إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعرف على فوائد عصير الكرفس للصحة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعرف على فوائد عصير الكرفس للصحة

    ينصح العديد من خبراء التغذية ، بشرب عصير الكرفس الممزوج و المصفى كل صباح على معدة فارغة ، حيث يقال أن يمتلك العديد من المزايا التي تعود بالإيجاب على الجسم.
    هذا وقد أدت العديد من شهادات المشاهير التي تروج للمشروب ، إلى انتشار الضجيج حول هذا العصير الطبيعي المفيد ، عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا .
    الفوائد الصحية التي قد تحصل عليها من عصير الكرفس :
    يشفي الجهاز الهضمي :
    يحتوي الكرفس على مغذيات خاصة في أليافه ، و التي يتم تنشيطها عندما يتم صنع العصير منه ، حيث تعمل هذه العناصر الغذائية كـ مليّن طبيعي ، كما أنها تريح الأعصاب المتضررة ، بسبب نمط الحياة غير الصحي ، وتناول الأطعمة المعالجة و غير الصحية .
    هذا و يعمل عصير الكرفس كمهدئ و مبرد للجهاز الهضمي ، كما يعمل كمضاد للالتهابات أيضا ، بالإضافة إلى كونه علاجا مذهلا لمن يعانون من مشاكل الأمعاء و القولون العصبي ، و ذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية جدا من الصوديوم الطبيعي ، مما يمكن أن يساعدك على امتصاص بقية الطعام الذي تتناوله طوال اليوم .
    يقوي العظام :
    يحتوي الكرفس على نسبة عالية جدا من الكالسيوم و السيليكون ، مما يسهم في تجديد و تقوية العظام التالفة ، كما أنه غني بفيتامين K ، الذي يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة العظام و مكافحة هشاشتها .
    ينقي مجرى الدم :
    يحتوي الكرفس على مركب معين يسمى الكومارين ، و الذي يعزز نشاط خلايا الدم البيضاء ، و يساعد في الحفاظ على صحة نظام الأوعية الدموية ، مما يعزز تدفق الدم و يقلل من ضغط الدم و ينقي مجرى الدم .
    و الجدير بالذكر أن العديد من أمراض الجهاز العصبي و الدم ، تعود إلى تراكم العناصر غير العضوية و الأملاح التي يتناولها الشخص في الجسم على شكل منتجات معالجة ، كما و يمكن أن يحافظ الصوديوم الموجود في الكرفس على سيولة الدم أيضا .
    يتخلص من السموم :
    يعتبر عصير الكرفس مرطبا قلويا للغاية ، مما يجعله رائعا لموازنة درجة الحموضة في الجسم ، و تحييد الحمض ، كما و يمكن أن تعمل هذه الخاصية على توفير الحماية للخلايا السليمة و تقليل مخاطر الإصابة بمجموعة من الحالات المرضية الخطيرة بما في ذلك أمراض القلب ، و الحفاظ على كثافة العظام ، و تقليل الالتهاب و تعزيز جهاز المناعة .
    و تجدر الإشارة إلى أن شرب عصير الكرفس بمفرده ، مقارنة بخلطه مع المكونات الأخرى ، يسهل عملية الهضم و التخلص من الفضلات ، مما يساعد الجسم على تطهير نفسه و التخلص من السموم و استعادة عافيته .
    مضاد للالتهابات :
    يحتوي الكرفس على مركبان طبيعيان مهمان ، و هما البولي أسيتيلين و اللوتولين ، و اللذان يجعلان من الكرفس علاجا قويا مضادا للالتهابات ، فأسيتيلين هو أحد مركبات البيوفلافونويد القوية .
    الذي ثبت أنه يوقف تأثيرات بعض الإنزيمات التي تنشط الجينات المسؤولة عن الاستجابة الالتهابية ، أما اللوتولين فهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على محاربة أضرار تشكل الجذور الحرة ، المسببة للالتهابات و السرطانات ، كما أنها تقلل أضرار الحمض النووي المؤكسدة المرتبطة بالالتهابات .




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X