إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غدا الاحد تبقون مع برنامج " صباح الكفيل "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غدا الاحد تبقون مع برنامج " صباح الكفيل "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد

    تبقون مع الرحلة الصباحية المشوقة والهادفة
    بفقراتها المنوعة والمفيدة
    من البرنامج اليومي الصباحي المباشر :



    والذي يأتيكم من الاحد الى الاربعاء وفي الساعة الثامنة والنصف صباحا
    حتى تمام الساعة العاشرة صباحا .

    ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥


    إعداد : فاطمة صاحب , سوسن عبد الله , هند الفتلاوي
    تقديم : فاطمة صاحب + هند الفتلاوي
    اخراج : نور حسن

    ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

    فقرات البرنامج :
    فقرة : فعل وأثر
    مستمعتي الكريمة سيتم القاء الضوء على ما يحفظ النفس


    فقرة : جرس المنبه
    السؤال التنبيهي _
    هل غضضت بصرك عن الحرم لتدخلي السرور على قلب امام زمانك ؟
    ؟

    فقرة المحور : ماذا أفعل ؟؟؟

    الموقف الذي يجعل الانسان يحتار ماذا يفعل :

    عندما اعيش بيوم الاجازة بدون فائدة ويمضي سريعا دون انجاز ماذا افعل ؟.

    والسؤال موجه لك مستمعتي ماذا تفعلين ؟؟
    وماهو الاسلوب الامثل برأيك لمعالجة الموقف ؟؟
    وماهي الاخطاء في التعامل مع الموقف كي يتم تجنبها ؟؟


    فقرة : وريقات
    السؤال : حديثنا عن الضوائق المالية كيف تجنبتيها
    ؟

    فقرة: سطور من كتاب
    فكرة الفقرة: تهدف إلى القاء الضوء على احد الكتب الهادفة ونتصفح صفحات الكتاب راجين منكم الاصغاء معنا .

    ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

    كل الفائدة نرجوها لكم بطيب المتابعة

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201215_184654.jpg 
مشاهدات:	391 
الحجم:	140.9 كيلوبايت 
الهوية:	904320


  • #2
    فقرة ( جرس المنبه)

    السلام عليكم ورحمة الله
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ..

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ان لغض البصر
    الأثر الكبير على سلوك الأنسان المؤمن وعاقبة أمره ، فهو يكشف عن قدرة الانسان على التحكم بتصرفاته والسيطرة عليها ،

    وفي نفس الوقت يساهم في تنقية النفس من شوائب الذنوب وتطهير القلب من أدران الآثام كونه يغلق أحد الأبواب لنفوذ ابليس .

    هذا مضافة الى آثاره الروحية على بصيرة الفرد المؤمن من ايجاد الاطمئنان والراحة النفسية...

    وأيضاً ينجي غض البصر صاحبه من كثير من المهالك والمصائب في الدنيا والآخرة والعكس بالعكس فاذا لم يغض المرء بصره ويتوب ،
    كما ورد في بعض الروايات :

    قال النبي (صلى الله عليه وآله) :

    " النظر سهم مسموم من سهام إبليس، فمن تركها خوفاً من الله أعطاه الله إيماناً يجد حلاوته في قلبه ""

    📊📊📊📊
    بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (101 / 38)


    🔴⚫🔴⚫🔴⚫🔴


    وفّقنا الله واياكم لمراضيه وتقبّل أعمالكم
    بحق محمد وآل
    محمد الطاهرين


    📊📊📊📊📊📊📊📊
    📊📊📊📊


    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      فقرة جرس المنبه
      وهو عدم النضر إلى ماحرم الله عز وجل لما في النضر إلى الحرام من نتائج تؤدي بالانسان إلى سوء العاقبة وغضب الخالق عليه
      عن الإمام علي عليه السلام قال (ليس في البدن شيء أقل شكرا من العين فلاتعطوها سؤلها فتشغلكم عن ذكر الله عز وجل)
      فكم جميل من الإنسان أن يردع نفسه ويتحداها ويغض الطرف عما حرم الله وينشغل بعمل الخير ليصرف عنه الله وسوسة الشيطان ليحظى بالثواب العظيم من الله عز وجل وعلى راحة القلب وليكن نظره إلى والديه وإلى العالم وإلى القرآن وإلى الاخ المؤمن فإنه في نظره لهم عباده وثواب كبير
      اللهم اجعلنا وإياكم ممن نكحل ناظرينا برؤية أمامنا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ​​​​​

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم اللهم صل على محمد وال محمد تحية طيبة
        الى فقرة فعل واثر
        من اهم مقاصد شريعة الاسلام حفظ النفس البشرية لان الله تعالى هو واهب الحياة وما لكها فالانسان لم يهب الحياة لنفسه ولا لغيره ولا يملكها وبالتالي فلا يحق له العدوان عليها بل تجب عليه حفظ اسرار النفس فقد وردت عدة روايات في حفظ اسرار النفس حيث توصي المسلمين بحفظ اسرار انفسهم الخاصة في حياتهم الفردية لانه قد تكون اذاعتها وافشاؤها سببا لاثارة عناصر الحسد والحقد والمنافسة غير المنصفة وبتالي يقع الانسان مورد عدوان الاشخاص الذين يعيشون الحقد وضيق الافاق
        روي عن الامام علي عليه السلام قال(سرك اسيرك فان افشيته صرت اسيرهم )وعن الامام الصادق عليه السلام (لا تطلع صديقك من سرك الا على ما لو اطلعت عليه عدوك لم يضرك فان الصديق قد يكون عدوا يوما ما)

        تعليق


        • #5

          فقرة ... وريقات

          🍁🍁🍁🍁🍁🍁

          ان الازمات في وقتنا الحالي تظهر نوع العلاقة وهل هي قائمة على وجود المال ام ان عدم وجوده لن يؤثر على العلاقة الاسرية؟؟ في الظروف الغير مستقرة يجب...

