إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللقاء بالمعشوق الغائب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اللقاء بالمعشوق الغائب



    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ▪️يقول المقدس الفقيه العارف السيد المرعشي النجفي (رضوان الله عليه):

    ▪️في زيارتي للعسكريين [ عليهما السلام ] ، و في طريقي إلى حرم السيد محمد ، ضللتُ الطريق و على أثر العطش الشديد و الجوع و هبوب الرياح في قلب الأسد يئستُ من حياتي ، فَغشيَ عليَّ و سقطتُ على الارض صريعاً مغمىً ، و إذا بي أفتح عيني فأجدُ رأسي في حضن شخص جليل القدر فأسقاني ماءً عذباً ، لم أذق مثله طيلة عمري لحلاوته و عذوبته ، فبعد الارتواء فتح المائدة و إذا فيها اثنتان أو ثلاثة أقراص من الخبز ، فأكلتُ ، ثم قال ذلك الشخص العربي : يا سيد اغتسل في هذا النهر ، فقلت : يا أخي لم يكن هنا نهر ، و كدتُ أن أموت عطشاً و أنت الذي نجّيتني .

    ▪️فقال العربي : هذا ماء عذب و معين .
    و ما أن قال هذا إلا ورأيتُ نهراً بكل صفاء و عذوبة ، فتعجبتُ و قلتُ في نفسي : نهرٌ بهذا القرب مني و أنا وصلتُ إلى الموت من العطش .

    على كلٍّ : قال العربي : يا سيد أين تقصد ؟
    قلتُ : الحرم المطهر للسيد محمد [ عليه السلام ] ، فقال العربي : هذا حرم السيد محمد .
    فوجدتُ نفسي في ظل بقعة السيد محمد و الحال أنني تهتُ عن الطريق في [ الجادسية] [ القادسية ] و مسافة بعيدة بينها و بين السيد محمد [ عليه السلام ] .

    ▪️على كل حال : من الفوائد التي ذكرها ذلك العربي خلال البرهة التي كنت بخدمته : التأكيد على تلاوة القرآن الشريف و الانكار الشديد لى من يقول بتحريف القرآن . حتى دعا على من جعل أحاديث التحريف .

    ▪️ومن الفوائد : تأكيده على وضع عقيق ، حكّ عليه الأسماء المقدسة للمعصومين [ الأربعة عشر معصوم عليهم السلام ] تحت لسان الميت .

    ▪️وتأكيده على برّ الوالدين حيّاً و ميتاً ، و تأكيده على زيارة البقاع المشرفة لِلأئمة [ عليهم السلام ] و أولادهم و تعظيمها ، و التأكيد على احترام الذرية العلوية ، و قال : يا سيد اعرف قدر انتسابك إلى أهل البيت[ عليهم السلام ] و اشكر هذه النعمة التي توجب السعادة و الافتخار كثيراً .

    ▪️وأكّد أيضاً على تلاوة القرآن وعلى صلاة الليل ، و قال : يا سيد أسفاً على أهل العلم أنهم يعتقدون انتسابهم إلينا و لا يدينون هذا العمل.

    ▪️وأكّد على تسبيح السيدة فاطمة الزهراء [ عليها السلام ] و على زيارة سيد الشهداء من بعيد و قريب ، و زيارة أولاد الأئمة و الصالحين و العلماء ، و التأكيد على حفظ خطبة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء [ عليها السلام ] في المسجد النبوي و كذلك حفظ الخطبة الشقشقية لأمير المؤمنين [ عليه السلام ] و خطبة العلياء المخدرّة زينب الكبرى في مجلس يزيد إلى غير ذلك من الوصايا و الفوائد ، و ما أن خطر ذهني من هذا العربي ؟ إلا و قد غاب عن بصري .

    المصدر / كتاب قبسات من حياة سيدنا الأُستاذ ص ١١٣
    للسيد عادل العلوي
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X