إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غدا الاحد تبقون مع برنامج " صباح الكفيل "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غدا الاحد تبقون مع برنامج " صباح الكفيل "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد

    تبقون مع الرحلة الصباحية المشوقة والهادفة
    بفقراتها المنوعة والمفيدة
    من البرنامج اليومي الصباحي المباشر :

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201018_103538.jpg 
مشاهدات:	341 
الحجم:	119.9 كيلوبايت 
الهوية:	903226


    والذي يأتيكم من الاحد الى الاربعاء وفي الساعة الثامنة والنصف صباحا
    حتى تمام الساعة العاشرة صباحا .

    ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥


    إعداد : فاطمة صاحب , سوسن عبد الله , هند الفتلاوي
    تقديم :هند الفتلاوي + سوسن عبد الله + اخراج : نور حسن
    من مكتب النجف الاشرف
    و تقديم : ليلى عبد الهادي + فاطمة المدني + اخراج : علا نعمة ..
    من مقر الاذاعة في كربلاء .


    ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

    فقرات البرنامج :
    فقرة : فعل وأثر
    مستمعتي الكريمة سيتم القاء الضوء على
    الامور التي تجلب النسل والذرية


    فقرة : جرس المنبه
    السؤال التنبيهي _
    هل حاولت ادخال السرور على احدهم ولو بابتسامة ؟؟


    فقرة المحور : ماذا أفعل ؟؟؟

    الموقف الذي يجعل الانسان يحتار ماذا يفعل :

    عندما تتدخل ام زوجي بحياتي بكل شيء مما يضايقني كثيرا ماذا افعل ؟

    والسؤال موجه لك مستمعتي ماذا تفعلين ؟؟
    وماهو الاسلوب الامثل برأيك لمعالجة الموقف ؟؟
    وماهي الاخطاء في التعامل مع الموقف كي يتم تجنبها ؟؟


    فقرة : وريقات
    السؤال : حدثينا عن اهم صفة بك تودين تغيرها للأحسن
    ؟؟

    فقرة: سطور من كتاب
    فكرة الفقرة: تهدف إلى القاء الضوء على احد الكتب الهادفة ونتصفح صفحات الكتاب راجين منكم الاصغاء معنا .

    ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

    كل الفائدة نرجوها لكم بطيب المتابعة

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201117_133003.jpg 
مشاهدات:	336 
الحجم:	155.1 كيلوبايت 
الهوية:	903227


  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    فقرة المحور..
    تسعى كل ام لأن تجد الزوجة المناسبة لابنها وقد تعتبرها ابنة لها بعض الحموات حتى بعد ارتباط ابنها تعتبره لا زال يحتاج إلى توجيه فتلجأ إلى إصدار أوامر إلى زوجة ابنها وفي حالة عدم اطاعتها أو مخالفتها تعتبرها قد خرقت قانون الأسرة أو أنها قد أقلت ادبها،فتحدث المشاكل التي تنغص حياة المنع أو التي تعتبرها المرأة الدخيلة على الأسرة .
    الزوجة الحكيمة إذا مرت بهكذا حماة عليها اطاعتها وعدم مخالفتها أو اتخاذالصمت وذلك لكسب رضاها ،وفي حالة استمرارها بالتدخل عليها طلب. من اخت زوجها واقرب الناس إلى حماتها للتحدث معها على انفراد ،واياها أن تدخل أهلها بالموضوع لانه سوف يزيد الطين بله وتعتبرها تحرض أهلها عليها أو تنقل اسرار البيت لهم ،واذا ام تفلح عليها أن تتكلم مع حماتها تطلب منها أن تنصف معاملتها أو أن يكون لها شأن في البيت ،واذا لم تفلح في ذلك عليها مفاتحة الزوج،وان تخبرهاانها إذا استمرت كذلك سوف تعزل وتأخذ زوجها ويسكنان في مكان آخر ،اغلب الأمهات من هذا النوع تنصاع للكنه إذا هددتها بالسكن وأخذ ابنها منها ..

