إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاجل عاجل الألباني يحكم بكفر أغلب الصحابة والتابعين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عاجل عاجل الألباني يحكم بكفر أغلب الصحابة والتابعين

    بسم الرحمن الرحيم
    1 ـ اخرج الألباني في صحيح الترمذي ج 3 ص 213 برقم

    2929 - ( صحيح )
    عن عمران بن حصين قال بعث رسول الله صلى الله عليه و سلم جيشا واستعمل عليهم علي بن أبي طالب فمضى في السرية فأصاب جارية فأنكروا عليه وتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم فقالوا إذا لقينا رسول الله صلى الله عليه و سلم أخبرناه بما صنع علي وكان المسلمون إذا رجعوا من السفر بدءوا برسول الله صلى الله عليه و سلم فسلموا عليه ثم انصرفوا إلى رحالهم فلما قدمت السرية سلموا على النبي صلى الله عليه و سلم
    فقام أحد الأربعة فقال يا رسول الله ألم تر إلى علي بن أبي طالب صنع كذا وكذا فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه و سلم ثم قام الثاني فقال مثل مقالته فأعرض عنه ثم قام الثالث فقال مثل مقالته فأعرض عنه ثم قام الرابع فقال مثل ما قالوا فأقبل رسول الله صلى الله عليه و سلم والغضب يعرف في وجهه فقال ما تريدون من علي ما تريدون من علي ما تريدون من علي إن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن بعدي
    ( صحيح سلسلة الأحاديث الصحيحة 2223 )
    ( وفي صحيح الجامع الصغير وزيادته برقم 5598 )
    وقال في السلسلة الصحيحة المختصرة ج 5 ص 261 برقم
    2223 - ( صحيح )
    [ ما تريدون من علي ؟ إن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن بعدي ] . ( صحيح ) انظر الكتاب فيه دراسة وتعليق على الموضوع .

    2 ـ وقال في ظلال الجنة باب في ذكر خلافة علي بن ابي طالب ج 2 ص 337 برقم
    1187 - ( صحيح )
    ثنا عباس بن الوليد النرسي وأبو كامل قالا ثنا جعفر بن سليمان عن يزيد الرشك عن مطرف عن عمران بن حصين قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    علي مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن من بعدي .
    3 ـ وقال في مشكاة المصابيح (195) باب مناقب قريش وذكر القبائل ج 3 ص 327 برقم
    6081 - [ 4 ] ( صحيح )
    عن عمران بن حصين أن النبي صلى الله عليه وسلم
    قال : " إن عليا مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن " . رواه الترمذي .

    4 ـ وقال الألباني في التعليقات الحسان على صحيح ابن حبان (1) باب اخباره صلى الله عليه وسلم ( وآله ) مجلد 10 صفحة 68 برقم

    6890 - أَخْبَرَنَا أَبُو يَعْلَى حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عُمَرَ بْنِ شَقِيقٍ حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بْنُ سُلَيْمَانَ عَنْ يَزِيدُ الرِّشْكُ عَنْ مُطَرِّفِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الشِّخِّيرِ: عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ قَالَ:
    بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَرِيَّةَ وَاسْتَعْمَلَ عَلَيْهِمْ عَلِيًّا قَالَ: فَمَضَى عَلِيٌّ فِي السَّرِيَّةِ فَأَصَابَ جَارِيَةً فَأَنْكَرَ ذَلِكَ عَلَيْهِ أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فَقَالُوا: إِذَا لَقِينَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَخْبَرْنَاهُ بِمَا صَنَعَ عَلِيٌّ قَالَ عِمْرَانُ: وَكَانَ [ص:68] الْمُسْلِمُونَ إِذَا قَدِمُوا مِنْ سَفَرٍ بدأوا بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَلَّمُوا عَلَيْهِ وَنَظَرُوا إِلَيْهِ ثُمَّ يَنْصَرِفُونَ إِلَى رِحَالِهِمْ فَلَمَّا قَدِمَتِ السَّرِيَّةُ سَلَّمُوا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَامَ أَحَدُ الْأَرْبَعَةِ فقال: يارسول اللَّهِ أَلَمْ تَرَ أَنَّ عَلِيًّا صَنَعَ كَذَا وَكَذَا فَأَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ قَامَ آخَرُ فَقَالَ: يارسول اللَّهِ أَلَمْ تَرَ أَنَّ عَلِيًّا صَنَعَ كَذَا وَكَذَا فَأَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ قَامَ آخَرُفَقَالَ: يارسول اللَّهِ أَلَمْ تَرَ أَنَّ عَلِيًّا صَنَعَ كَذَا وَكَذَا فَأَقْبَلَ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْغَضَبُ يُعْرَفُ فِي وَجْهِهِ فقَالَ:
    (مَا تُرِيدُونَ مِنْ عَلِيٍّ - ثَلَاثًا - إِنَّ عَلِيًّا مِنِّي وَأَنَا مِنْهُ وَهُوَ وَلِيُّ كُلِّ مُؤمنٍ بعدي)

    = (6929) [8: 3]

    [تعليق الشيخ الألباني]
    صحيح - ((الصحيحة)) (2223).

