إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أهل البيت عليهم السلام وبنو أمية لعنهم الله خصمان إختصموا في ربهم .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أهل البيت عليهم السلام وبنو أمية لعنهم الله خصمان إختصموا في ربهم .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    لا ولن يلتقي أبدا طريق الحق مع طريق الباطل ، وطريق الخير مع طريق الشر ، وطريق الإيمان مع طريق النفاق فهما طريقان متقاطعان لا يلتقيان أبداً لافي المبادئ ولا في الأهداف .
    وأوضح مثال وأكثر مصداق حي لكل طريق من هذين الطريقين هم أهل البيت (عليهم السلام) وبنو أمية لعنهم الله ، فهما خصمان إختصموا في الله ، طريق أحدهما الإيمان بالله والإرتباط الحقيقي به ، وطريق الأخر النفاق والشرك والكفر بالله مع الإدعاء الظاهري بالإرتباط بالله .
    روي (( عن النضر بن مالك ، قال : قلت للحسين بن علي (ع) : يا أبا عبد الله حدثني عن قول الله عز وجل { هذان خصمان اختصموا في ربهم } (1) ، قال : نحن وبنو أمية اختصمنا في الله عز وجل ، قلنا صدق الله ، وقالوا كذب الله ، فنحن وإياهم الخصمان يوم القيامة )) . (2) .

    ---------------------------------------------

    (1) الآية (19) / من سورة الحج .
    (2) بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 31 / الصفحة 517 - - - الخصال / الشيخ الصدوق / الصفحة 43 .



  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على نشر هذه المشاركة القيمة التي تدل على وجود العداء بين البيت النبوي (عليهم السلام) وبين البيت الأموي لعنهم الله . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا مولانا

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة
        اللهم صل على محمد وال محمد
        احسنتم ويبارك الله بكم
        شكرا لكم كثيرا مولانا
        بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صلِ على محمدٍ وآلِ محمد . الأخت الفاضلة صدى المهدي . بارك الله فيكِ وبكِ وأحسن الله إليكِ . والشكر والتقدير لكِ على مروركِ الشذي على المنشور . وفقكِ الله لكل خير بحق محمدٍ وآلِ محمد .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X