إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خبر جلسة ( قوة المعرفة)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خبر جلسة ( قوة المعرفة)



    أقام قسم المكتبة النسويّة في منتدى الكفيل جلسته النقاشيّة الأسبوعيّة، يوم الأحد: 20/12/2020م، الموافق 4/ جمادى الأولى/1442هـ، تحت عنوان: (قوة المعرفة)، تناول فيها جوانب متعدّدة من الموضوع، مثل التعاريف المتنوّعة لمفردة المعرفة، وطرق اكتسابها وأهميّها في الارتقاء بالمجتمع، وغيرها من المواضيع، قدّمتها الأستاذة (أزهار عبد الجبّار الخفاجيّ) مسؤولة وَحدة الإعارة في المكتبة النسويّة في العتبة العباسيّة المقدّسة، وبيّنت فيها أهميّة المعرفة في تشكيل مستقبل الإنسان وطريقه، وتحديد مساره، مشيرة إلى قراءة كتاب (ثلاثيّة المعرفة) لمؤلفه الشيخ (ليث العتابيّ) قائلةً: ننصح بقراءته لمن يريد الاستفادة والاطلاع بصورة أوسع عن قيمة المعرفة وأبعادها المختلفة، وهو من مقتنيات مكتبة العتبة العباسيّة المقدّسة.
    الجلسة شهدت مشاركات مفيدة من قِبل المشاركين فيها وسّعت أفق تناول الموضوع وأبعاده، حيث أشارت المنتسبة (فاطمة محمّد محسن) من وَحدة الاستنساخ إلى القراءة في كونها إحدى أدوات المعرفة، وأهمّ وسيلة لاكتسابها، وعن فرق العلم عن المعرفة، بيّنت المنتسبة (سندس صباح) من وَحدة الإعارة: لا يرادف معنى المعرفة معنى العلم، لكونها أوسع وأكثر شمولاً منه، حيث تندرج تحتها المواضيع العلميّة وغير العلميّة، ويتمّ التفريق بينهما على أساس مناهج وأساليب فكريّة محدّدة.
    ينطلق إحياء دور المكتبات من مسؤوليّتها في تطوير إمكانات الإنسان، وتعزيز التنمية في المجتمع والسعي نحو بناء حياة كريمة للجميع.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X