إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إمام السنة الشافعي يتبرك بقميص إمام السنة الحنبلي ؟؟!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إمام السنة الشافعي يتبرك بقميص إمام السنة الحنبلي ؟؟!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    التبرك من العقائد المشهورة والمعروفة لدينا نحن الشيعة الإمامية الإثنى عشرية .
    وعقيدة التبرك نجدها أيضا في عند أهل الخلاف من أبناء العامة في طيات كتبهم وبين مسائلهم العقائدية .
    من المعلوم أن العصابة الوهابية أعلنت بتكفيرها لجميع المسلمين الذين يؤمنون بعقيدة التبرك – رغم أنها عقيدة قرآنية - ولم يسلم أي مسلم منهم ومن سهام فتاويهم الطائشة التي كانت كالسيوف والسهام الموجهة على نحور المسلمين وصدورهم .
    ورغم وجود العديد من الشواهد والأدلة على صدور مثل هكذا فتاوى من الوهابية بتكفير الأمة الإسلامية إلا أن كبار الوهابية أنكروا ذلك ولكن كذبا وزورا .
    وللدليل الوجداني والواقعي نسألهم السؤال التالي :
    هل تكفر الوهابية الشافعي أم لا وخصوصا بعد قرأتهم للنص التالي : طبقات الشافعية الكبرى / للسبكي / الجزء 2 / الصفحة 36 :
    (( قال الربيع بن سليمان إن الشافعي رضي الله عنه خرج إلى مصر فقال لي : يا ربيع خذ كتابي هذا فامض به وسلمه إلى أبي عبد الله - يعني الإمام أحمد - وائتني بالجواب ، قال الربيع : فدخلت بغداد ومعي الكتاب فصادفت أحمد بن حنبلٍ في صلاة الصبح فلما انتقل من المحراب سلمت إليه الكتاب وقلت هذا كتاب أخيك الشافعي من مصر فقال لي أحمد : نظرت فيه ؟ فقلت : لا ، فكسر الختم وقرأه وتغرغرت عيناه ، فقلت له : أيشٍ فيه يا أبا عبد الله ؟ فقال : يذكر فيه أنه رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في النوم فقال له : اكتب إلى أبي عبد الله واقرأ عليه السلام وقل له إنك ستمتحن فلا تجبهم فيرفع الله لك علمًا إلى يوم القيامة . قال الربيع : فقلت له البشارة يا أبا عبد الله ، فخلع أحد قميصيه الذي يلي جلده فأعطانيه ، فأخذت الجواب وخرجت إلى مصر وسلمته إلى الشافعي رضي الله عنه ، فقال : أيشٍ الذي أعطاك ؟ فقلت : قميصه ، فقال : ليس نفجعك به ولكن بله وادفع إلي الماء لأتبرك به )) .
    فإذا كفروا الشافعي بسبب فعله هذا فهم يكفرون الفرق الإسلامية كلهم لأن هذه العقيدة عقيدة التبرك بأثار المؤمنين والصالحين والأولياء وغيرهم عند جميع المؤمنين . فما هو جواب الوهابية ؟؟!! ننتظر الجواب ؟؟


  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرمولانا

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم
      بارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرمولانا
      بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صلِ على محمد وآل محمد .
      الأخت الفاضلة والزميلة العزيزة صدى المهدي . وأنتِ من المحسنين . بارك الله فيكِ وبكِ ووفقكِ لكل خير بحق محمد وآلِ محمد الطيبين الطاهرين . شرفني مروركِ الشذي العطر على مشاركتي .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X