إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهو رأي اهل البيت عليهم السلام في ابو لؤلؤه النهاوندي؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهو رأي اهل البيت عليهم السلام في ابو لؤلؤه النهاوندي؟

    هل حقا اهل البيت ترحموا عليه, وهل يجوز ان نقول عنه "رضي الله عنه" لأنه قتل الطاغية عمر.

    ارجوا الرد

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة Ahmed Al alaoi مشاهدة المشاركة
    هل حقا اهل البيت ترحموا عليه , وهل يجوز ان نقول عنه "رضي الله عنه" لأنه قتل الطاغية عمر.
    ارجوا الرد
    الاخ الكريم Ahmed Al alaoi السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
    في الحقيقة لا يوجد عندي علم هل ترحم اهل البيت (ع) على ابي لؤلؤة ام لا . ولكن يوجد نص مروي عن الامام علي (ع) يقول فيه لعمر بن الخطاب عن : ( تحكم عليه جورا فيقتلك توفيقا ) .
    ولكن اجزم لك انني شخصيا - ولا اتكلم بلسان الشيعة - اترحم عليه في كل الاحوال لانه ان كان مخطأ في قتل عمر كان متأولا والمتأول والمخطئ له اجر بحسب ما يقوله علماء اهل السنة والجماعة من باب الزموهم بما الزموا به انفسهم .
    وان كان مصيبا في قتل عمر (وفي الواقع هو مصيب) فله اجر .
    والدليل على ان أبا لؤلؤة كان مصيبا ليس مني بل من لسان ابو لؤلؤة رحمه الله نفسه الذي قال : ان سبب قتلي لعمر من نفس قول عمر الذي قال : ( فمن عاد الى مثلها فاقتلوه ) وعمر نفسه عاد الى مثل بيعة ابي بكر فقتلته . والسلام .

    تعليق


    • #3
      الاخ الفاضل حياك الله الصراحه انه تكفير المخالفين لأبو لؤلؤة النهاوندي اسبابه سياسية فقط لأنه قام بقتل الحاكم فقام انصار وزبانية عمر بن الخطاب بتشويه صورة ابو لؤلؤة رحمة الله عليه والصاق وتهمة المجوسية علي ابو لؤلؤة وكأنها من المسلمات او نزلت فيه آية تنص بكفره !! ونحن لا نربط مسألة عدالته لمجرد قتله عمر بن الخطاب والا لو كان الامر كذلك لقلنا بعدالة وايمان كل قتلة عثمان بن عفان الخليفة الثالث عندهم وعلى رأسهم طلحة والزبير كانوا من المحرضين على قتل عثمان نحن لا نقول بعدالتهم .... اما عن الشق الثاني لسؤالك هل يجوز الترحم عليه فظاهر الرواية عن الامام علي نصها : : قال أمير المؤمنين عليه السلام لعمر (7): يا مغرور! إني أراك في الدنيا قتيلا بجراحة من عبد أم معمر (8) تحكم عليه جورا فيقتلك توفيقا، يدخل بذلك الجنة على رغم منك .. المصدر بحار الانوار ج٣٠ ص ٢٧٦
      فطالما انه الرجل مشهود له بالجنة فهو مرضي عنه ان شاء الله

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X