          🔹️ ان تجد الاسرة خطة لميزانية بديلة طارئة تقتصر على الاساسيات بعيدا عن النفقات التي لا حاجة لها،

          🔸️و ان تجد الاسرة مصادر دخل مختلفة، لحل المشاكل التي تواجهها، لا بد من كتابة دخل الأسرة كله، وكذلك كتابة ما يصرفه الزوجان يوما بيوم من طعام وشراب ولباس وتعليم وأدوية ووسائل اتصال ونقل وأثاث وخدمة انترنيت وغير ذلك».

          كما لا بد لمن يتعامل مع التخطيط والميزانيات، أن يكون لديه مرونة ، تحسباً للظروف التي قد تطرأ بشكل مفاجئ، فيكون مستعداً لذلك، بحيث يجعل الميزانية تستوعب أي مستجدات طارئة.

          وعلى الزوجين أن يبتكرا أسلوبا للتوفير من الإيرادات حتى تكون الميزانية قوية،

          فمثلا يسمّيان أسبوعاً من الأسابيع لا شيء، ويحاولان التقليل من المصاريف قدر الإمكان.

          أو يقتطعان مبلغا معيناً من الإيراد ليُدخلاه في حساب معين لا يُمَس، وكأنه مصروف ثابت شهري، لكنه يكون للتوفير.

          📊📊📊📊📊📊📊
          📊📊📊📊




          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

            فقرة المحور ..
            ماذا افعل ..
            إذا كان الإنسان مرتب في كل شيء يستطيع أن يسخر الوقت ويستفيد من كل دقيقة منه .
            اغلبنا يعتبر يوم الجمعة أصعب يوم عنده وخصوصا الموظفة فبدلا من أن تستثمر هذا اليوم للراحة والخروج مع الاهل والاصدقاء أو التنزهاو الجلوس والتحاور معالاسرة،نراها تقوم بكل الأعمال الشاقة ،تغسل الملابس،تنظف البيت ،تعمل طعام وتضعه في المجمدة ،ناهيك عن بقية الأعمال الأخرى التي تخص المنزل ،وفي نهاية اليوم تكون قد أنهكت نفسها واتعبت جسدها وبدل أن تجلس وتمضي يوم راحة مع الأسرة ،نراها قد أضاعته بالتعب وكل اسبوع نفس الروتين، وهذا قد يؤثر على صحتها وعلاقتها بالزوج وإذا طلب منها أن تترك ما شيء وتمضي معه للخروج والراحة،تقول له ،من يعمل هذه الأعمال أو أنها لا تلحق إذا خرجت وتنزهت ،وبالتالي يتركها ويخرج وحده أو يذهب إلى أصدقاءه ،واذا تأخر قالت أنا أعمل وهو يتركني اتعب وحدي ..
            عزيزتي أن يوم العطلة والإجازة وجدت لراحتك وراحة الأسرة ،فلا يضيرك إذا أجلت تلك الأعمال أو وزعتيها على ايام اخر وامضيتي يوما جميلا وممتع مع العائلة أو أو زيارة الأهل والأصدقاء أو النزهه .
            وان لبدنك عليك حق،فلا ضير أن تمتع نفسك وتبتعد عن العمل ومشاق الحياة ...

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
              وريقات ..
              اغلبنا يمر بضائقة مادية ،لان الله يختبرنا ويعلمنا كيف نحسن التصرف في عملية اجتياز الظروف وادخار المال ،وكما يقول المثل القرش الابيض ينفع في اليوم الاسود .
              لقد مررت في إحدى الأوقات بضائقة مادية لكن الحمد لله تجاوزتها بروية لاني كنت قد أحسنت تخطيها ولم اجعل احد يحس بأني محتاجة وذلك بأني قد أدخرت بعض المصوغات الذهبية وكنت ا اشتريتها من مبالغ من مصروفي الخاص وكنت ابيعهاوانفق من ثمنها،واستخدمه وكذلك أنا اجيد الحياكة ،فكنت احيك ملابس الاطفال وحتى الكبار بالاجرة.
              رغم أن اهلي واهل زوجي متمكنين ماديا لم امديدي إليهم ولم أشعرهم بأني محتاجة ،وقد تجاوزت الأزمة والحمد لله ووقتها لم يكن لي بيت خاص ،الان الحمد لله لي بيت خاص ومؤثث احسن الاثاث ولا شيء ينقصني وأحمد الله واشكرهه كل يوم لاني استطعت أن اعتمد على نفسي وبمساندة زوجي واعتبر ذلك اختبار لي من الله بأن أشعر واعرف قيمة الحياة ان تتجاوز المحن وانت واقف على رجليك لا ان تعيشها وفي فمك ملعقة من ذهب كل الوقت ....

              تعليق


              • #8
                مستمعاتنا العزيزات كل المودة والامتنان لكم
                على تفاعلكم وطيب تواصلكم

                فداء الكوثر
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201127_151749.jpg 
مشاهدات:	412 
الحجم:	94.0 كيلوبايت 
الهوية:	904380


                محبة السلام
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201207_115119.jpg 
مشاهدات:	327 
الحجم:	113.4 كيلوبايت 
الهوية:	904381


                ام محمد علي الجبوري
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201128_200050.jpg 
مشاهدات:	327 
الحجم:	123.2 كيلوبايت 
الهوية:	904382

                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201128_132637.jpg 
مشاهدات:	325 
الحجم:	103.1 كيلوبايت 
الهوية:	904383


                حمامة السلام
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201127_151422.jpg 
مشاهدات:	330 
الحجم:	132.5 كيلوبايت 
الهوية:	904384


                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X