    تعليق


    • #3
      فقرة ... جرس المنبه


      من كتاب وسائل الشيعة
      للحر العاملي ،،

      ●●●●●●●

      عن أبي عبدالله
      (عليه السلام) قال: "من أحب الأعمال إلى الله عزّ وجلّ ادخال السرور على المؤمن:
      إشباع جوعته،
      أو تنفيس كربته،
      أو قضاء دينه "


      وهنا، يأتي دور الإنسان المؤمن في محاولته لإدخال السّرور والأبتسامة والبهجة إلى قلوب الآخرين ،

      فالزوج يسعى إلى إدخال السّرور إلى زوجته ، والزّوجة كذلك،

      والأهل يحاولون إدخال السرور والفرح إلى قلوب أبنائهم،
      فلا يمارسون عليهم عنفً لفظياً أو جسدياً ...


      ♦️♦️♦️♦️♦️

      كما أن الجيران عليهم واجب مواساة بعضهم البعض،
      إذ يتحرّكون من أجل نشر البهجة،
      وكذلك تفريج الهموم عن قلوب المحزونين، وبالكلمة والموقف الطيّب،
      سيعطي المحرمون الثّقة أكثر بأنفسهم، ويمنحهم الفرصة الكبيرة للتخلّص من ضيقهم.
      وهذا يدل على هوية الإيمان الأصلية.

      كما قال الرّسول الأكرم عليه الصلاة والسلام
      "والّذي نفسي بيده، لا يؤمن أحدكم حتى يحبّ لأخيه ما يحبّ لنفسه".


      📊📊📊📊📊📊


      وفقنا الله وإياكم للتعامل بالأخلاق الحسنة، ولإدخال السرور على الآخرين ، وجعلنا من المتحابين ، والمتعاونين على الخير والتقوى،
      وجعل عملنا كله خالصاً لوجه الكريم، وصلى الله على حبيبه خير خلقه سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين .


      📊📊📊📊📊📊📊
      📊📊📊📊









      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
        ±+± وريقات±+±
        كل منا له حسنات وسيءات ولكن علينا أن نسعى لأن تكون حسناتنا أكثر وافضل .
        الصفة التي داءما ترافقني هي المسامحة وبعض الناس يلوموني على ذلك ويقولون أنني اسامح حتى من يجرحني ،لكني لا يستطيع أن اتخلص من هذه الصفة ،وبمرور الوقت أصبحت محبوبة في نظر الجميع ويطلقون علي صاحبة القلب الطيب أو الابيض وهذا زادني فخرا وطيبة .
        نصيحتي داءما كن متسامح وبسيط قد تعتقد أنه يضيع حقك لكن بمرور الزمن تجد من جحد حقك أولم يفهمك سابقا يغير نظرته بحقك ..
        ​​​​​​​وكن كريما كما يقول المثل المسامح كريم .

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم
          وريقات
          اشعر بالقلق؟
          تستيقظ صباحًا وهناك ما يشغل ذهنك، تشعر بشيء من الضيق في صدرك، وكأن هناك ما يتوجب عليك عمله ولكنك لا تتذكره، حالة من التوتر ترافقك طيلة اليوم، تلاحقك في نومك وأحلامك، وفي كل خطوة تخطوها، كما لو كان التوتر رفيق دربك الدائم المزعج ،

          ولكن تغلبت على القلق بالتوجه الى اهل بيت الرحمة والعصمة والطهارة فهم الباب الى الله عزوجل فمن كان عليه ذنب يجب عليه ان يستغفر ويتوب الى الله توبة نصوحة ومن كان يعمل عليه ان يزداد حتى يصل الى مقام النفس المطمئنة ويترقى الى ان يصل الى الرضوان وما اعظم رضاهم عليهم السلام










          تعليق


          • #6
            مستمعاتنا العزيزات يسرنا كثيرا طيب تواصلكم
            والمشاركات الرائعة والهادفة التي تشاركون بها
            جزاكم الله خير الجزاء ولكم مزيدا من التوفيق

            حمامة السلام
            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201128_133351.jpg 
مشاهدات:	388 
الحجم:	86.7 كيلوبايت 
الهوية:	903304


            فداء الكوثر
            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201125_232837.jpg 
مشاهدات:	293 
الحجم:	169.2 كيلوبايت 
الهوية:	903305


            ولاء الحسين
            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201128_133846.jpg 
مشاهدات:	294 
الحجم:	131.6 كيلوبايت 
الهوية:	903306

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X