إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غدا الاحد تبقون مع حلقة خاصة بمولد الامام الباقر ع ضمن برنامج " صباح الكفيل "

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غدا الاحد تبقون مع حلقة خاصة بمولد الامام الباقر ع ضمن برنامج " صباح الكفيل "

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	636877175696244675.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	87.9 كيلوبايت  الهوية:	908029




    مبارك ذكرى مولد الامام الباقر ع
    نسأله الله تعالى ان يوفقنا واياكم لإحياء هذه المناسبات الولائية المباركة
    وان تشملنا الطاف الله عز وجل فيها .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	IMG_20210114_194112.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	191.5 كيلوبايت  الهوية:	908030




    تبقون مع حلقة خاصة حول المولد المبارك ضمن برنامج " صباح الكفيل "
    فقرات الحلقة :
    درر باقرية
    نتحدث عن بعض المعلومات المعرفية حول الامام الباقر


    معلومة لك ومعلومة لنا
    من خلال هذه الفقرة نتبادل المعلومات بيننا وبينك مستمعتي الكريمة
    فنعطيك معلومة وانت بدورك تعطينا معلومة


    الفرصة كالسحاب
    الموضوع / الامام الباقر واغتنام الفرصة


    كلمة تهنئة
    مستمعتي الفاضلة انتقي افضل الكلمات وصوغيها اجمل عبارات تهنئة بمناسبة ولادة الامام الباقر ع وماذا تطلبين من الله بحق الامام
    وسيتم ترشيح افضل كلمة تهنئة من بين تهانيكم وتخصص هدية ولائية للفائزة؟؟

    ملاحظة / يتم استقبال التهاني كتابة عبر المنتدى وعبر تطبيق الواتساب على ان تكون التهاني مصاغة من تعبيركم وقريحتكم الولائية
    والتهنئة التي تفقد هذه الشروط لاتدخل ضمن القرعة .


    تحية الرسول
    مع ضيفة

    كل عام وانتم على الولاية ثابتون
    التعديل الأخير تم بواسطة وديعة الكفيل; الساعة 13-02-2021, 01:43 PM.

  • #2

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلّ على محمد وال محمد خاتم النبيين وتمام عدة
    المرسلين

    وصل على عليٍ
    أمـــير المؤمنين ووصي رسول رب العالمين وقائد الغر
    المحجلين

    وصل على الصـــديقةالطاهرة فاطمةالزهراء سيدة نـــساء
    العالمين من الأولين والآخرين

    وصل على الحسن والحسين سيدي شباب
    أهل الــجنة

    وصل على التــــ 9 ـــــسعة
    المعصومين من ذرية الحسين
    الأطـــهار

    صلوات الله وسلامه علـــيهم
    اجمعين

    اللهم صلِّ •'´¯)¸. •'´ '•.¸(¯`'•.على محمد¸•'´¯)¸.•'´ ¯`'•.¸(¯`'•وآل محمد•'´¯)¸.•'´ (¯`'•.الطيبين¸•'´¯)¸.•'´
    ¯`'•.¸(¯`'•الطاهرين•'¸.•'´¯)ا
    لله¸.•'´¯)محمد¸.•'´¯) علي¸.•'´¯) فاطمة¸.•'´¯)حسن¸.•'´¯)حسين¸.•'´¯)السجاد¸.•'´¯ )
    ¸.•'´¯)
    الباقر¸.•'´¯)الصادق¸.•'´¯)الكاظم¸.•'´¯) الرضا¸.•'´¯)الجواد¸.•'´¯)الهادي¸.•'´¯)العسكري¸.•'´ ¯)
    ¸.•'´¯)المهدي


    مبروووووك عليكم
    مولد الباقر عليه السلام

    تعليق


    • #3
      🍃🌹درر باقرية🍃🌹
      🌹🍃#بطـاقــــــة_تهـنــئــــــة📩 🎉🎊أسعد الله أيامكم بالخيرات والمسرات بمناسبة ميلاد باقر علوم الأولين والآخرين الإمام محمد بن علي الباقر عليه السلام ... 🌹🍃صبحكم الله بالنور والسرور🥀
      🎉كل عام وأنتم بألف خير 🎉


