إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غدا الثلاثاء تبقون مع حلقة خاصة بمولد الزهراء " صباح الكفيل "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غدا الثلاثاء تبقون مع حلقة خاصة بمولد الزهراء " صباح الكفيل "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد

    نبارك لكم ذكرى مولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء ع
    وكل عام وانتم على نهج الزهراء ثابتون

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	152058001719206500.jpg 
مشاهدات:	623 
الحجم:	62.6 كيلوبايت 
الهوية:	907374


    تبقون مع حلقة خاصة حول هذه الولادة الميمونة
    ضمن برنامج " صباح الكفيل "

    فقرات الحلقة :
    اشراق فاطمي
    في هذه الفقرة مستمعتي سوف نعود الى عوالم النور والملكوت .. إلى بداية قصة الخلق وماقبل الخلق..

    على نهج فاطمة


    عمل المرأة من داخل المنزل
    إن المرأة قد تمتهن عملاً من أعمال الكسب أو التطوع في بيتها وبين أهلها، أو في بيت الزوجية ـ إن كانت متزوجة



    الطعام واثره على نفسية الجنين



    نرجو لكم رفقة طيبة
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201207_114753.jpg 
مشاهدات:	621 
الحجم:	125.0 كيلوبايت 
الهوية:	907375




  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أتقدم با أحر التهاني والتبريكات الى مقام صاحب الأمر والزمان ومراجعنا العظام وإلى كادر إذاعة الكفيل بولادة البضعة الطاهرة للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم
    جعلنا الله وإياكم ممن يرزقون زيارتهافي الدنيا وينالون شفاعتهافي الآخرة
    ​​​​​​​عن الحسن بن يزيد قال؛ قلت لأبي عبدالله عليه السلام؛ لم سميت فاطمة (الزهراء)؟ قال :لأن لها في الجنة قبة من ياقوت حمراء ارتفاعها في الهواء مسيرة سنة معلقه بقدرة الجبار لا علاقة لها من فوقها فتمسكها ولادعامة لها من تحتها فتلزمها لها مائة ألف باب على كل باب الف من الملائكة يراها اهل الجنة كما يرى أحدكم الكوكب الدرّي
    الزاهر في أفق السماء فيقولون هذه الزهراء لفاطمة.
    فالسلام عليها يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث
    حية
    ​​​​​​​والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ​​​​​​

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم اللهم صل على محمد وال محمد نبارك لكم الولادة الميمونة لسيدة نساء العلمين جعلنا الله واياكم من زوارها في الدنيا ومن شفعائها في الاخرة
      اشراق فاطمي
      عن رسول الله (صل الله عليه واله وسلم )انه قال:خلق نور فاطمة (عليها السلام)قبل ان يخلق الارض والسماء فقال بعض الناس :يانبي الله فليست هي انسية ؟
      فقال:فاطمة حوراء انسية ))
      قالوا:يا نبي الله ؛وكيف هي حوراء انسية ؟
      قال:خلقها الله عز وجل من نوره قبل ان يخلق ادم اذ كانت الارواح فلما خلق الله عز وجل ادم عرضت على ادم ..
      قيل:يانبي الله واين كانت فاطمة؟
      قال:كانت في حقة تحت ساق العرش...
      قالوا:يا نبي الله فما كان طعامها؟
      قال:التسبيح والتقديس والتهليل التحميد

      تعليق


      • #4
        سلام من الله عليكم أخواتي الكريمات الفاضلات . وكل عام وأنتم بألف ألف خير بذكرى ولادة سيدة النساء وريحانة الرسول الزهراء البتول ، { عليها ألسلام } كل عام وانتم ثابتون على نهجها الوضاء . الذي رسمته لجميع نساء الكون ، وكما نسال الله في هذا اليوم المبارك أن نكون نحن وإياكم من الذين ننال شفاعتها يوم الورود بحق محمد وآل محمد . تحياتي لحظرتكم والى المستمعات جميعا اختكم المستمعة الدائمة حوراء كاظم ♡♡

