إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعلم ما هو الشراب المحبب لمعاوية ؟ ليس هو الشربت ؟ انه شراب من نوع اخر ؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تعلم ما هو الشراب المحبب لمعاوية ؟ ليس هو الشربت ؟ انه شراب من نوع اخر ؟؟

    هل تعلم ما هو الشراب المحبب لمعاوية ؟ ليس هو الشربت ؟ انه شراب من نوع اخر ؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    من المعلوم ان شرب الخمر حرام في الدين الإسلامي الحنيف بنص القران الكريم وقول رسول الله محمد (ص) .
    اما في القران الكريم فهناك العديد من الايات القرآنية الكريمة التي تدل على حرمة شرب الخمر والنهي عنه ومنها قوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) - 1 -
    واما في السنة النبوية الشريفة فقد وردت الاحاديث الكثيرة الدالة على النهي والحرمة لشرب الخمر وتناوله ومنها قول النبي الاكرم محمد (ص) : ( لعن الله الخمر ، وعاصرها ، ومعتصرها ، وساقيها ، وشاربها ، وحاملها ، والمحمولة إليه .... ) - 2 -
    وبعد معرفة حرمة الخمر في الشريعة الإسلامية نتعرف على اكبر رؤوس بني امية الذي كان يحب شرب الخمر ورغم افعاله القبيحة ادعى بعض اهل السنة والجماعة انه احد أئمة الدين وخلفاء رسول الله (ص) !!!
    هل تعلمون من هو ؟؟؟ انه معاوية ابن ابي سفيان .
    روى أحمد في مسنده فقال : ( حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا زيد بن الحباب حدثني حسين ثنا عبد الله بن بريدة قال : دخلت أنا وابي على معاوية فاجلسنا على الفرش ثم أتينا بالطعام فاكلنا ثم أتينا بالشراب فشرب معاوية ثم ناول ابي ثم قال : ما شربته منذ حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم . ثم قال معاوية : كنت أجمل شباب قريش وأجوده ثغرا وما شيء كنت أجد له لذة كما كنت أجده وأنا شاب غير اللبن أو انسان حسن الحديث يحدثني ) - 3 -

    فما هو هذا الشراب الذي شربه معاوية ؟؟؟؟
    هههههه للمساعدة : هو شراب حرمه الله ورسوله الكريم (ص) ؟؟؟
    فمن سيحل هذه الحزورة من الوهابية وأهل السنة والجماعة ؟؟؟
    واذكر من يريد معرفة الجواب ان هذا الشراب سيذكر في الرواية التالية وما عليك أيها القارئ الكريم سوى استخراج اسم الشراب من هذه الرواية .
    *** روى ابن عساكر من طريق عمير بن رفاعة قال : أن عبادة بن الصامت مرت عليه قطارة وهو بالشام تحمل الخمر فقال : ما هذه ؟؟ أزيت ؟؟
    قيل : لا ، بل خمر تباع لفلان فأخذ شفرة من السوق فقام إليها فلم يذر فيها رواية إلا بقرها وأبو هريرة إذ ذاك بالشام فأرسل فلان إلى أبي هريرة فقال ألا تمسك عنا أخاك عبادة بن الصامت أما بالغدوات فيغدوا إلى السوق فيفسد على أهل الذمة متاجرهم وأما بالعشي فيقعد بالمسجد ليس له عمل إلا شتم أعراضنا وعيبنا فأمسك عنا أخاك فأقبل أبو هريرة يمشي حتى دخل على عبادة فقال : يا عبادة ما لك ولمعاوية ذره وما حمل فإن الله يقول ( تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ) .
    قال : يا أبو هريرة ألم تكن معنا إذ بايعنا رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) بايعناه على السمع والطاعة في النشاط والكسل وعلى النفقة في العسر واليسر وعلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأن نقول في الله لا تأخذنا في الله لومة لائم وعلى أن ننصره إذا قدم علينا يثرب فنمنعه مما نمنع منه أنفسنا وأزواجنا وأهلنا ولنا الجنة ومن وفى وفى الله له الجنة مما بايع عليه رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) ومن نكث فإنما ينكث على نفسه فلم يكلمه أبو هريرة بشيء .
    فكتب فلان إلى عثمان بالمدينة إن عبادة بن الصامت قد أفسد علي الشام وأهله فإما أن يكف عبادة وإما أن اخلي بينه وبين الشام فكتب عثمان إلى فلان أن أرحله إلى داره من المدينة فبعث به فلان حتى قدم المدينة فدخل على عثمان الدار وليس فيها إلا رجل من السابقين بعينه ومن التابعين الذين أدركوا القوم متوافرين فلم يفج عثمان به إلا وهو قاعد في جانب الدار فالتفت إليه فقال : ما لنا ولك يا عبادة فقام عبادة قائما وانتصب لهم في الدار .
    فقال : إني سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) أبا القاسم يقول : سيلي أموركم بعدي رجال يعرفونكم ما تنكرون وينكرون عليكم ما تعرفون فلا طاعة لمن عصى فلا تعتلوا بربكم فو الذي نفس عبادة بيده إن فلانا لمن أولئك فما راجعه عثمان بحرف ) - 4 -


    **************************************
    الهوامش :


    1 - المائدة ، الاية (90) .
    2 - مستدرك الوسائل ، الميرزا النوري ، ج 17 ، ص 75 .
    3 - مسند احمد ، للامام احمد بن حنبل ، ج 5 ، ص 347 .
    4 - تاريخ مدينة دمشق ، لابن عساكر ، ج 62 ، ص 197 .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X