إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يريد الاسلام الاصيل والامتثال الحقيقي لله ولرسوله فعليه بالتشيع .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من يريد الاسلام الاصيل والامتثال الحقيقي لله ولرسوله فعليه بالتشيع .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إن من يريد الانتقال إلى المذهب الشيعي ( مذهب أهل البيت عليهم السلام ) لا بُدَّ و أن يعرف بأن المذهب الشيعي الامامي الاثنى عشري هو الإسلام الخالص و النقي الذي جاء به رسول الله صلى الله عليه و آله، و أن النبي المصطفى صلى الله عليه و آله هو الذي أرشد المسلمين منذ اليوم الأول إلى إختياره و إتباعه و دلهم عليه لكونه النبع الأصيل و الصافي الذي يستمدُّ أصوله و فروعه و تعاليمه و آدابه بشكل مضمون منه صلى الله عليه و آله عن طريق عترته الطاهرة عليهم السلام الذين عصمهم الله من الزلل، بدلالة ما جاء في صحيح مسلم و غيره بالإسناد إلى صفية بنت شيبة قالت: خرج النبي صلَّى الله عليه و آله غداة و عليه مِرْط 1 مرحّل 2 من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله، ثم جاء الحسين فدخل معه، ثم جاءت فاطمة فأدخلها، ثم جاء علي فأدخله، ثم قال: ﴿ ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ 3 ، 4.
    و من يتابع أحاديث الرسول صلى الله عليه و آله في علي عليه السلام و عترته الطاهرة عليهم السلام سينتهي لا محالة إلى هذه النتيجة و هي أن تخصيص هؤلاء الخمسة دون غيرهم بهذه المكانة العالية الرفيعة لم يكن عفويا، و إنما هو تعبير دقيق عن إعداد إلهي هادف لبيان الوجود الإمتدادي في حركة الرسالة، و هذا الوجود لا يمثله إلا أهل البيت عليهم السَّلام لإمتلاكهم جميع الخصائص و الكفاءات التي تؤهلهم لقيادة الامة، كما و يتضح له دور النبي صلى الله عليه و آله في توجيه الناس إلى أخذ معالم دينهم من علي عليه السلام و الائمة من ولده.

    إن التشيع ليس سوى الالتزام بالإسلام الصحيح الذي جاء به النبي المصطفى صلى الله عليه و آله و تكفل آل بيته عليهم السلام ببيان تعاليمه و حفظه عن الانحراف و التشويه، فالتشيع هو الاسلام الخالص الذي وصل الينا عن طريق أئمة الهدى من أهل بيت عليهم السلام دون أن يشوبه شيء حتى يتسنى للناس أخذ الإسلام و أحكامه و تعاليمه من منابعه الاصلية ذلك لأن أهل البيت أدرى بما في البيت، و هذا ما أراده النبي المصطفى صلى الله عليه و آله و أوصى به المسلمين كراراً و مرارا و ركز عليه في حديث الثقلين بصورة خاصة.
    جاء في صحيح مسلم عن زيد بن أرقم أنه قال: قام رسول الله صلَّى الله عليه و آله يوماً فينا خطيباً بماء يدعى خُماً 5 بين مكة و المدينة، فحمد الله تعالى و أثنى عليه، و وعظ و ذكَّر، ثم قال:
    "أما بعد، ألا أيها الناس، فإنّما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب، و أنا تارك فيكم ثقلين، أولهما كتاب الله فيه الهدى و النور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به " فحَثَّ على كتاب الله و رغَّبَ فيه، ثم قال:
    "و أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي، أذكِّرَكُمُ الله في أهل بيتي" 6.
    و جاء في مسند أحمد بن حنبل: حدثنا أبو النَّضر، حدثنا محمد ـ يعني ابن طلحة ـ، عن الأعمش، عن عطيَّة العَوفي، عن أبي سعيد الخُدْري، عن النبي صلَّى الله عليه و آله، قال: "إنّي أُوشكُ أن أُدعى فأُجيب، و إني تاركٌ فيكم الثَّقَلَين، كتابَ اللهِ عَزَّ و جَلَّ، و عِتْرَتي، كتاب الله حَبلٌ ممدود من السماء إلى الأرض، و عترتي أَهْلُ بيتي، و إن اللطيف الخبير أَخبرني أَنهما لَن يفترقا حتى يَرِدا عليّ الحوض، فَانْظُرُوني بِمَ تَخلُفُونِي فيهما" 7، فأهل بيت النبي هم عِدل القرآن الكريم و لا يجوز الاستغناء عنهم ابداً، بل يجب الاخذ عنهم.


    المصادر

    1. المِرْط: كساء من صوف أو خزّ أو كتان يؤتزر به.
    2. مُرَحَّل: ضرب من برود اليمن.
    3. القران الكريم: سورة الأحزاب (33)، الآية: 33، الصفحة: 422.
    4. صحيح مسلم: 4 / 1883 حديث: 2424، طبعة بيروت.
    5. غدير خم: موضع بين مكة المكرمة و المدينة المنورة على مقربة من الجُحفة، و يبُعُد عن مكة المكرمة حوالي ( 157 ) كيلومتراً تقريباً، و في هذه الموضع مكث النبي صلى الله عليه و آله عند رجوعه من حجة الوداع و أدلى بخطبته المشهورة و التي أوصى فيها بالخلافة و الامامة لعلي بن أبي طالب عليه السلام.
    6. صحيح مسلم: 4 /1873، برقم 2408، طبعة عبد الباقي، و أيضا طبعة: دار احياء التراث العربي، و دار القلم، بيروت/لبنان.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X