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم متباركين بمولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام
          آيات نزلت في حق فاطمة الزهراء (عليها السلام) .. الجواب على السؤال
          بسم الله الرحمن الرحيم
          1ـ آية ( التَّطهِير )، وهي قوله عزَّ وجلَّ: ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ البَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطهِيراً ) (1)
          فقد كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) يَمُرُّ على دار فاطمة (عليها السلام) صباح كل يوم عند خروجه إلى المسجد للصلاة، فيأخذُ بِعُضَادَةِ الباب قائلاً: ( السَّلامُ عَليكُم يَا أَهْلَ بَيتِ النُّبُوَّة )، ثم يقول هذه الآية المباركة.
          2ـ آية ( المُبَاهَلَة )، وهي قوله عزَّ وجلَّ: ( فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعدِ مَا جَاءَكَ مِنَ العِلمِ فَقُلْ تَعَالُوا نَدْعُ أَبنَاءَنَا وَأَبنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُم وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُم ثُمَّ نَبْتَهِلُ فَنَجْعَلُ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الكَاذِبِينَ )(2).
          وقد نزلت حينما جاءَ وفد نَجْرَان إلى النبي (صلى الله عليه وآله) لِيتحدَّثَ معه حول عِيسى (عليه السلام)، فقرأ النبي (صلى الله عليه وآله) عليهم الآية التالية: ( إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ )(3).
          فلم يقتنع النصارى بذلك، وكانت عقيدتهم فيه أنه (عليه السلام) ابنُ الله، فاعترضوا على النبي (صلى الله عليه وآله)، فنزلت آية المُبَاهلة.
          وهي أن يَتَبَاهَلَ الفريقان إلى الله تعالى، وَيَدعُوَانِ اللهَ تعالى أن يُنزل عذابَهُ وغضبَه على الفريق المُبطِل منهما، واتفقا على الغد كيوم للمباهلة.
          ثم تَحاوَرَ أعضاءُ الوفد بعضهم مع بعض، فقال كبيرهم الأسقف: إنْ غَداً جَاء بِوَلَدِهِ وأهل بيته فلا تُبَاهلوه، وإِن جَاء بغيرهم فافعلوا.
          فَغَدَا الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) مُحتَضِناً الحسين (عليه السلام)، آخذاً الحسن (عليه السلام) بيده، وفاطمة (عليها السلام) تمشي خلفه، وعليٌّ (عليه السلام) خَلفَها.
          ثم جثى النبي (صلى الله عليه وآله) قائلاً لهم: ( إذا دَعَوتُ فَأَمِّنُوا )، أما النَّصارى فرجعوا إلى أسقَفِهِم فقالوا: ماذا ترى ؟
          قال: أرى وجوهاً لو سُئِل اللهُ بِها أن يُزيلَ جَبَلاً مِن مكانِهِ لأَزَالَهُ.
          فخافوا وقالوا للنبي (صلى الله عليه وآله): يا أبا القاسم، أقِلنَا أقال الله عثرتَك.
          فَصَالَحُوهُ (صلى الله عليه وآله) على أن يدفعوا له الجِزية.
          فهذه الصورةٌ تحكي عن حدث تاريخي يَتبَيَّن من خلالهِ عَظمة فاطمة الزهراء، وأهل بيتها (عليهم السلام)، ومنازلهم العالية عند الله تعالى.
          3ـ سورة ( الكَوثَر )، وهي قوله عزَّ وجلَّ: ( إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الكَوثَرَ * فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ * إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ ).
          فالأبتر هو المنقطع نَسلُه، وقد استفاضت الروايات في أن هذه السورة إنما نَزَلَتْ رداً على من عاب النبي (صلى الله عليه وآله) بالبتر ( أي عدم الأولاد ) بعد ما مات أبناء الرسول (صلى الله عليه وآله)، وهم: القاسم، وعبد الله.
