إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبارات السماء على ما سيجري على أهل البيت الاصفياء (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبارات السماء على ما سيجري على أهل البيت الاصفياء (ع) .

    اخبارات السماء على ما سيجري على أهل البيت الاصفياء (ع) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    عظم الله لكم الاجر بمصيبة استشهاد مولاتنا فاطمة الزهراء (ع) .

    في رحلة الاسراء والمعراج اطلع النبي الاكرم محمد (ص) على الكثير من الأشياء التي تخص امته يوم القيامة وكذلك اطلع على بعض الأمور الغيبية التي ستجري على اهل بيته (ع) بعد استشهاده (ص) ورحيله الى جوار ربه .
    وقد تعرض اهل بيته (ع) بعده الى اشد أنواع وألوان الظلم والقهر والجور .
    روى القمي في الكامل فقال : ( حدثني : محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري ، عن أبيه ، عن علي بن محمد بن سالم ، عن محمد بن خالد ، عن عبد الله بن حماد البصري ، عن عبد الله بن عبد الرحمان الأصم ، عن حماد بن عثمان ، عن أبي عبد الله (ع) ، قال : لما أسري بالنبي (ص) إلى السماء قيل له : إن الله تبارك وتعالى يختبرك في ثلاث لينظر كيف صبرك ، قال : أسلم لأمرك يا رب ولا قوة لي على الصبر الا بك ، فما هن ، قيل له : أولهن الجوع والاثرة على نفسك وعلى أهلك لأهل الحاجة ، قال : قبلت يا رب ورضيت وسلمت ومنك التوفيق والصبر ، وأما الثانية فالتكذيب والخوف الشديد وبذلك مهجتك في محاربة أهل الكفر بمالك ونفسك ، والصبر على ما يصيبك منهم من الأذى ومن أهل النفاق والألم في الحرب والجراح ، قال : قبلت يا رب ورضيت وسلمت ومنك التوفيق والصبر ، وأما الثالثة فما يلقي أهل بيتك من بعدك من القتل ، أما أخوك علي فيلقى من أمتك الشتم والتعنيف والتوبيخ والحرمان والجحد والظلم وآخر ذلك القتل ، فقال : يا رب قبلت ورضيت ومنك التوفيق والصبر ، وأما ابنتك فتظلم وتحرم ويؤخذ حقها غصبا الذي تجعله لها ، وتضرب وهي حامل ، ويدخل عليها وعلى حريمها ومنزلها بغير إذن ، ثم يمسها هوان وذل ثم لا تجد مانعا ، وتطرح ما في بطنها من الضرب وتموت من ذلك الضرب ) - 1 -


    *****************************
    الهوامش :

    1 - كامل الزيارات ، لجعفر بن قولويه القمي ، ص 547 ، ح 840 .


  • #2
    الأخ الفاضل العباس أكرمني . أعظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى إستشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليهما السلام) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع القيم عنها . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X