إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي حال امير المؤمنين الامام علي (ع) بفقد واستشهاد حليلته فاطمة الزهراء (ع) ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هي حال امير المؤمنين الامام علي (ع) بفقد واستشهاد حليلته فاطمة الزهراء (ع) ؟؟؟

    ما هي حال امير المؤمنين الامام علي (ع) بفقد واستشهاد حليلته فاطمة الزهراء (ع) ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    عظم الله لنا ولكم الاجر بذكرى استشهاد مولاتنا فاطمة الزهراء (ع) .

    من كلمات امير المؤمنين الامام علي (ع) تتبين عظمة المصيبة والرزية على قلبه لفقد الزهراء (ع) .
    يبين الامام (ع) انه لولا الخوف من السلطان والحاكم الظالم من كشف مكان قبر فاطمة الزهراء (ع) لبقي لا يفارق قبرها ولبقي عاكفا باكيا على قبرها مدى الحياة .
    وكلمات الامام علي (ع) الاتية تحمل في طياتها معنى واسع ودلالة كبيرة على شدة الحزن والغم الذي أحاط بالامام علي (ع) بفقد شريكة حياته وحليلته وام عياله فاطمة الزهراء (ع) كما ان كلماته (ع) تدل أيضا على شدة الظلم الذي أدى الى إخفاء قبر بنت رسول الله (ص) من المستولين على الحكم والسلطة لكي لا ينبشوا قبرها ويهتكوا حرمتها .
    قال امير المؤمنين (ع) : ( .... ولولا غلبة المستولين لجعلت المقام واللبث لزاما معكوفا ولأعولت إعوال الثكلى على جليل الرزية ، فبعين الله تدفن ابنتك سرا وتهضم حقها وتمنع إرثها ولم يتباعد العهد ولم يخلق منك الذكر وإلى الله يا رسول الله المشتكى وفيك يا رسول الله أحسن العزاء صلى الله عليك وعليها السلام والرضوان ) - 1 -
    ساعد الله قلبك يا مولاي يا امير المؤمنين بمصاب زوجتك الزهراء . ساعد الله قلبك يا مولاي يا صاحب الزمان بمصاب جدتك فاطمة الزهراء (ع) .

    **************************
    الهوامش :

    1 - الكافي ، الشيخ الكليني ، ج 1 ، ص 459 .


  • #2

    الأخ الفاضل العباس أكرمني . أعظم الله لنا ولكم الأجر بهذا المصاب الجلل ذكرى إستشهاد الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع القيم عنها . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X