضنا وعيبنا ! قال: فأتاه أبو هريرة، فقال: يا عبادة، مالك ولمعاوية ؟ ذره وما حمل.
    فقال: لم تكن معنا إذ بايعنا على السمع والطاعة، والامر بالمعروف والنهي عن المنكر، وألا يأخذنا في الله لومة لاثم.
    فسكت أبو هريرة، وكتب فلان إلى عثمان: إن عبادة قد أفسد علي الشام (3).
    __________
    (1) القطارة والقطار: أن تشد الابل على نسق، واحد خلف واحد.
    (2) في الاصل: مفسد.
    (3) إسناده محتمل للتحسين.


    سير اعلام النبلاء ج 3 ص 4 للذهبي - والتعليق: شعيب الارنؤوط

    لاحظوا ان المعلق هرب من الموضوع وقال اسناده محتمل للتحسين بينما وظيفته ان يقول صحيح او قوي او اسناده حسن او ضعيفة حتى لا يثبت هذا الكلام على الخال معاوية وكما قالوا: ثلثين الولد على خاله .
    وقال حسن السقاف في دفع شبهه التشبيه لابن الجوزي بتحقيق حسن السقاف ص 238 قال عن الحديث سند رجاله رجال مسلم









    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا مولانا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X