إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسماء بعض علماء ومثقفي اهل السنة والجماعة الذين انتحلوا مذهب الشيعة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسماء بعض علماء ومثقفي اهل السنة والجماعة الذين انتحلوا مذهب الشيعة .


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هنا تجدر الاشارة إلى أنه رغم التعتيم المزمن و المستمر على كل ما له علاقة بأئمة أهل البيت و مدرستهم و رغم الاضطهاد و الظلم الشامل الذي لحق بأتباع أهل البيت، و رغم حملات التسقيط و الابادة و التشريد التي طالت الموالين لأهل البيت قروناً متوالية و استمرت حتى هذا العصر، رغم كل ذلك نجد أن أفراداً من العلماء و المفكرين و الدعاة و جماعات من المثقفين الافاضل إكتشفوا الحقيقة و تشيعوا فمنهم من أخفى تشيعه خوفاً و منهم من أعلن تشيعه بدون خوف، بل و منهم من أصبح من دعاة التشيع المميزين كل ذلك لأن الحقيقة تكون مكشوفة و واضحة لدى أولي الالباب من العلماء، و من هؤلاء الأكارم نذكر من باب المثال لا الحصر:
    1. المتولي لمشيخة الازهر سماحة العلامة الكبير الشيخ سليم البشري رحمه الله، من كبار علماء الازهر، كان فقيهاً لامعاً من فقهاء المالكية استبصر بعد حوار مستمر مع العلامة السيد عبد الحسين شرف الدين اللبناني، له مؤلفات قيمة، و هو غني عن التعريف.
    2. العلامة المجاهد الشيخ محمد مرعي الأمين الأنطاكي السوري رحمه الله، من كبار علماء الأزهر، كان شافعي المذهب، و كان من أبرز علماء سوريا، له كتاب معروف " لماذا اخترت مذهب أهل البيت " يشرح فيه أسباب تشيعه.
    3. الدكتور محمد بيومي مهران المصري رحمه الله، و هو غني عن التعريف و له مجموعة كتب قيمة في سيرة النبي صلى الله عليه و آله و أهل بيته عليهم السلام.
    4. الدكتور الشيخ محمد التيجاني السماوي التونسي، و كان مالكي المذهب، له مؤلفات عديدة في أسباب تشيعه و البراهين التي قادته إلى ذلك، منها: ثم اهتديت، لأكون مع الصادقين، فأسألوا أهل الذكر، الشيعة هم أهل السنة، و غيرها.
    5. الاستاذ مروان خليفات الاردني، و كان شافعي المذهب، كاتب قدير و له مؤلفات قيمة منها: و ركبت السفينة، أكرمتني السماء، العودة المباركة إلى النعمة الالهية، مزامير الانتظار المقدس.
    6. الدكتور احمد حسين يعقوب الاردني رحمه الله، و كان شافعي المذهب، كان خطيباً لامعاً و محامياً و إماماً للجمعة، و له مؤلفات قيمة.
    7. مولانا احمد حسين خان الهندي رحمه الله، و كان حنفي المذهب و له مصنفات عديدة.
    8. الدكتور راسم النفيس المصري، و كان شافعي المذهب، و له كتب في التشيع و في سيرة الامام الحسين عليه السلام و نهضته المباركة.
    9. السيد ادريس الحسيني المغربي، و كان مالكي المذهب، و له كتب و مؤلفات عديدة أشهرها: " لقد شيعني الحسين ".
    10. الشهيد الدكتور ادواردو آنيلي الايطالي، و كان كاثوليكي الديانة و المذهب.
    11. الدكتور أسعد وحيد القاسم الفلسطيني، و كان حنفي المذهب، و له مؤلفات قيمة.
    12. الشهيد الشيخ حسن شحاتة المصري، و كان حنفي المذهب، و له خطابات و مجالس كثيرة و قيمة، و هو غني عن التعريف.
    13. الدكتور عصام العماد اليمني، و كان وهابيا متشدداً، و له مؤلفات قيمة و بحوث في التشيع لأهل البيت عليهم السلام.
    14. الدكتورة مونتسدات روفيرا الاسبانية، ولدت الدكتورة مونتسدات بمدينة ” برشلونة ” في أسبانيا، و ترعرعت في أحضان عائلة مسيحية، و بعد دراسة عميقة إختارت مذهب أهل البيت عليهم السلام عن وعي و بصيرة.
    15. المستشار الدمرداش بن زكي العقالي الفقيه القانوي المصري رحمه الله، و كان حنفي المذهب، له محاضرات علمية و مؤلفات قيمة.
    16. المفكر و المؤلف القدير سعيد أيوب المصري رحمه الله، كان سني المذهب، له مؤلفات عديدة و قيمة منها: الطريق إلى المهدي المنتظر، و جاء الحق، الانحرافات الكبرى.
    17. الدكتور صالح الورداني المصري، كان شافعي المذهب، كاتب قدير غني عن التعريف لشهرته، له مؤلفات قيمة منها: الخدعة، رحلتي من السنة إلى الشيعة، السيف و السياسة في الإسلام، الشيعة في مصر من الامام علي إلى الامام الخميني، فقهاء النفط، و غيرها.
    18. السيد عبد المنعم السوداني، كان مالكي المذهب، له مؤلفات قيمة منها: بنور فاطمة اهتديت.
    19. الشيخ محمود أبو رية، عالم أزهري و كاتب مصري له كثير من الكتب و المؤلفات القيمة منها: أضواء على السنة المحمدية، و أبو هريرة شيخ المضيرة .
    20. الدكتور حليم صديقي الباكستاني، و كان رئيساً للبرلمان.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X