إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعلم بأن أهل الشام هم أول من يسبون عائشة وينالون منها ؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تعلم بأن أهل الشام هم أول من يسبون عائشة وينالون منها ؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    بعض اهل الخلاف المتعصبين والمتشددين يتهمنا - نحن الشيعة الإمامية الإثنى عشرية - بالإساءة والإنتقاص من عائشة بنت ابي بكر ويرموننا بالترفض والخبث وبالكفر في بعض الأحيان .
    وفي الحقيقة أن هذه الفئة من أبناء العامة الطائفية والمتحيزة غفلوا أن أبناء جلدتهم من أهل السنة هم أول من إنتقص من عائشة بالسب والشتم والإتهام لا نحن .
    قال الذهبي في سير أعلام النبلاء :
    (( وروى معمر عن الزهري قال كنت عند الوليد بن عبد الملك فكان يتناول عائشة رضي الله عنها فقلت يا أمير المؤمنين ألا أحدثك عن رجل من أهل الشام كان قد أوتي حكمة قال من هو قلت أبو مسلم الخولاني سمع أهل الشام ينالون من عائشة (!!)
    فقال ألا أخبركم بمثلي ومثل امكم هذه كمثل عينين في رأس تؤذيان صاحبهما ولا يستطيع أن يعاقبهما إلا بالذي هو خير لهما فسكت فقال الزهري أخبرنيه أبو إدريس الخولاني عن أبي مسلم )) . (1) .
    --------------------------------
    (1) سير أعلام النبلاء / للذهبي / الجزء 4 / الصفحة 9 .


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X