إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غدا الاثنين تبقون مع برنامج " صباح الكفيل "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غدا الاثنين تبقون مع برنامج " صباح الكفيل "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد

    تبقون مع الرحلة الصباحية المشوقة والهادفة
    بفقراتها المنوعة والمفيدة
    من البرنامج اليومي الصباحي المباشر :

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201018_103538.jpg 
مشاهدات:	389 
الحجم:	119.9 كيلوبايت 
الهوية:	903315


    والذي يأتيكم من الاحد الى الاربعاء وفي الساعة الثامنة والنصف صباحا
    حتى تمام الساعة العاشرة صباحا .

    ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

    إعداد : فاطمة صاحب , سوسن عبد الله , هند الفتلاوي
    تقديم :هند الفتلاوي + سوسن عبد الله + اخراج : نور حسن
    من مكتب النجف الاشرف
    و تقديم : ليلى عبد الهادي + فاطمة المدني + اخراج : علا نعمة ..
    من مقر الاذاعة في كربلاء .


    ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

    فقرات البرنامج :
    فقرة : فعل وأثر
    مستمعتي الكريمة سيتم القاء الضوء على
    ما يورث العز


    فقرة : جرس المنبه
    السؤال التنبيهي _
    هل حاولت ان تتغلب على مشاعر الغضب لديك التي توصلك الى ما لا يرضي الله لان الغضب اوله جنون واخره ندم
    ؟؟


    فقرة المحور : ماذا أفعل ؟؟؟

    الموقف الذي يجعل الانسان يحتار ماذا يفعل :

    عندما اكون انا المضحية دائما والمتنازلة دائما مع زوجي وهو ليس كذلك ابدا وليس مستعد ان يضحي او يتنازل لأجل حياتنا في اي موقف يحدث ماذا افعل
    ؟

    والسؤال موجه لك مستمعتي ماذا تفعلين ؟؟
    وماهو الاسلوب الامثل برأيك لمعالجة الموقف ؟؟
    وماهي الاخطاء في التعامل مع الموقف كي يتم تجنبها ؟؟

    فقرة : وريقات
    السؤال : حدثينا عن اثر الصدقة وبركتها في بيتك ورزقك ؟؟

    فقرة: سطور من كتاب
    فكرة الفقرة: تهدف إلى القاء الضوء على احد الكتب الهادفة ونتصفح صفحات الكتاب راجين منكم الاصغاء معنا .

    ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

    كل الفائدة نرجوها لكم بطيب المتابعة
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201121_134449.jpg 
مشاهدات:	377 
الحجم:	124.1 كيلوبايت 
الهوية:	903316


  • #2
    فقرة .. جرس المنبه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم


    ( الغضب )
    هو انفعال طبيعي يمر به كل إنسان عند التعرض لمواقف معينة وتؤثر عليه بدرجات مختلفة ، كما أنه يجعله يتوقف في بعض الأحيان عن التفكير المنطقي، ويؤثر على مشاعره الإيجابية"،

    📊📊📊📊📊📊

    وهناك طرق بسيطة يمكن لمن تعاني من الغضب اللجوء إليها بحيث تشتت الانتباه والذهن
    عما يسبب لها الغضب،
    ومنها:


    •تجنب الانفعال والتحلي بالهدوء والصمت.. وعن امير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام قال : داووا الغضب بالصمت .



    • حاولي تنظيف أي شيء حولك بحيث تبذلين مجهوداً يفرغ شحنة غضبكِ.



    • التنفس بعمق وشرب الماء ومارسي المشي كثيرًا، حيث يقلل من التوتر الناتج عن الغضب.


    •وهناك اهم واسرع طريقة نتخلص من الغضب هي : قراءة السورة القصار مثل الحمد او التوحيد او آيه الكرسي والاكثار من قول لا حول ولاقوة الابالله.


    ____________________
    _______________




    تعليق


    • #3
      فقرة.. وريقات

      📊📊📊📊📊📊

      ( الصدقة)
      خير مصداق لما نقول به ، فالصدقة لهااثار في الدنيا والآخرة.. حتى لو كانت قليلة فقد يدفع الله سبحانه تعالى بها عظيم البلاء ، ويشفي لأجلها المريض ، ويزيد بسببها الرزق ، وتنمو البركة .



      عن النبي (صلى الله عليه وآله):

      " الصدقة تدفع البلاء المبرم، فداووا مرضاكم بالصدقة "

      «و قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : استنزلوا الرزق بالصدقة " »​​​​​​

      📊📊📊📊📊

      فعلينا أن نتصدق عن امام زماننا وذلك أولاً لزيادة الارتباط به(عليه السلام) ،

      وثانياً لأننا ننعم ببركات وجوده(عليه السلام) فينبغي علينا شكر هذه النعمة العظيمة

      ومن مصاديق الشكر التصدق عنه
      (عليه السلام).



