إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أجمل دلالة بأحلى الكلام بين سلمان وزيد بن صوحان من كتب السنة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أجمل دلالة بأحلى الكلام بين سلمان وزيد بن صوحان من كتب السنة .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    بقلوب يعتصرها الحزن والالم نعزي الشيعة الإمامية الإثنى عشرية بذكرى إستشهاد الصحابي الجليل زيد بن صوحان في معركة الجمل .

    يعجز اللسان عن وصف الصحابي الجليل زيد بن صوحان الذي سار على نهج أمير المؤمنين ويعسوب الدين الإمام علي (عليه السلام) وأخلص له في كل شيء ورخص له كل شيء حتى رخص روحه لإمامه وفداه بنفسه في حرب الجمل .
    واقعة الجمل كانت بين الحق والباطل ، كانت بين الايمان والنفاق ، كانت بين القران والسلطان .
    (( حدثنا ...... عن طارق بن شهاب قال : قال سلمان لزيد بن صوحان : كيف أنت إذا اقتتل القرآن والسلطان ؟ قال : إذا أكون مع القرآن . قال : نعم الزيد إذا أنت )) . (1) .

    --------------------------

    (1) المصنف لابن أبي شيبة / الجزء 6 / الصفحة 154 / الحديث 30295 - - - تاريخ مدينة دمشق لابن عساكر / الجزء 19 / الصفحة 441 .


  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أعظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى إستشهاد الصحابي الجليل زيد بن صوحان (عليه السلام) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع القيم عنه . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X