      ولادته و نشأته:
      لقد ازدهرت الحياة الفكرية والعلمية في الإسلام بهذا الإمام العظيم الذي التقت فيه عناصر الشخصيّة من السبطين الحسن والحسين عليهما السلام، وامتزجت به تلك الاصول الكريمة والاصلاب الشامخة، والارحام المطهَّرة، التي تفرّع منها.
      فالأب : هو سيد الساجدين وزين العابدين وألمع سادات المسلمين.
      والأم: هي السيدة الزكية الطاهرة فاطمة بنت الإمام الحسن سيد شباب أهل الجنة، وتكنى أم عبد الله وكانت من سيدات نساء بني هاشم، وكان الإمام زين العابدين عليه السلام يسميها الصديقة ويقول فيها الإمام أبو عبدالله الصادق عليه السلام: «كانت صديقة لم تدرك في آل الحسن مثلها» وحسبها سموّاً أنها بضعة من ريحانة رسول الله، وأنها نشأت في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه، ففي حجرها الطاهر تربى الإمام الباقر عليه السلام .

      المولود المبارك:
      وأشرقت الدنيا بمولد الإمام الزكي محمد الباقر الذي بشّر به النبي (صلى الله عليه وآله) قبل ولادته، وكان أهل البيت عليهم السلام ينتظرونه بفارغ الصبر لأنه من أئمة المسلمين الذين نص عليهم النبي( صلى الله عليه وآله) وجعلهم قادة لاُمته، وقرنهم بمحكم التنزيل وكانت ولادته في يثرب في اليوم الثالث من شهر صفر سنة ( 56 هـ )، وقيل سنة ( 57 هـ ) في غرة رجب يوم الجمعة وقد ولد قبل استشهاد جده الإمام الحسين عليه السلام بثلاث سنين وقيل بأربع سنين كما أدلى عليه السلام بذلك وقيل بسنتين وأشهر.
      وقد أجريت له فور ولادته مراسيم الولادة كالاذان والاقامة في اُذنيه وحلق رأسه والتصدق بزنة شعره فضة على المساكين، والعَقِّ عنه بكبش والتصدّق به على الفقراء.
      وكانت ولادته في عهد معاوية والبلاد الاسلامية تعج بالظلم، وتموج بالكوارث والخطوب من ظلم معاوية وجور ولاته الذين نشروا الإرهاب وأشاعوا الظلم في البلاد.

      تسميته:
      وسماه جده رسول الله صلى الله عليه وآله بمحمد، ولقّبه بالباقر قبل أن يولد بعشرات السنين، وكان ذلك من أعلام نبوته، وقد استشف صلى الله عليه وآله من وراء الغيب ما يقوم به سبطه من نشر العلم واذاعته بين الناس فبشّر به أمته، كما حمل له تحياته على يد الصحابي الجليل جابر بن عبد الله الانصاري.

      كنيته:
      « أبو جعفر » ولا كنية له غيرها .
      ألقابه الشريفة:
      وقد دلّت على ملامح من شخصيته العظيمة وهي :
      الشبيه (لأنه كان يشبه جده رسول الله (ص))
      الأمين
      الشاكر
      الهادي
      الصابر
      الشاهد
      الباقر


      وهذا من اكثر ألقابه ذيوعاً وانتشاراً، وقد لقب هو وولده الإمام الصادق بــ ( الباقرين ) كما لقبا بــ ( الصادقين ) من باب التغليب. ويكاد يجمع المؤرخون والمترجمون للإمام على أنه إنّما لقب بالباقر لانه بقر العلم أي شقه، وتوسع فيه فعرف أصله وعلم خفيه. وقيل : إنما لقّب به لكثرة سجوده فقد بقر جبهته أي فتحها ووسعها. تحيات النبيّ صلى الله عليه وآله الى الباقر عليه السلام: ويجمع المؤرخون على أن النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم حمّل الصحابي العظيم جابر بن عبد الله الانصاري تحياته، الى سبطه الإمام الباقر، وكان جابر ينتظر ولادته بفارغ الصبر ليؤدي اليه رسالة جده، فلما ولد الإمام وصار صبياً يافعاً التقى به جابر فأدى اليه تحيات النبيّ صلى الله عليه وآله.

