إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيخ السني الفهداوي يؤكد على صحة الرواية بنقل الحمويني الشافعي في كسر ضلع الزهراء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    اريد رواية واحدة فقط تقول روى فلان عن فلان عن فلان ونناقش القصة
    او اتي لك بخطبة لسيدنا علي رضي الله عنه عندما نقرأها من حقنا ان نشكك في هذه القصة عقلا ونقلا

    وكان أفضلهم في الأسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفه الصديق والخليفه الفاروق ولعمري أن مكانهما في الأسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الأسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ماعملا) شرح نهج البلاغه للميثم 31/1

    تعليق


    • #12
      من يؤمن بهذا الكلام فهو شيعي اثنا عشري :


      وانتجب له أمير المؤمنين عليا أخا وعونا وردءا وخليلا ورفيقا ووزيرا ، وصيره على أمر الدين والدنيا له مؤازرا . . . وأنزل في شأنه : { إنما وليكم الله ورسوله . . . } 👉🏻تعظيماً لشأنه . . . وصلى الله على محمد عبده ونبيه . . .

      *ماعلاقة سيدنا علي رضي الله عنه بهذه الآية وماقبل الاية ومابعدها ينسف الرواية التي تقول ان المقصود علي عندما تصدق بالخاتم فالرواية لاتصح لاعقلا ولانقلا لومخالفة للقران:


      " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ 👉🏻بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ👉🏻 بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ 👉🏻مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ( 51 ) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ ( 52 ) وَيَقُولُ الَّذِينَ آَمَنُوا أَهَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُوا خَاسِرِينَ ( 53 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ( 54 ) إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ👉🏻 اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ 👉🏻( 55 ) وَمَنْ يَتَوَلَّ 👉🏻اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ ( 56 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ👈 أَوْلِيَاءَ 👉🏻وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ( 57 ) " المائدة

      بالله عليك ماعلاقتها بسيدنا علي
      كتاب الله يرد على الشافعي
      وهو ليس حجة في هذا الاستدلال
      نواصل كلام
      ثم يقول
      وعلى إمام الأولياء وأولاده الأئمة الأصفياء الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا . . .

      اية التطهير نزلت في امهات المؤمنين خاصة ولاعلاقة لعلي واولاده بها فهم مطهرون من الرجس منذ الوااده فلماذا يشترط عليهم شروطا اذا فعلوها طهرهم ؟
      الا اذا كانت الاية نزلت في مكان اخر فأين نزلت ؟


      والحمد لله الذي ختم النبوة والرسالة بمحمد المصطفى . . . وبدأ الولاية 👉🏻👉🏻

      💥اي ولاية
      هل يوجد عالم سني يؤمن او يصدق بالولاية الشيعية ؟؟



      من أخيه وفرع صنو أبيه المنزل من موسى فضيلته النبوية منزلة هارون ، وصيه الرضى المرتضى علي ( عليه السلام ) باب مدينة العلم المخزون . . .

      💥وهل صح ان علي باب مدينة العلم عند اهل السنة اصلا



      وآزره بالأئمة المعصومين من ذريته أهل الهداية والتقوى


      💥هل يوجد عالم سني يؤمن بعصمة غير عصمة الأتبياء
      كيف يكون سنيا


      إبراهيم بن محمّد الحمويني الشافعي الشيعي :
      إضفاء كلمة الحنفي أو الشافعي على شيخ شيعي هوتلبيس ، وهنا ينطبق على الحمويني الشيعي صاحب كتاب " فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والحسنين " ، ويسميه الشيعة بـ(شيخ الإسلام) ، فهل يصدق أحدٌ أن يقول الشيعة عن سنّي أنّه : (شيخ الإسلام) ، ويترحّمون عليه؟
      الحمويني كان شيعيّاً ، ولم يكن سنّيّاٌ ثمّ تشيّع ، لكنّه كان يظهر التقية ، ومن مشايخه ابن المطهر الحلي ، ونصير الدين الطوسي أعدى عدوين لأهل السنّة ، وممّا يدلّ على أنّه شيعي ، قوله في كتابه " فرائد السمطين" : « وانتجب له أمير المؤمنين عليّاً أخاً وعوناً وردءاً وخليلاً ورفيقاً ووزيراً ، وصيّره على أمر الدين والدنيا له مؤازراً ... وأنزل في شأنه : { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ ...}
      سبف الكلام عن الايات









