إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف نستفيد من مناسبة الإسراء والمعراج؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف نستفيد من مناسبة الإسراء والمعراج؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك

    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته

    كيف نستفيد من مناسبة الإسراء والمعراج؟
    ينبغي في هذه المناسبة أن نتعرف على حقيقة أعمالنا، وكيف تتجلى في روايات الإسراء والمعراج.

    الولاية
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "إنه لما أسري بي إلى السماء انتهي بي إلى قصر من لؤلؤ فراشه من ذهب يتلالا فأوحى ( ربي ) إلي أو فأمرني ( ربي ) في علي بثلاث خصال: إنه سيد المسلمين وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين".
    في تفسير الثعلبي لما صلى محمد بالأنبياء ليلة الإسراء بعث الله إليه ميكائيل أن يقول للأنبياء: "على ما أرسلتم ؟ فقالوا: " على ولايتك وولاية علي بن أبي طالب، وروى صاحب النخب أنهم كانوا تسعين نبيا منهم موسى وعيسى".

    الأعمال الصالحة
    عن علي عليه السلام: "قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: لما أسري بي إلى السماء دخلت الجنة، فرأيت فيها قصرا من ياقوت أحمر، يرى باطنه من ظاهره لضيائه ونوره، وفيه قبتان من در وزبرجد، فقلت: يا جبرئيل، لمن هذا القصر؟ قال: هذا لمن أطاب الكلام، وأدام الصيام، وأطعم الطعام، وتهجد بالليل والناس نيام. قال علي عليه السلام: فقلت: يا رسول الله، وفي امتك من يطيق هذا ؟ قال: أتدري ما إطابة الكلام؟ فقلت: الله ورسوله أعلم. قال: من قال: (سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر)؟ أتدري ما إدامة الصيام؟ قلت: الله ورسوله أعلم. قال: من صام شهر رمضان ولم يفطر منه يوما، أتدري ما إطعام الطعام؟ قلت: الله ورسوله أعلم. قال: من طلب لعياله ما يكف به وجوههم عن الناس، أتدري ما التهجد بالليل والناس نيام؟ قلت: الله ورسوله أعلم، قال: من لم ينم حتى يصلي العشاء الاخرة، والناس من اليهود والنصارى وغيرهم من المشركين نيام بينهما".
    عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه رأى ليلة الإسراء هذه الكلمات مكتوبة على الباب الأول من الجنة: "لا إله إلا الله. محمد رسول الله. علي ولي الله. لكل شئ حيلة، وحيلة العيش أربع خصال: القناعة، وبذل الحق، وترك الحقد، ومجالسة أهل الخير. وعلى الباب الثاني مكتوب: لا إله إلا الله. محمد رسول الله. علي ولي الله. لكل شئ حيلة، وحيلة السرور في الاخرة أربع خصال: مسح رؤوس اليتامى، والتعطف على الأرامل، والسعي في حوائج المؤمنين، والتفقد للفقراء والمساكين. وعلى الباب الثالث مكتوب: لا إله إلا الله. محمد رسول الله. علي ولي الله. لكل شئ حيلة، وحيلة الصحة في الدنيا أربع خصال: قلة الكلام، وقلة المنام، وقلة المشي، وقلة الطعام".
    في الخبر الطويل في المعراج، رأى النبي صلى الله عليه وآله وسلم تعذيب الذين يأكلون الحرام، والهمازين، والذين يأكلون الربا، قيل: "إنما رأى النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أن قوما في الجنة يتنعمون، وقوما في النار يعذبون، يحمل على أنه رأى صفتهم وأسماءهم".
    إن قصة الإسراء تبقي المسجد الأقصى المحتل من قبل أعداء الله في ذاكرة المجاهدين السائرين على طريق تحريره.

  • #2
    ما شاء الله احسنتم فموضوعكم في قمه الروووعه ...رزقكم الله تعالى ما تتمنون وجزاكم الله تعالى خيراااا ونسألكم الدعاء

    تعليق


    • #3
      اللهم صلِ على محمد وآل محمد
      أحسنتِ أختي (عطر الولاية) وبارك الله في نشرك الطيب
      وجعل هذه الحروف في ميزان حسناتكم ، ورزقكم الله حسن العاقبة .
      (الخـفــاجــي)


      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X