          وقصة هذه السورة هي: أن العاص بن وائل السهمي كان قد دخل المسجد بينما كان النبي (صلى الله عليه وآله) خارجاً منه، فالتقَيَا عند باب بني سَهْم، فَتَحَدَّثَا.
          ثم دخل العاص إلى المسجد، فسأله رجال من قريش، كانوا في المسجد: مع من كنت تتحدث ؟
          فقال: مع ذلك الأبتر.
          فنزلت سورة الكوثر على النبي (صلى الله عليه وآله)، فالمراد من الكوثر هو: الخير الكثير، والمراد من الخير الكثير: كَثرَة الذُّرِّيَّة، لِمَا في ذلك من تَطْييبٍ لِنَفْسِ النبي (صلى الله عليه وآله).
          وَرُوِيَ أنه (صلى الله عليه وآله) قال لخديجة قبل ولادة فاطمة (عليها السلام): ( هَذا جِبرَئِيلُ يُبَشِّرُنِي أَنَّها أُنثَى، وأَنَّهَا النَّسلَةُ، الطاهرةُ، المَيْمُونَةُ، وأنَّ الله تبارك وتعالى سيجعل نَسلِي مِنها، وسيجعل مِن نَسْلِهَا أئمة، ويجعلُهُم خلفاء في أرضه بعد انقضاء وحيه ).
          4ـ آية ( الإِطعَام )، وهي قوله عزَّ وجلَّ: ( وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً * إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللهِ لا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلا شُكُوراً )(4).
          وقصتها كما في تفسير الكشاف للزمخشري عن ابن عباس: أن الحسن والحسين (عليهما السلام) مَرِضَا، فعادهما رسول الله (صلى الله عليه وآله) في ناس معه، فقالوا: يا أبا الحسن، لو نَذرتَ على ولديك.
          فَنَذَر عَليٌّ وفاطمةُ وجَارِيَتُهُما فِضَّة (عليهم السلام) إن برءا (عليهما السلام) مما بِهِما أن يَصومُوا ثلاثة أيام.
          فَشُفِيَا ( عليهما السلام ) وما معهم شيء.
          فاستقرض عليٌّ (عليه السلام) من شَمْعُون الخيبري اليهودي ثلاث أَصْوُعٍ من شعير، فَطحنت فاطمة (عليها السلام) صاعاً، واختبزت خمسة أقراص على عددهم.
          فوضعوها بين أيديهم لِيُفطِرُوا، فَوقَفَ عليهم ( مِسكين ) وقال:السَّلام عليكم يا أهلَ بيتِ محمدٍ، مِسكينٌ مِن مَساكِين المُسلمين، أطعِمُونِي أطعمكمُ اللهُ من موائد الجنة، فآثروه (عليهم السلام) وباتوا لم يذوقوا إلا الماء، وأصبحوا صياماً.
          فلما أمْسَوا ووضعوا الطعام بين أيديهم وقف عليهم ( يَتِيم )، فآثروه (عليهم السلام).
          ووقف عليهم ( أسيرٌ ) في الثالثة، ففعلوا (عليهم السلام) مثل ذلك.
          فلما أصبحوا أخذَ علي بيد الحسن والحسين، وأقبلوا إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فلما أبصرهم وهم يرتعشون كالفِرَاخ مِن شِدَّة الجوع قال (صلى الله عليه وآله): مَا أشد مَا يَسُوؤُنِي ما أرى بكم.
          فانطلق (صلى الله عليه وآله) معهم، فرأى فاطمة (عليها السلام) في محرابها قد التصق ظهرها ببطنها، وغارت عيناها، فساءه (صلى الله عليه وآله) ذلك، فنزل جبرائيل وقال: خذها يا محمد، هَنَّأَكَ اللهُ في أهل بيتك، فَأقرَأَهُ السورة.
          وفي هذه السورة – أي: سورة الإنسان، أو: سورة هَلْ أَتَى– نكتة رائعة جداً، وقد ذكرها الزمخشري في تفسيره الكشاف، عند تفسيره لهذه السورة قال: ( إنَّ الله تعالى قد أنزلَ ( هَلْ أَتَى ) في أهلِ البيت (عليهم السلام)، وَلَيس شَيءٌ مِن نعيم الجَنَّةِ إِلاَّ وَذُكِرَ فيها، إِلاَّ ( الحُور العِين )، وذلك إِجلالاً لفاطمة (عليها السلام) ).
          فهذا هو إبداع القرآن الكريم، وهذه هي بلاغته والتفاتاته، وهذه هي عظمة فاطمة الزهراء (عليها السلام) عند ربها العظيم.