      حياة الامام:
      مرّ الإمام الباقر عليه السلام بمرحلة رافقت الكثير من الأحداث والظواهر في ظلّ جده وأبيه عليهما السلام ويمكن تلخيصها بالشكل التالي : عاش الإمام الباقر عليه السلام في ظلّ جدّه الحسين عليه السلام منذ ولادته وحتى الرابعة من عمره الشريف وقد مكنه ذلك من الإطلاع على الأحداث والوقائع الاجتماعية والسياسية وإدراك طبيعة سيرها وفهم اتجاه حركتها بما اُوتي من ذكاء وفهم منذ صباه. لقد عاش الإمام الباقر عليه السلام في مقتبل عمره حادثة مصرع أعمامه وأهل بيته الطاهرين وشاهد باُم عينيه ملحمة عاشوراء ومقتل جدّه الحسين عليه السلام واُخذ مأسوراً الى طواغيت الكوفة والشام وشارك سبايا أهل البيت عليهم السلام فيما جرى عليهم من المحن والمصائب الأليمة التي تتصدّع لها القلوب. كما استمع إلى أقوال أبيه الساخنة وهو يخاطب الطاغية المتغطرس يزيد في الشام والتي كان منها قوله عليه السلام : يا يزيد! ومحمد هذا جدي أم جدّك ؟ فإن زعمت أنه جدّك فقد كذبت وكفرت، وإن زعمت أنه جدّي فِلمَ قتلت عترته ؟ ! ! ). وعاصر الإمام الباقر عليه السلام في سنة ( 63 هـ ) واقعة الحرّة التي ثار فيها أهل المدينة على حكم يزيد وهو في السادسة من عمره الشريف، حيث شاهد نقض أكابر أهل المدينة وفقهائها لبيعة يزيد الفاجر ورأى مدينة جدّه عندما أباحها يزيد لجيشه الجاهلي ثلاثة أيّام متواليات يقتلون أهلها، وينهبون أموالهم ويهتكون أعراضهم.

      عاصر الإمام الباقر عليه السلام في هذه المرحلة من حياته الانحرافَ الفكريَ الذي تسبب الاُمويّون في إيجاده مثل بثّهم للعقائد الباطلة كالجبر والتفويض والإرجاء خدمةً لسلطانهم; لأن هذه المفاهيم تستطيع أن تجعل الاُمة مستسلمة للحكام الطغاة ما دامت تبررّ طغيانهم وعصيانهم لأوامر الله ورسوله .

      ومن الظواهر التي عاصرها الإمام محمّد الباقر عليه السلام وهو في ظلّ أبيه السجّاد عليه السلام ظاهرة الانحراف السياسي وتتمثل في تحويل الاُمويين للخلافة إلى ملك عضوض يتوارثه الأبناء عن الآباء، ويوزّعون فيه المناصب الحكومية على ذويهم وأقاربهم . لقد عاش عليه السلام محنة عداء الاُمويين للعلويين والذي تمثل في ظاهرة سبّهم لجدّه الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام على المنابر طيلة ستة عقود.
      ومن الأحداث البارزة في حياة الإمام الباقر عليه السلام توالي الثورات المسلحة ضد الحكم الاُموي بعد واقعة كربلاء الخالدة.

      ففي سنة( 63 هـ ) ثار أهل المدينة في سنة ( 65 هـ ) ثار التوابون ، وفي سنة ( 66 هـ ) ثار المختار بن أبي عبيدة الثقفي وثار الزبيريون، وفي سنة ( 77 هـ ) ثار المطرّف بن المغيرة بن شعبة، وفي سنة ( 81 هـ ) تمرّد عبد الرحمن بن محمّد بن الأشعث على حكومة عبد الملك بن مروان.

      وانتشرت في هذه الفترة ظاهرة وضع الحديث المؤلمة فقد ركّز الاُمويون على هذه الأداة لخدمة سلطانهم ، حتّى روى ابن طرفة المعروف بنفطويه في تأريخه أن أكثر الأحاديث الموضوعة في فضائل الصحابة كانت في أيام بني اُميّة تقرّباً إليهم بما يظنّون أنهم يُرغمون اُنوف بني هاشم.

