إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمر ابن الخطاب يوصي قبل موته ببيعة الطغاة و ينهى عن بيعة الاخيار !!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عمر ابن الخطاب يوصي قبل موته ببيعة الطغاة و ينهى عن بيعة الاخيار !!!

    عمر ابن الخطاب يوصي قبل موته ببيعة الطغاة و ينهى عن بيعة الاخيار !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    قد يظن بعض أهل السنة والجماعة من العوام او من العلماء بانني اطعن واستهزأ وافتري بشخصيتهم ورمزهم الديني عمر ابن الخطاب بسبب انني رافضي خبيث كما يصفون كل شيعي بهذا الوصف .
    الا انني وكل شيعي لا نوجه أي طعن او تنقيص لاي رمز من رموز اهل السنة والجماعة من الصحابة او غيرهم الا اننا ننقل سيرتهم وافعالهم التي فعلوها ويؤاخذه عليها كل عاقل بحسب ما ورد في نصوص كتبهم ومصادرهم الحديثية الروائية .
    ومن هذه الأفعال التي تبعث في النفس الوقوف والتأمل لكل عاقل ومنصف في فعل بعض الصحابة ما فعله عمر ابن الخطاب في كيفية اختيار وتنصيب وبيعة الخليفة الذي بعده وذلك عندما طعنه أبو لؤلؤة واشرف على الموت .
    تأملوا أيها الاخوة في قول عمر التالي :
    لما طعنه أبو لؤلؤة وأيقن بالموت دعا وجوه الصحابة ، وعرض عليهم موضوع الخلافة ، واشير فيما اشير عليه بابنه عبد الله فقال . لا ، لا يليها رجلان من ولد الخطاب حسب عمر ما حمل ، حسب عمر ما احتقب ! لا أتحملها حيا وميتا ، ثم قال : إن رسول الله مات وهو راض عن هذه الستة : علي ، وعثمان ، وطلحة ، والزبير ، وسعد بن أبي وقاص ، وعبد الرحمن بن عوف . فأما سعد فلا يمنعني منه إلا عنفه وفضاضته ، وأما من عبد الرحمن فلأنه قارون هذه الأمة وأما من طلحة فتكبره ونخوته ، وأما من الزبير فحشه ، ولقد رأيته بالبقيع يقاتل على صاع من شعير ، ولا يصلح لهذا الأمر إلا رجل واسع الصدر وأما من عثمان فحبه لقومه وعصبيته لهم ، وأما من علي فحرصه على هذا الأمر ودعابة فيه . ثم قال : يصلي صهيب بالناس ثلاثة أيام ، وتخلوا الستة نفر في البيت ثلاثة أيام ليتفقوا على رجل منهم ، فان استقام أمر خمسة وأبى رجل فاقتلوه ، وإن استقر أمر ثلاثة وأبى ثلاثة فكونوا مع الثلاثة الذين فيهم عبد الرحمن بن عوف ) - 1 -

    فإذا كان عبد الرحمن بن عوف هو قارون هذه الامة بحسب كلام عمر ابن الخطاب فكيف يأمر الناس مرة اخرى ببيعة جماعة فيهم هذا الشخص الظالم فقال : ( وإن استقر أمر ثلاثة وأبى ثلاثة فكونوا مع الثلاثة الذين فيهم عبد الرحمن بن عوف) وترك الثلاثة التي فيها امير البررة وقاتل الفجرة الامام علي (ع) .

    فالنتيجة ان المستفاد من وصية عمر ابن الخطاب انه يامر ببيعة الطغاة والظلمة أمثال عبد الرحمن بن عوف وما شاكله وينهى عن بيعة الاخيار أمثال الامام علي (ع) .

    ************************
    الهوامش :

    1 - الإحتجاج ، للطبرسي ، هامش ص 193 .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X