إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا لم يتحقق لي ماأريد ..؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا لم يتحقق لي ماأريد ..؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وآله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    .................................



    كثيرة هي الامور التي نخطط لها بكل تدبير وحُنكة

    وكاننا ملكنا زمامها وتمت ...


    وفي لحظة نجدها لم تتحقق وعرض عارض ليحل كل ماخططناه ويذهب هباءً


    كيف نفسّر هكذا امور لنا او لاولادنا ؟؟؟


    وهي تحمل من الالم الكثير خاصة وانها حوت الكثير من الامال بالتحقق والانتظار والحلم الجميل



    في البدء نقول :


    1- تلك الاعمال لم تتلاشى كلها نهائيا فقد حُزت أجر النية (ونية المرء خير من عمله ) خاصة اذا كانت اعمال خير وبركة


    2- التفسير في هذه الاحاديث المباركة

    عنه (عليه السلام): عرف الله سبحانه بفسخ العزائم، وحل العقود، وكشف الضر والبلية عمن أخلص له النية


    الإمام الحسين (عليه السلام): إن رجلا قام إلى أمير المؤمنين فقال: يا أمير المؤمنين، بماذا عرفت ربك؟
    قال: بفسخ العزم، ونقض الهم، لما هممت فحيل بيني وبين همي، وعزمت فخالف القضاء عزمي، علمت أن المدبر غيري..


    3: علّ ماحدث به درس لك ان لاتتشبث كثيرا بالاحلام

    او ان مااردته لم يكن صالحا لك كموضوع زواج او خطبة او سفر ..


    4: كل تاخيرة وبيها خيرة كما يقول المثل

    وكما يقول الامام علي علسه السلام في دعاء كميل


    (ولعلّ الذي ابطأ عني هو خير لي لعلمك بعاقبة الامور )

    فلعل الامر تـأجل فقط وسيكون لك يوما وانت بافضل احتمالاتك المستقبله له ..


    5: لعلك اخطأت بطريقة او نية او سعي فكانت النتيجة عدم التحقق او لعلك طلبت الامر بشدة والحاح وخوف من عدم التحقق فظهر لك ماتخاف منه ..



    التفسيرات كثيرة وعدم التحقق ليس سببا للنكوص وترك السعي

    او الخُذلان وشعور الفشل ...


    بل جدد النية وصحح المسار وافهم الدررس وتوكل على الله بالتجلي او عدمه فهو العالم الخبير بحفايا الامور وبواطنها ..

















    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	photo_2021-01-10_10-45-30.jpg 
مشاهدات:	213 
الحجم:	138.5 كيلوبايت 
الهوية:	906001
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X