إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من قام بجمع وحفظ القرآن الكريم في اعتقاد الإمام الباقر (عليه السلام) ؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من قام بجمع وحفظ القرآن الكريم في اعتقاد الإمام الباقر (عليه السلام) ؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    بقلوب ملؤها الفرح والسرور نرفع أجمل التهاني والتبريكات إلى بقية الله في الأرضين الإمام الحجة إبن الحسن المهدي (عليه السلام) وإلى مراجع الدين العظام وإلى الشيعة الكرام بمناسبة ولادة الإمام الهمام محمد الباقر (عليه السلام) .

    لقد اعتكف أمير المؤمنين الإمام علي إبن أبي طالب (عليه السلام) في داره بعد وفاة خاتم الأنبياء والمرسلين المصطفى الأمجد أبي القاسم محمد (صلى الله عليه وآله) ولم يخرج منها إلا بعد أن شمر عن ساعديه وبذل جهدا كبيرا لجمع القرآن الكريم بخط يده مع بيان تفسيره وتأويله مما قاله الصادق الأمين محمد (صلى الله عليه وآله) .
    في حين أن باقي الصحابة كانوا مشغولين بمسألة الخلافة ويتنافسون فيما بينهم على السيادة ومسك زمام السلطة والحكم وقد تركوا القرآن الكريم وعترة رسول الله (صلى الله عليه وآله) وراء ظهورهم .
    قال الإمام محمد الباقر (عليه السلام) : (( ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب ، وما جمعه وحفظه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب والأئمة بعده )) . (1) .

    --------------------------

    (1) الكافي / الشيخ الكليني / الجزء 1 / الصفحة 228 .


  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا مولانا

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة

      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا مولانا
      بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صلِ على محمدٍ وآلِ محمد . الأخت الفاضلة صدى المهدي . بارك الله فيكِ وبكِ وأحسن الله إليكِ . والشكر والتقدير لكِ على مروركِ الشذي على المنشور . وفقكِ الله لكل خير بحق محمدٍ وآلِ محمد .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X