إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

امحات من حياة السيد عبد العظيم الحسني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • امحات من حياة السيد عبد العظيم الحسني

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السيد عبدالعظيم بن عبدالعظيم بن عبدالله من أحفاد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، أبوه عبدالله وأمه فاطمة بنت قيس، ولد عام ١٧٣ هـ ق في المدينة المنورة، وعاصر فترة إمامة أربعة من الائمة المعصومين عليهم السلام، الإمام موسى الكاظم والإمام الرضا والإمام محمد الجواد والإمام علي النقي عليهم السلام، وتشرف بلقاء الإمام الرضا والإمام الجواد والإمام الهادي عليهم السلام، وروى عنهم الكثير من الأحاديث، ونظرًا لانتهاء نسب هذا السيد إلى الإمام الحسن المجتبى عليه السلام لذا فقد اشتهر بالحسني.
    يعتبر السيد عبدالعظيم الحسني من علماء الشيعة ومن رواة أحاديث الأئمة المعصومين عليهم السلام، ومن الوجوه البارزة والمحببة والموثقة عند أهل البيت عليهم السلام وأتباعهم، وكان عارفًا بأمور الدين ومعارف وأحكام القرآن وذا معرفة وإدراك كاملين.
    ويدل مديح الائمة المعصومين عليهم السلام له على شخصيته العلمية ومدى ثقتهم به واعتمادهم عليه، وكان الإمام الهادي عليه السلام في بعض الأحيان يحيل أصحاب الأسئلة أو ذوي الحاجات إلى السيد عبدالعظيم الحسني للإجابة عليها، وكان يعدّه من أصحابه الثقات.
    ونشاهد الكثير من المديح والثناء عليه في مصنفات علماء الشيعة، وينعتونه بالعابد والزاهد والتقي والثقة صاحب عقيدة صالحة وسريرة طاهرة ومحدث جليل القدر، وقد ذكر في العديد من الروايات أن ثواب زيارته تعادل ثواب زيارة الإمام الحسين عليه السلام.
    وورد في إحدى الأحاديث المروية عن ثواب زيارة مرقد السيد عبدالعظيم أنه نقل عن رجل من أهالي الري أنه ذهب يومًا لزيارة الإمام العاشر علي بن محمد الهادي عليه السلام، ولما تشرف بزيارة الإمام، سأله الإمام عليه السلام: من أين تأتي؟
    فقال الرجل مخاطبًا الإمام: رجعت من كربلاء زائرًا مرقد سيد الشهداء الإمام الحسين بن علي عليه السلام.
    فقال له الإمام: اعلم بأنك إذا كنت قد زرت مرقد عبدالعظيم وهو في جواركم، كأنك قد زرت الإمام الحسين بن علي عليه السلام.
    اليوم الرابع من ربيع الثاني، ذكرى ولادة السيد عبد العظيم الحسني









المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X