      أما الانحراف الأخلاقي والاجتماعي فقد استشرى في أوساط الاُمة حيث اشتهر يزيد بن معاوية بفسقه إذ كان يشرب الخمر ويلعب بالكلاب والقرود ويقضي أوقاته بين المغنّين والمغنّيات وشاع عنه ذلك وعرفه عامّة الناس. وكان مروان بن الحكم أيضاً فاحشاً بذيئاً، كما كان أولاده وأحفاده على شاكلته. وأشاع الاُمويّون بين المسلمين روح التعصّب فقرّبوا العرب وأبعدوا غير العرب وأثاروا الشعوبية فمزّقوا بذلك وحدة الصف الإسلامي وأثاروا الأحقاد وزرعوا بذور الشر في قلوب أبناء المجتمع الاسلامي .

      وعاش الإمام الباقر عليه السلام في هذه المرحلة من حياته في ظلّ سيرة أبيه عليه السلام بكل وجوده الذي كان يركز نشاطه على إعادة بناء المجتمع الإسلامي وتشييد دعائم العقيدة الاسلامية القويمة، حيث كان يحاول الإمام زين العابدين عليه السلام من خلال بثّ القيم العقائدية والأخلاقية عبر الأدعية وتوجيه رسائل الحقوق وما شابه ذلك صياغة كيان الجماعة الصالحة التي كان عليها أن تتولى عمليّة التغيير في المجتمع الذي راح يتردّى باستمرار. وكان يشارك أباه السجّاد عليه السلام في أهدافه وخطواته وأساليبه المتعددة في المرحلة التي استغرقت ثلاثة وثلاثين عاماً والتي تمثّلت في الدعاء والانفاق والعتق والتربية المباشرة للرقيق والأحرار باعتبارها نشاطاً بارزاً للإمام زين العابدين عليه السلام خلال هذه المرحلة .

      وقف الإمام الباقر عليه السلام مواقف أبيه من الثورات والحركات المسلحة التي كانت تهدف إلى إسقاط النظام الفاسد إذ كان يرشدها ويقودها بصورة غير مباشرة من دون أن يعطي للحكام أي دليل يدل على التنسيق من الإمام عليه السلام مع الثوّار ضد الحكم الاُموي الغاشم.

      وكان للإمام الباقر دور بارز وهو في ظلّ أبيه في حركته لتأسيس صرح العلم والمعرفة الاسلامية حيث كان يحضر المحافل العامة ليحدّث الناس ويرشدهم، كما كان يفسّر القرآن ويعلّم الناس الأحاديث النبويّة الشريفة ويثقّفهم بالسيرة النبويّة المباركة .

      ان التنصيص من الإمام السجّاد عليه السلام على إمامة ابنه الباقر يعود تأريخياً الى النصوص التي وردت عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) والأئمة من بعده ونصّت على إمامة اثني عشر إماماً بعد رسول الله كلهم من قريش وبني هاشم، وتداولها الصحابة والتابعون واستند اليها أهل البيت عليهم السلام. ومن تلك النصوص التي ورد فيها اسم الإمام الباقر عليه السلام بشكل خاص هو النص الذي رواه جابر بن عبدالله الأنصاري وقد جاء في هذا النص ما يلي: «...فقال: يا رسول الله وَمَنْ الائمة من ولد علي بن أبي طالب؟ قال: «الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة، ثم سيد العابدين في زمانه عليّ بن الحسين، ثم الباقر محمد بن عليّ وستدركه يا جابر، فاذا أدركته فاقرأه منّي السلام».

      وكان الإمام زين العابدين عليه السلام يوجّه الانظار الى امامة ابنه الباقر عليه السلام، ويستثمر الفرص لإعلانها أمام أبنائه أو بعض أبنائه أو خاصّته وثقاته، يصرّح تارة بها ويلمّح إليها تارة اُخرى.

      فحينما سأله ابنه عمر عن سرّ اهتمامه بالباقر عليهما السلام أجابه: «انّ الإمامة في ولده الى أن يقوم قائمنا عليه السلام فيملأها قسطاً وعدلاً، وانه الإمام أبو الأئمة...».

      وعن الحسين ابن الإمام زين العابدين عليهما السلام قال: سأل رجل أبي عليه السلام عن الائمة ، فقال: «اثنا عشر سبعة من صلب هذا، ووضع يده على كتف أخي محمد».