      كيف يكون هذا سني ؟؟
      شيء عجيب صحيح

      ثم هل كل عالم شيعي حجة عليك
      من خالف الكتاب والسنة لايعتد به مهما كان

      تعليق


      • #13

        من العجيب ان يتهم بالتشيع من يصلي الصلاة على محمد واله محمد رغم انها صلاة تامة بحسب روايات اهل السنة
        والاكثر ان علماء السنة يروون روايات عن رسول الله لاتصلوا علي الصلاة البتراء وهم انفسهم يبترون الصلاة عليه وهي غير مشروعه وبتراء باقراراهم ؟

        تعال انظر مصادرك ماذا تقول وبماذا تامر وهل ان الصلاة على النبي وحدة تامة ام بتراء تعال انظر حتى تعرف ماهو التقصير لديكم تجاه حتى الصلاة على النبي واله .
        بيان الكيفية عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم):

        عند نزول هذه الآية المباركة ({يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}) أقبل الصحابة يسـألون النبي عن كيفية الصلاة عليه، وفي هذا الجانب أخرج البخاري وبقية رجال الحديث عن كعب بن عجرة قوله:
        (سألنا رسول الله صلّى الله عليه وسلم، فقلنا يا رسول الله كيف الصلاة عليكم أهل البيت، فإنّ الله قد علمنا كيف نسلّم؟
        قال: قولوا: اللهم صلّ على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنّك حميد مجيد. اللهمّ بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنّك حميد مجيد)
        ( صحيح البخاري 4: 118، كتاب بدء الخلق.).


        وقد تواتر النقل لهذه الكيفية في الصلاة على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عن اثنتي عشر صحابيا يرويها أصحاب الصحاح والسنن والمسانيد والمحدّثون في كتبهم، منهم: أمير المؤمنين علي (عليه السلام)، وأبو هريرة، وابن عباس، وابن مسعود، وأبو مسعود الأنصاري، وزيد بن خارجة وغيرهم ... الأمر الذي يشكل معه الاقتصار على الصلاة فيها
        على النبي دون الآل.

        قال العلامة الصنعاني في "سبل السلام": (الصلاة عليه لا تتم ويكون العبد ممتثلاً بها حتى يأتي بهذا اللفظ النبوي الذي فيه ذكر الآل؛ لأنّه قال السائل: كيف نصلّي عليك؟ فأجابه بالكيفية أنّها الصلاة عليه وعلى آله، فمن لم يأت بالآل، فما صلّى عليه بالكيفية التي أمر بها) (سبل السلام 1: 305.).انتهى

        وقال النيسابوري في تفسيره عند قوله تعالى : (( قل لا أسئلكم عليه أجرا إلا المودة في القربى )): كفى شرفا لآل رسول الله صلى الله عليه وآله وفخرا ختم التشهد بذكرهم والصلاة عليهم في كل صلاة . وروى محب الدين الطبري في (الذخاير ص 19) عن جابر رضي الله عنه أنه كان يقول :
        لو صليت صلاة لم أصل فيها على محمد وعلى آل محمد ما رأيت أنها تقبل.

        فبعد هذا الذي ورد في مصادركم المعتبرة تاتي وتقول ان الحمويني الشافعي شيعي لانه قال صلى الله عليه واله ؟
        سبحان الله لاتعلمون مافي مصادركم حتى جعلكم تتهمون من يمتثل للحق بانه شيعي ؟

        واذا لم تقنع بهذه الروايات الصحيحة والمعتبرة من مصادركم فتعال انظر بعينك ولا اعتقد تنظر بواقعية الى فتوى مركز الفتوى وانظر مايقولون فيه هل هو شيعي ام سني ؟

        هذا سؤال قدم اليهم وافتوا بان القندوزي والحمويني هما سنينان

        أقر بأن القندوزي والحمويني من أهل السنة مركز الفتوى جاء ذلك في جواب على هذا السؤال الصاعق الذي ورد للمركز رقم الفتوى 52163 :

        : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , لقد ذكرتم في فتوى رقم 51519 تحت عنوان (اختلاف العلماء في فهم النصوص لا يناقض أية إكمال الدين ) بأن الرسول صلى الله عليه و سلم لم يعرف الخلفاء الاثني عشر ولم يعط من صفاتهم ما يقطع النزاع فيهم...كيف للرسول (صلى الله عليه وسلم ) أن يدع أمته في حيره وتخبط من بعده , أيعقل ذلك ؟ وكيف له ذكر عددهم من دون ذكر أسمائهم ؟ وما الفائدة من ذكر العدد من دون الأسماء ؟... كما اكتشفت في كتاب ( ينابيع المودة ) للقندوزي الحنفي (الباب 94) عن المناقب بسنده إلى جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " يا جابر إن أوصيائي وأئمة المسلمين من بعدي أولهم علي , ثم الحسن , ثم الحسين ثم علي بن الحسين , ثم محمد بن علي المعروف بالباقر ستدركه يا جابر فإذا لقيته فأقرأه مني السلام , ثم جعفر بن محمد , ثم موسى بن جعفر , ثم علي بن موسى , ثم محمد بن علي , ثم علي بن محمد , ثم الحسن بن علي , ثم القائم اسمه اسمي وكنيته كنيتي محمد بن الحسن بن علي ذاك الذي يفتح الله تبارك وتعالى على يديه مشارق الأرض ومغاربها , ذاك الذي يغيب عن أوليائه غيبة لا يثبت على القول بإمامته إلا من امتحن الله قلبه للإيمان )...هكذا ورد في الكتاب المذكور كما ذكرت أسماؤهم في كتاب ( فرائد السمطين ) للحمويني الشافعي , أليس ذلك تناقضا من عندكم في قولكم بأن الرسول لم يعرف بهم في حال أن القندوزي الحنفي قد ذكرهم في كتابه , وهذا هو نفس العدد و نفس الأسماء التي تعتقد و تؤمن بهم ( الشيعه الإماميه الإثني عشريه ) لماذا لدي الشيعه الاثني عشرية المفهوم الواضح لهذا الحديث في حال نجد بأن أهل السنه لم يصلوا لنتيجه في فهم معناه ؟

        الرجاء أنا إنسان أبحث عن الفرقة الناجيه و لا أعتقد بأن الإسلام لم يدع مسألة أو لغزا أو مشكلة إلا وجعل لها الحل و لو كانت بمقدار رأس الدبوس...أنتظر إجاباتكم علي بفارغ الصبر....شكرا
        الجواب : " ويرويها القندوزي المتوفى سنة 1294هـ أو أبو إسحاق الحمويني المتوفى سنة 722هـ وكل منهما يرويها في كتاب له يُشَك في نسبته إليه
        لا سيما وأنهما سنيان " اهــ
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #14

          موضوعي صعق الأخ أبونجف فلم يجد الا رمي علامتهم الحمويني الشافعي بالتشيع وأكرر مشاركتي التي حذرته فيها من النسخ من مواقعهم في مواضيعي وفيها مابتره وفيه إثبات أنه من أهل السنه وأشكر أختي شجون الزهراء على ردها القيم كل الإشكالات نسفتها في مواضيعي فأين المهرب


          المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان مشاهدة المشاركة



          الأخ الفاضل أرجو أن تبتعد في مواضيعي عن النسخ من مواقعكم لأنني سأنسف كل ماتأتي لي به
          لماذا بترت صلاته على الزوجات والصحابه وغيرهم في مقدمة كتابه


          قال الحمويني في مقدمة كتابه في الصلاه على محمد وآل محمد : " وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وجميع أصحابه وإخوانه وكافة خلصائه وخلانه وسائر أنصاره وأعوانه وأصهاره وأختانه"

          وهو سني كما اعترف مركز الفتوى عندكم والصفدي وغيرهما وشيخ الإمام الذهبي
          أرجو أن تعترف بالحق وتتحلى بالإنصاف




          تعليق


          • #15
            سبحان الله وبحمده




            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X