إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قبس من مراعاة ومداراة الإمام علي (عليه السلام) لشيعته في أوقات الشدة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قبس من مراعاة ومداراة الإمام علي (عليه السلام) لشيعته في أوقات الشدة .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    هذه القصة واقعية ومنقولة على لسان احد مراجع الدين والعرفان الثقات تبين رعاية الامام أمير المؤمنين علي (عليه السلام) حتى بعد موته لشيعته ومحبيه في أوقات الكرب والشدة والعسر .

    (( ينقل الشيخ محمد تقي بهجت : روى العالم المتقي الحاج ميرزا محمد الصدر البو شهري (عليه الرحمة) قال : عندما سافر والدي المرحوم الحاج الشيخ محمد علي من النجف الأشرف إلى الهند كان لي ولأخي الشيخ أحمد من العمر ست وسبع سنين ، وقد طال سفر والدي بحيث إن المبلغ الذي تركه والدي عند أمي قد نفد ، وقد بكينا من شدة الجوع وكان الوقت عصراً ، وقد تعلقنا بأمنا .
    فقالت لنا أمنا : أسبغا الوضوء والبسا ثياباً طاهرة ، ثم خرجت بنا من المنزل حتى دخلنا الصحن المقدس ، فقالت أمنا : أنا أجلس في هذا الإيوان ، وأنتما اذهبا إلى الحرم وقولا لأمير المؤمنين (عليه السلام) : إن أبانا غائب ونحن الليلة جياع ، وخذا من الإمام (عليه السلام) مصرفاً وأتيا به حتى أهيئ لكما عشاءً .
    فدخلنا الحرم ووضعنا رأسينا على الضريح المقدس وقلنا : إن أبانا غائب عنا ونحن جياع ، ومددنا أيدينا إلى داخل الضريح
    وقلنا : أعطنا مصرفنا حتى يمكن لأمنا أن تهيئ لنا عشاءً .
    ولم يمض من الوقت إلا قليل حتى حان أذان المغرب ، وسمعنا صوت : قد قامت الصلاة ، فقلت لأخي : إن أمير المؤمنين (عليه السلام) الآن مشغول بالصلاة ـ وبتصور الطفولة ، قلت : إن حضرة الأمير (عليه السلام) يصلي صلاة الجماعة ـ وبعد ذلك جلسنا في زاوية من المحرم المطهر بانتظار انتهاء الصلاة ، وبعد أقل من ساعة وقف شخص في مقابلنا وأعطاني كيساً من المال وقال : (خذ هذا الكيس وسلمه لأمك ، وقل لها : في كل ما تحتاجه لتراجع المحل الفلاني حتى يأتي والدكما ) وقد نسيت المحل الذي حولنا عليه .

    والخلاصة : إن سفر والدنا قد دام شهوراً ، وفي هذه المدة كنا نعيش بأحسن ما يكون حتى قدم علينا والدنا )) .
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم يا كريم .


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X