      وكان يصرّح لابنه الباقر عليهما السلام بامامته ويقول له: « يا بنيّ انّي جعلتك خليفتي من بعدي».
      وروي عن أبي خالد أ نّه قال: قلت لعليّ بن الحسين: من الإمام بعدك ؟ قال: « محمّد ابني يبقر العلم بقراً».

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        طبتم وطاب صباحكم وصباح الخير والنور والسرور عليكم وكل المستمعات الكريمات
        ابارك لكم ذكرى ولادة الإمام أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين عليه السلام باقر علوم الأولين والآخرين
        جعلنا الله وإياكم ممن يرزقون زيارته في الدنيا وشفاعته في الآخرة
        روي عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام انه قال:فقد ابي بغلة له فقال؛ لئن ردّها الله تعالى لأحمدنه بمحامد يرضاها فما لبث أن أُتي بها بسرجها ولجامها فلما استوى عليها وضمّ إليه ثيابه رفع رأسه إلى السماء فقال : الحمد لله فلم يزد ثم قال: ماتركت ومابقيت شيئا جعلت كل انواع المحامد لله عز وجل فما من حمدالاّ هو داخل فيما قلت
        وهو كما قال عليه السلام لأن الالف واللام في الحمد لله للاستغراق فاستغرق جميع الأفراد
        المصدر؛ كشف الغمة ج2
        فالسلام عليك سيدي ومولاي يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حيا

        تعليق


        • #5


          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صل على محمد وآل محمد
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




          كل عام وانتم بخير
          بمناسبة غرة شهر رجب الأصب و مولد باقر علوم الآولين والآخرين ... باقر العلوم المحمّديّة وسراجها الوهّاج

          إلى شمس المعارف العلويّة
          وبحرها الموّاج
          إلى قطب الدين وسيّد العالمين

          إلى خامس الأئمّة الميامين
          تعزف القلوب اُنشودة الولاء .


          وبهذه المناسبةالميمونة نزف لكم أعبق التهاني وأعطر الاُمنيات
          متباركين وأسعد
          الله ايامكم وأوقاتكم

          رزقنا الله واياكم شفاعته في الدنيا والآخرة .


          🌺 🌺🌺 درر باقرية 🌺🌺🌺


          قال الامام محمد الباقر
          (عليه السلام):

          ( إذا أردت أن تعلم أن فيك خيرا، فانظر إلى قلبك فان كان يحب أهل طاعة الله ويبغض أهل معصيته ففيك خير ؛؛؛
          والله يحبك، وإذا كان يبغض أهل طاعة الله ويحب أهل معصيته فليس فيك خير: والله يبغضك، والمرء مع من أحب.


          🚦عن الإمام الباقر(ع):
          ( كان الله و لا شي‏ء غيره فأول ما ابتدأ من خلق خلقه أن خلق محمدا و خلقنا أهل البيت معه من نور عظمته فأوقفنا أَظِلَّةً خضراء بين يديه حيث لا سماء و لا أرض و لا مكان و لا ليل و لا نهار و لا شمس و لا قمر) .


          📚عن الإمام الباقر(ع):
          ( ما من شي‏ء أعظم ثوابا من شهادة أن لا إله إلا الله لأن الله عز و جل لا يعدله شي‏ء و لا يشركه في الأمر أحد) .


          📚📚📚📚📚

          المصدر : بحار الأنوار

          أصول الكافي : ج2 ص103 ح11 وسائل الشيعة: ج16 ص183 ح1





          تعليق


          • #6
            السلام عليكم اللهم صل على محمد وال محمد مبارك لكم حلول شهر رجب الاصب ومبارك لكم ولادة الامام الباقر عليه السلام
            درر باقرية
            لقد اصبح للشيعة في عهده تميز واضح عن سائر الفرق الاسلامية .واخذ الناس يرجعون الى اهل البيت عليهم السلام لحل مشاكلهم والاستفادة من علومهم وما ذلك الا لعظمة الامام الباقر عليه السلام وارتفاع منزلته عند علماء المسلمين فضلا عن عوامهم فان جابر الجعفي كان اذا روي عنه شيئا قال حدثني وصي الاوصياء ..ووارث علم الانبياء محمد بن علي بن الحسين عليه السلام ..وقال عطاء المكي احد فقهاء الحجاز المشهورين (ما رأيت العلماء عند احد قط اصغر منهم عند ابي جعفر محمد بن علي بن الحسين عليه السلام ولقد رايت الحكم بن عتيبة.مع جلالته في القوم .بين يديه كانه صبي بين يدي معلمه )السلام عليك سيدي ياباقر علم الاولين والاخرين

            تعليق


            • #7
              فقرة🎀🎀
              كلمة تهنئة 🎀🎀🎀
              أشرق نور مولدك البهي
              يا سيدي ومولاي مع عبق الإمامة ونسمات شهر الرحم...

