إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا رفع الله الجهاد عن المرأة ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا رفع الله الجهاد عن المرأة ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صحيح إن الله سبحانه و تعالى أعفى المرأة من حمل السلاح و الذهاب الى ساحات القتال للجهاد في سبيله، لكنه عَزَّ و جَلَّ لم يُسقط عنها الجهاد بل خصها بنوع آخر من الجهاد و أعطاها دوراً آخر و مسؤولية أخرى قد لا تقل أهمية من الجهاد في ساحات القتال.
    عَنْ عَلِيٍّ عليه السلام: قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه و آله:‏ "الْحَجُّ جِهَادُ كُلِّ ضَعِيفٍ، وَ جِهَادُ الْمَرْأَةِ حُسْنُ التَّبَعُّلِ" ، و معنى حسن التبعل هو حسن العشرة مع زوجها و حسن صحبة المرأة مع بعلها، و القيام بدورها الحساس في تحصين الأسرة و تربية الصالحين و المجاهدين الابطال و ذلك من خلال صمودها و صبرها على مكاره الحياة و صعوباتها ، و أيضاً من خلال التزاها الديني الواعي و تسلحها بالحجاب و العفاف ، و لهذا نجد الأعداء يبذلون قصارى جهدهم لتجريدها من هذا السلاح.
    و عَنِ الْأَصْبَغِ بْنِ نُبَاتَةَ قَالَ: قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ علیه السلام: "كَتَبَ اللَّهُ الْجِهَادَ عَلَى الرِّجَالِ وَ النِّسَاءِ ، فَجِهَادُ الرَّجُلِ بَذْلُ مَالِهِ وَ نَفْسِهِ حَتَّى يُقْتَلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ، وَ جِهَادُ الْمَرْأَةِ أَنْ تَصْبِرَ عَلَى مَا تَرَى مِنْ أَذَى زَوْجِهَا وَ غَيْرَتِهِ" .

    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X