إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكذب والتشكيك والافتراء في غاية وقصد الامام الحسين (ع) عند خروجه الى كربلاء .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكذب والتشكيك والافتراء في غاية وقصد الامام الحسين (ع) عند خروجه الى كربلاء .

    الكذب والتشكيك والافتراء في غاية وقصد الامام الحسين (ع) عند خروجه الى كربلاء .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    لاشك ولا ريب ان الامام الحسين (ع) خرج من مكة المكرمة الى كربلاء للامر بالمعروف والنهي عن المنكر وللاصلاح في امة جده المصطفى الاكرم محمد (ص) فهو القائل روحي فداه : ( .... وأني لم أخرج أشرا ولا بطرا ولا مفسدا ولا ظالما وإنما خرجت لطلب الاصلاح في أمة جدي صلى الله عليه وآله أريد أن آمر بالمعروف وأنهى عن المنكر ، وأسير بسيرة جدي وأبي علي ابن أبي طالب عليه السلام فمن قبلني بقبول الحق فالله أولى بالحق ، ومن رد علي هذا أصبر حتى يقضي الله بيني وبين القوم بالحق وهو خير الحاكمين .... ) - 1 -
    ولكن يأتي بعض النواصب والحاقدين على أهل البيت (ع) كابن قيم الجوزية ويشكك في القصد والغاية التي خرج من اجلها الامام الحسين (ع) لقتال يزيد بن معاوية لعنه الله فيقول : ( القول الثالث ، أنه - أي الامام المهدي - رجل من أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله من ولد الحسن بن علي ، يخرج في آخر الزمان وقد امتلأت الأرض جورا وظلما فيملؤها قسطا وعدلا . وأكثر الأحاديث على هذا تدل . وفي كونه من ولد الحسن سر لطيف ، وهو ان الحسن رضي الله تعالى عنه ترك الخلافة لله ، فجعل الله من ولده من يقوم بالخلافة بالحق المتضمن للعدل الذي يملأ الأرض ، وهذه سنة الله في عباده ، أنه من ترك لأجله شيئا أعطاه الله أو أعطى ذريته أفضل منه ) - 2 -
    وليشاهد الجميع الاستدلال الركيك الذي استدل به ابن قيم الجوزية حتى انه يجهل ابسط الأمور البديهية وهي ان الامام المهدي (ع) هو من ولد الامام الحسين (ع) وليس من ولد الامام الحسن (ع) كما يدعي .

    ****************************
    الهوامش :

    1 - بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، ج 44 ، ص 329 - 330 .
    2 - عصر الظهور ، الشيخ علي الكوراني العاملي ، ص 359 نقله من كتاب المنار المنيف في الصحيح والضعيف ، لابن القيم الجوزية ، ج 1 ، ص 289 .
    التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 14-12-2020, 10:44 AM.

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم .
      اللهم صل على محمد وال محمد .
      اختي الكريمة صدى المهدي .
      وانت من المحسنين . تشرفت بحضورك وتعليقتك القيمة على موضوعي . تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائم .

      تعليق


      • #4
        الأخ الفاضل العباس اكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذه المشاركة القيمة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X