إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تأثير الكمبيوتر على صحه الاطفال

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تأثير الكمبيوتر على صحه الاطفال

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد


    اذا سألت اغلب الأطفال عما يسعدهم خلال فترة الاجازة اوالفرصه
    المدرسية، فستجد أن إجابتهم ستكون لصالح ألعاب الكمبيوتر والفيديو. ومن المؤسف بأن الأهل لا يجدون مهربًا من هذا الأمر سوى الاستجابة لرغباتهم! ونتيجة هذا هو جلوس الأطفال ساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر. تشير الإحصائيات إلى أن الأطفال من سن 2 حتى 18 سنة هم جزء من العصر التكنولوجي في البيت ومراكز رعاية الأطفال والمدارس. كما أن ألعاب الكمبيوتر تشغل على الأقل 20 دقيقة من وقتهم، بالإضافة إلى ساعتين ونصف أخرى أمام شاشة التلفاز. تأثير الكمبيوتر على الصحة العامَّة
    • عندما يقضي الأولاد ساعات طويلة أمام ألعاب الكمبيوتر بمعزل عن الآخرين فإنهم يقضون وقتًا أقل في إنشاء صداقات مع أفراد عائلتهم وأقرانهم. كما تعرقل هذه العزلة عن الآخرين نمو نشاطاتهم ومهاراتهم الأخرى، ومن المحتمل أيضًا أن تخلق صعوبات في تعاملهم مع زملائهم والمُحيط من حولهم.
    • أثناء الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر، يؤدي الطفل أكثر من 4000 حركة بالعين في غضون ساعة واحدة! هذا الأمر يؤدي للإصابة بعطل في الجهاز البصري، فيُصبح من الصعب عليه التركيز على الأشياء البعيدة. ولذلك فعندما يحاول الطفل إعادة تركيز نظره على الأجسام البعيدة، تكون الرؤية مشوشة أو مشوَّهة. كما تقل قدرة الطفل على ترميش عينيه أثناء النظر إلى الشاشة، وانخفاض نسبة هذه العملية يؤدي إلى جفاف العينين وحدوث التهابات بالإضافة إلى احمرارها.
    • يؤدي الجلوس الطويل والمستمر أمام الشاشة إلى تقوُّس العمود الفقري وآلام شديدة في معصم اليدين. كما وتظهر بعض التجاعيد والالتهابات على البشرة والوجه.
    • تزداد رغبة الأطفال إلى تناول أطعمة غنية بالدهون والسكريات والكربوهيدات ليست ذات قيمة غذائية تـُذكر، فيزداد بذلك عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها. وإذا أضفنا هذا الأمر إلى قلة النشاط الحركي الذي يُمارسه محبوا اللعب بالكومبيوتر، سنلاحظ ارتفاع نسبة إصابة الأطفال بالسُّمنة والبدانة. وهذه البدانة ترفع من احتمالية الإصابة بالسكر في سنٍ مبكر.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X