          5ـ آية ( المَوَدَّة )، وهي قوله عزَّ وجلَّ: ( قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيهِ أَجْراً إِلاَّ المَوَدَّةَ فِي القُرْبَى )(5).
          وقد أخرج أبو نعيم، والديلمي، من طريق مجاهد، عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ( لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى أن تحفظوني في أهل بيتي، وتَوُدُّوهُم لِي ).
          وعلى هذا فإذا كان أجرُ الرسالة هو المَوَدَّة في القربى، وإذا كان المسؤول عنه الناس يوم القيامة هو المَوَدَّة لأهل بيت النبي (عليهم السلام)، فبماذا نفسر ما حصل للزهراء (عليها السلام) بعد وفاة أبيها (صلى الله عليه وآله) من اهتضام، وجسارة، وغَصبِ حَقٍّ ؟!! لكننا نترك ذلك إلى محكمة العدل الإلهية.
          6ـ وهي قوله عزَّ وجلَّ: ( وَآَتِ ذَا القُرْبَى حَقَّهُ )(6).
          فقال شرف الدين في كتابه النص والاجتهاد: ( إن الله عزَّ سلطانه لما فتح لعبده وخاتم رسله (صلى الله عليه وآله) حصون خيبر، قذف الله الرعب في قلوب أهل فَدَك، فنزلوا على حكم رسول الله (صلى الله عليه وآله) صاغرين.
          فصالحوه على نصف أرضهم – وقيل: صالحوه على جميعها – فقبل ذلك منهم، فكان نصف فَدَك مُلكاً خالصاً لرسول الله (صلى الله عليه وآله)، إذ لم يوجف المسلمون عليها بِخَيلٍ ولا رِكَاب، وهذا مما أجمعت الأمّةُ عليه، بلا كلام لأحدٍ منها في شيء منه ).
          فعندما أنزل الله عزَّ وجلَّ قوله: ( وَآَتِ ذَا القُرْبَى حَقَّهُ ).
          أنحلَ فاطمةَ فدكاً، فكانت – فَدَك – في يدها – للزهراء (عليها السلام) – حتى انتُزِعَتْ منها غَصباً في عهد أبي بكر.
          وأخرج الطبرسي في مجمع البيان عند تفسيره لهذه الآية فقال: المُحَدِّثون الأَثبَاث رَوَوا بالإِسناد إلى أبي سعيد الخدري أنه قال: لما نزل قوله تعالى: ( وَآَتِ ذَا القُرْبَى حَقَّهُ )، أعطى رسولُ الله فاطمة فدكاً، وتجد ثَمَّةَ هذا الحديث مِمَّا ألزم المأمون بِرَدِّ فَدَك على وُلد فاطمة (عليها وعليهم السلام ).
          7ـ وهي قوله عزَّ وجلَّ: ( إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُم خَيرُ البَرِيَّة )(7).
          ففي تفسير مجمع البيان عن مقاتل بن سليمان عن الضحَّاك عن ابن عباس في قوله: ( هُمْ خَيرُ البَرِيَّة ) قال: نَزَلَتْ فِي عَليٍّ وأهل بيته (عليهم السلام).
          المصادر :
          ـــــــــــــــــــ
          1 ـ الأحزاب: 33.
          2 ـ آل عمران: 61 .
          3 ـ آل عمران: 59 .
          4 ـ الإنسان: 8 – 9 .
          5 ـ الشورى: 23 .
          6 ـ الإسراء: 26 .
          7 ـ البيِّنة: 7 .
          منقول من موقع مركز آل البيت العالمي للمعلومات

          تعليق


          • #6
            شكرالطيب المشاركة مستمعاتنا الكريمات
            وكل عام وانتم على نهج مولاتنا فاطمة ثابتون

            ام محمد علي الجبوري
            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201021_123707.jpg 
مشاهدات:	570 
الحجم:	103.7 كيلوبايت 
الهوية:	907404

            محبة السلام
            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_20201114_133344.jpg 
مشاهدات:	553 
الحجم:	120.6 كيلوبايت 
الهوية:	907405


            محبة ساقي العطاشى
            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	CTD2282020213641.png 
مشاهدات:	559 
الحجم:	95.5 كيلوبايت 
الهوية:	907406

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X