      ♦️♦️♦️♦️♦️♦️♦️
      ♦️♦️♦️♦️







      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        فقرة المحور ..
        بعض الأزواج يتكل على زوجته في كثير من الأمور وذلك عندما يجد أن زوجته قد عودته بالقيام بكل الأعمال فيجد فرصة التملص من كثير من الأعمال بحجة أنها اشطر منه أو أنها تستطيع إنجاز ها لانه يأتي متعب من عمله في الخارج .
        من أهم الحلول التي على الزوجة القيام بها لتقليل احتمالية الزوج هي
        ​​​​​​​اولا مصارحة الزوج بذلك .
        ​​​​​​​التدرج في التخلي عن بعض المسؤوليات التي هي من مهام الزوج شيئاً فشيئاً، وترك المهام القابلة للتأجيل ليقوم بها بنفسه مع الحرص على تذكيره المستمر بها.

        • شكر الزوج على أي عملاً يقوم به في المنزل مهما كان صغيراً أو بسيطاً، فالنفوس مهما كبرت فهي تعشق الكلمة الطيبة والتعامل الحسن.

        • عند عدم تحقيق أي إنجاز يذكر في تحسين العلاقة بين الزوجين تجاه الأسرة ومسؤوليات ومهام كلاً منهما فالمستشار النفسي والأسري أحد أهم الحلول الناجحة.

        • هناك فرصة ذهبية للفتيات خلال فترة الخطوبة لملاحظة السلوكيات والعادات الغير جيدة عليها أن تتفق مع زوج المستقبل بالمشاركة بالأعمال وتقسيمها لكي يتجنبوا الاتكالية . .

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
          وريقات..
          أن للصدقة أثر كبير في دفع البلاء الذي يقع على الإنسان وهي نوع من أنواع التكافل الاجتماعي فأنت تساهم بمساعدة من يحتاج إلى معونتك حتى ولو بمبلغ صغير .
          وللصدقة كذلك أثر كبير في زيادة الرزق وقضاء الحوائج ،وكما يقول المثل صدقة قليلة تدفع بلاوي كثيرة ،والصدقة ليست فقط بالمال بل حتى بالكلمة الطيبة ،اراد رجل أن يدفع صدقة إلى رجل فقير وعندما مد يده في جيبه وجد أنه نسي محفظة نقوده في البيت فخجل من ذلك الفقير فحس الفقير بمعاناة الرجل فمد يده وأخرج الرجل يده وصافح الفقير وقال له اعتذر منك لاني قد نسيت محفظتي في البيت فرد عليه الفقير وقال انها افضل صدقة منحت له هذا اليوم وان الكلمة الطيبة صدقة ..
          فكونوا من المتصدقين وجودا بصدقاتكم ...
          ​​​​

          تعليق


          • #6
            الى فقرة وريقات 》》سلام من الله على جميع كادر الإذاعة الموقرة ^^ الصدقة. من أجمل الممارسات . التي يقوم بها الانسان المؤمن . ومن أسرار الصدقة أنها تدفع البلاء عن المتصدق . وتسر الانسان المحتاج ، وهي تحث على الإحساس بالآخرين ومعانتهم، ومن جمال الصدقة ، أن الانسان المحتاج . عندما يأخذ منك تلك الصدقة . يرفع يد اه بالدعاء لك ، فأين نجد مثل هكذا بركة تدفع عنك بلاء الدنيا . ويئتيك دعاء من أنسان ملهوف . يدعو لك بما تشاء ، وترفع درجاتك في كتاب حسابك . وتزرع في رمال قلب بذور السعادة . وتوشح روحك بالاطمئنان النفسي ، وتقربك من خالقك !!! جعلنا الله من المتصدقين الذين يعطون الصدقة ولاينظرون بوجوه المحتاجين كي لا يرو ا ذل المسألة قد بانت على ملامحهم )) سلامي المكلل، بالاحترام والتقدير لكم ؛؛ حوراء كاظم

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم اللهم صل على محمد وال محمد تحيه طيبة
              فعل وأثر
              هجر المعاصي والتلبس با لطاعات يوجب عزا ليس كمثله عز كما اكد ذلك الائمة عليهم السلام في اقوالهم (من اراد عزا بلا عشيرة وغنى بلا مال وهيبة بلا سلطان فلينقل من ذل معصية الله الى عز طاعته )ولكي نحافظ على العزة التي وهبها الله تعالى لنا لابد من التحلي بالتواضع والتذلل الباطني لله تعالى والشعور بالفقر والحاجة الدائمة للغني المطلق جل وعلا ..وهذا ما ورد في ادعية اهل البيت عليهم السلام ((وذللني بين يديك واعزني عند خلقك وضعني اذا خلوت بك وأرفعني بين عبادك واغنني عمن هو غني عني وزدني اليك فاقة وفقرا ))

              تعليق


              • #8
                مستمعاتنا الفاضلات كل المودة والاحترام لحضراتكن
                على التواصل الطيب والمشاركات الهادفة
                جعلها الله في ميزان حسناتكم .
                فداء الكوثر
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201128_200734.jpg 
مشاهدات:	330 
الحجم:	74.1 كيلوبايت 
الهوية:	903416


                حمامة السلام
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201117_135827.jpg 
مشاهدات:	323 
الحجم:	85.3 كيلوبايت 
الهوية:	903417


                محبة ساقي العطاشى
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201128_133018.jpg 
مشاهدات:	323 
الحجم:	92.5 كيلوبايت 
الهوية:	903418


                ام محمد علي الجبوري
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201128_132718.jpg 
مشاهدات:	330 
الحجم:	74.5 كيلوبايت 
الهوية:	903419


                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X