إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من الدلائل على أفضلية زوار الإمام الحسين (عليه السلام) على الأنبياء (عليهم السلام) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من الدلائل على أفضلية زوار الإمام الحسين (عليه السلام) على الأنبياء (عليهم السلام) .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    متى ما أراد الزائر في أي وقت وزمان في التوجه لزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) فإنه يستطيع ذلك من غير التقيد بشيء ما فالزيارة مفتوحة لأهل الأرض في زيارة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) متى ما يحلو لهم ذلك ومتى ما يرغبون .
    وليس الأمر كذلك لأهل السماء بل لابد لهم من الإستئذان لزيارة أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) حتى ولو كان زائر السماء من صنف الأنبياء (عليهم السلام) .
    وهذا هو السبب والعلة التي تدل بكل وضوح على تفضيل زوار الإمام الحسين (عليه السلام) على الأنبياء (عليهم السلام) من هذه الناحية .
    روي عن الإمام أبي عبد الله جعفر إبن محمد الصادق (عليه السلام) أنه قال :
    (( ليْسَ نَبِيٌّ فِي السَّمَوَاتِ إِلَّا يَسْأَلُونَ اللَّهَ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى أَنْ يُؤْذَنَ لَهُمْ فِي زِيَارَةِ الْحُسَيْنِ (عليه السلام) ، فَفَوْجٌ يَنْزِلُ وَ فَوْجٌ يَعْرُجُ )) . (1) .

    ------------------------------

    (1) كامل الزيارات / جعفر بن محمد بن قولويه / الصفحة 220 .


  • #2

    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على نشر هذه المشاركة القيمة التي تدل على أفضلية زوار الإمام الحسين (عليه السلام) على جميع الخلائق . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      وعجل فرجهم وفقكم الله

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X