    5 ـ وقال في موسوعة الألباني في العقيدة ( 1432) باب رد ما قد يستدل به الشيعة برقم

    [1431] باب منه
    [قال رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم -]:
    «ما تريدون من علي؟ إن عليّاً مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن بعدي».
    [قال الإمام]:
    الحديث ليس فيه دليل البتة على أن عليّاً رضي الله عنه هو الأحق بالخلافة من الشيخين كما تزعم الشيعة؛ لأن الموالاة غير الولاية التي هي بمعنى الإمارة، فإنما يقال فيها: والي كل مؤمن.
    "الصحيحة" (5/ 264).
    أقول إذن ماذا تعني يا أيها الشيخ هل هي الحب والنصرة كما تزعمون في يكون الصحابة العدول عندك كفار مرتدين الأهم حاربه
    وقد جاء عنذكم ان النبي صلى الله عليه وآله انه قال يا علي حربك حربي وسلمك سلمي :

    وقد روى أحمد بن حنبل في مسنده (2/442) بسند حسن عن أبي هريرة قال نظر النبي (صلى الله عليه وآله) الى علي والحسن والحسين وفاطمة
    فقال: (أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم).
    وجهة التحسين في الحديث ان تليد بن سليمان أحد رجال السند وثّقه العجلي ولم ير أحمد به بأساً وأمّا بقيّة رجال السند فرجال الصحيح. انظر (معرفة الثقات 1/257، مجمع الزوائد 9/169).
    وأيضاً رواه الترمذي في سننه (5/360/ الحديث 3962) بسند صحيح ينتهي الى زيد بن أرقم، ورواه الحاكم في (المستدرك على الصحيحين 3/161) وقال: هذا حديث حسن من حديث أبي عبد الله أحمد بن حنبل عن تليدبن سليمان.. ثم ذكر له شاهداً بلفظ:
    (أنا حرب لمن حرابتم وسلم لمن سالمتم..)
    وكلا الحد يثين لم يتعقبهما الذهبي بشئ.
    ويقول شيخك ابن تيمية ان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضون ويسبونه ويقاتلونه عليه عليه السلام
    حيث قال في منهاج السنة ج 7 ص 137 :
    أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمة الصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا
    خير القرون
    و لم يكن كذلك علي
    فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه .

    المصدر المكتبة الشاملة
    [ منهاج السنة النبوية - ابن تيمية ]
    الكتاب : منهاج السنة النبوية
    المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس
    الناشر : مؤسسة قرطبة
    الطبعة الأولى ، 1406
    تحقيق : د. محمد رشاد سالم
    عدد الأجزاء : 8 .
    بعد شهادة ابن تيمية هذا ننظر الى حكم الله ورسوله على من يبغض علي او يقاتله او يسبه
    روى مسلم في صحيه ج 1 ص 60 رقم الحديث
    249 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ حَدَّثَنَا وَكِيعٌ وَأَبُو مُعَاوِيَةَ عَنِ الأَعْمَشِ ح وَحَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى - وَاللَّفْظُ لَهُ - أَخْبَرَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ عَنِ الأَعْمَشِ عَنْ عَدِىِّ بْنِ ثَابِتٍ عَنْ زِرٍّ قَالَ
    قَالَ عَلِىٌّ وَالَّذِى فَلَقَ الْحَبَّةَ وَبَرَأَ النَّسَمَةَ إِنَّهُ لَعَهْدُ النَّبِىِّ الأُمِّىِّ -صلى الله عليه وسلم-
    إِلَىَّ أَنْ لاَ يُحِبَّنِى إِلاَّ مُؤْمِنٌ
    وَلاَ يُبْغِضَنِى إِلاَّ مُنَافِقٌ.

    يعني ان كثير من الصحابة والتابعين منافقين بشهادة ابن تيمية
    والأن ننظر الى
    حكم الله ورسوله على من سب علي
    أخرج الحاكم في المستدرك ج 3 ص 130
    عن أبي عبد الله الجدلي قال دخلت على أم سلمة رضي الله عنها
    فقالت لي أيسب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
    فيكم فقلت معاذ الله أو سبحان الله أو كلمة نحوها فقالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله
    يقول من سب عليا فقد سبني
    (1) ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه
    وقد رواه بكير بن عثمان البجلي عن أبي إسحاق بزيادة ألفاظ / 3 / 130،
    وقال الذهبي في التلخيص صحيح .
    المصادر
    1. ـ مسند الإمام أحمد / 6 / 323 ،
    وفي فضائل الصحابة / 2 / 594 ،
    تاريخ الإسلام / 3 / 634 ،
    سنن النسائي الكبرى / 5 / 133 ،
    خصائص علي / 1 / 111 ،
    الفردوس بمأثور الخطاب / 3 / 542 ،
    البيان والتعريف / 2 / 218 ،
    البداية والنهاية / 7 / 355 ،
    تاريخ مدينة دمشق / 42 / 266 ،
    مرقاة المفاتيح / 11 / 256 ،
    ذخائر العقبى / 1 / 66 ،
    الصواعق المحرقة / 2 / 360 ،
    سمط النجوم العوالي / 3 / 33 ،
    فيض القدير / 6 / 147 ، ،
    كنز العمال / 11 / 276 ،
    التيسير بشرح الجامع الصغير / 2 / 422 ،
    مجمع الزوائد / 9 / 130 ، تاريخ الخلفاء / 1 / 173 ،
    والأن تعالو الى
    الحكم الله ورسوله الى من قاتل علي عليه السلام
    زيد بن أرقم :
    الترمذي : سنن الترمذي الجزء 5 صفحة 699 : 3870 - حدثنا سليمان بن عبد الجبار البغدادي حدثنا علي بن قادم حدثنا أسباط بن نصر الهمداني عن السدي عن صبيح مولى أم سلمة عن زيد بن أرقم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي و فاطمة و الحسن و الحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم
    و الحديث متواتر لإن بعض علماء القوم اجزموا على تواتر بعض الاحاديث اتت عن 4-6-7 من الصحابة مثلا:
    قال ابن حزم المحلى بالآثار - الجزء السابع - ص 489: فهؤلاء أربعة من الصحابة رضي الله عنهم ، فهو نقل تواتر ، ولا تحل مخالفته .
    أقول وهذا الحديث مروي عن 7 من الصحابة فهو متواتر كما يقول ابن حزم .




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X