              فكنت نجمً وعلماً مضيئاً
              من نجوم ال بيت محمد
              عليهم الصلاة والسلام.
              ياسلالة الوصيين ووارث الأصول الطيبة التي شرفها وكرمها واعزها رب العالمين...

              فسلام الله عليك وانت
              مزيج من سيدي شباب اهل الجنه الحسن والحسين عليهما السلام

              واول هاشمي من هاشميين .. وعلوي من علويين ...
              وفاطمي من فاطميين ...

              وكفى بك كل الفخر يابن رسول الله ان النبي بعث لك سلاماَ
              زاكياً باقرياًسرمدياً
              مابقي الليل والنهار ...

              🎇🎇🎇🎇🎇

              فنسأل الله تعالى بهذا اليوم
              وبالوليد المبارك من آل بيت محمد ان يعيد علينا هذه المناسبة السعيدة بالخير واليمن والبركات
              والشفاء العاجل لكل مريض
              وقضاء حوائجكم جميعاً
              ان شاء الله...

              وان يعجل فرج مولانا المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه
              وان يجعلنا من انصاره وتحت لوائه ...

              دامت ايامكم افراحاً وسروراً .
              وكل عام والجميع بألف
              الف خير .

              🎆🎆🎆🎆🎆🎆🎆
              🎇🎇🎇🎇





              تعليق


              • #8
                صباح مشرق🌅 بذكرى . بزوغ شمس من شموس أل الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم)) ولد الامام علم الهدى . الناصح لعباد الله ، الفضل المبين ، الداعي الى الحق الأبلج ، السراج المنير بين ظلمات نفوس أنطفئ فيها نور الإيمان ، ولد اليوم النجم الزاهر . والكوكب الأبهر الهادي الى الصراط ، الطاهر المطهر من الرجس ، ولد الامام . الزكي في الحسب و الرفيع .في النسب ، فكل عام وأنتم بألف ألف خير . وكل عام وأنتم اليه أقرب وكل عام وانتم تجتمعون تحت ضل ذكراه العطر ، 💖 💤🍀🍃🍃 خالص تحياتي التي أبعثها لكم مع فراشاة الشوق أختكم حوراء كاظم

                تعليق


                • #9
                  اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  بمناسبة ولادة الإمام محمّد الباقر عليه السلام
                  نهنئكم بهذه الولادة اليمونة ونرفع اسمى ايات التهاني والتبريكات
                  إلى باقر العلوم المحمّديّة وسراجها الوهّاج
                  إلى شمس المعارف العلويّة وبحرها الموّاج
                  إلى قطب الدين وسيّد العالمين في زمانه
                  إلى خامس الأئمّة الميامين
                  تعزف القلوب اُنشودة العشق والولاء .
                  لكم أعبق التهاني وأعطر الاُمنيات بمناسبة حلول غرّة رجب الأصبّ ، يوم ميلاد الإمام محمّد الباقر عليه السلام.

                  تعليق


                  • #10




                    .-.،"،.-.






                    .-.،"،.-.






                    .-.،"،.-.





                    نبارك لكم بميلاد باقر علم الاولين والاخرين الامام محمد ابن علي الباقر والامام علي ابن محمدالهادي عليهما السلام اسمى ايات التبريك والتهاني













                    هلت الفرحه ابمولدك يالباقر
                    وابمولد الهادي الامام الطاهر
                    الباقر اهلا مرحبا ابميلاده
                    ذكراه انجددها لنا كالعاده
                    وانهني الزهره وكل الساده
                    ونحتفل وابحبهم يطيب الخاطر
                    هلت الفرحه ابمولدك يالباقر
                    وابمولد الهادي الامام الطاهر

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                    x
                    يعمل...
                    X