إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

✨❄️✨ لماذا أصبح عالمنا عبدا للمادة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ✨❄️✨ لماذا أصبح عالمنا عبدا للمادة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    ❄️✨❄️✨❄️✨❄️✨❄️

    لماذا أصبح عالمنا عبداً للمادة؟




    في العالم المادي (ليس بمهم أن يفقد الإنسان شرفه وعائلته وروابطه، بل المهم حصوله على المادة)
    ليس بجديد أن نَسِم عالم اليوم بالتكالب على المادية من أوسع أبوابها، فكل ما يقع أمام العين، ويُسمع بالأذن، أو يُلمس باليد، هي دلائل تكفي لإثبات الصفة المادية لعالم اليوم، مما تسبب في حالة من تبادل الأدوار بين طرفين هما إنسانية الإنسان وقيمته وحرمته من جهة، واستعباد المادة لبني البشر من جهة ثانية.

    لا أحد يعترض على العمل عندما يأتي في إطار احترام قيمة الإنسان وكرامته، ولن يحتج أحد إذا جاء البحث عن المادة والمال في إطار المشروعية المتَّفق عليها، لكن ما يحدث بخصوص استعباد المادة للإنسان، جعل كثيرا من العلماء والمفكرين والفلاسفة، يؤشّرون ظاهرة خطيرة لا يمكن السكوت عنها، إنها باختصار تحوّل الإنسان إلى عبد، وتحوّل المادة إلى سلطة طاغية.

    هذا الواقع الأعوج المشوه وتبادل الأدوار بين الخادم والمخدوم، تسبب في نشر حالة عميقة من الاحتقان والقلق، باتت تغلّف العالم بأسره، مما جعل البشرية كلها، تعيش في بوتقة واحدة تعاني فيها من تداعيات اللهاث المادي المحموم، لدرجة أن الإنسان تحوّل إلى عبد للمادة بحثا عن المال، ولا مشكلة في فقدانه لصحته، أو حتى موته!، لأن الهدف الأول مادي بحت، وما عداه لا قيمة له.
    في عالم اليوم المادي (أصبح الخادم مخدوماً، والسيد عبداً، مما تسبب في أن يعمل الكل حتى على حساب صحتهم وراحتهم، ومستقبلهم وعائلاتهم وأولادهم من أجل المادة، فالمهم أن يكون للإنسان مال أكثر، أما أن يفقد صحته بسبب البحث عن المال ـ بل وأحياناً يفقد بعض أعضاء جسده وأحياناً عمره ـ فليس هذا بالأمر المهم، وإنما المهم أن يحصل الرأسماليون على أكبر قدر ممكن من المادة).

    تداعيات الاندفاع العالمي نحو المادية، بقيادة الرأسمالية العالمية، بدت واضحة العيان على البشرية كلّها، حتى داخل المجتمع الرأسمالي نفسه، فقد سُحِق الفقراء لاسيما الطبقة العاملة، وهُمِّشتْ بل دُمّرت المرأة عبر الاتجار بمفاتن جسدها، لتتحول كغيرها إلى سلعة مادية تُباع وتُشترى، بعيدا عن قيمة الإنسان أو حرمته.

    وتم استعباد الناس في خطط مبرمجة، تحت وطأة الحاجة، بالإضافة إلى نشر الأنماط الاستهلاكية ذات الطابع المادي، لتصبح ثقافة تتغلغل في المجتمعات الغربية، ومنها تتسلل إلى المجتمعات الأخرى بفعل العولمة ووسائل الاتصال المتسارعة في التطور خدمة للمنهج المادي الرأسمالي
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X