إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

📚📚📚أول المسلمين والمؤمنين🔶🔶

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 📚📚📚أول المسلمين والمؤمنين🔶🔶

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    ⚡💎⚡💎⚡💎⚡💎⚡

    أول المسلمين والمؤمنين
    كان أمير المؤمنين علي ( أول من أسلم وآمن بنبوة رسول الله ( من الرجال والنساء. ولم يسجد لصنم قط.
    وقد دل على ذلك ما تواتر عند الفريقين، مضافاً إلى شواهد من القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة، وأقوال أمير المؤمنين ( نفسه، وأقوال الصحابة والمحدثين والمؤرخين، ما تكل الأقلام وتعجز عن تسطيره.
    شواهد من القرآن:
    عن ابن عباس في قولـه تعالى جل ذكره: (وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ أُولئِكَ الْمُقَرَّبُونَ((*)، قال:
    (سابق هذه الأمة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ()(*).
    وعن ابن عباس:
    (إنها نزلت في أمير المؤمنين (، سبق والله كل أهل الإيمان إلى الإيمان، ثم قال: والسابقون كذلك يسبق العباد يوم القيامة إلى الجنة)(*).
    وعن ابن عباس، في قوله تعالى: (وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ((*)، قال: نزلت في علي (، سبق الناس كلهم بالإيمان بالله وبرسوله (، وصلى القبلتين، وبايع البيعتين، وهاجر الهجرتين، ففيه نزلت هذه الآية)(*).
    وروى أصحابنا عن الباقر ( في قوله تعالى: (وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ(،نزلت في رسول الله ( وعلي بن أبي طالب (، وهما أول من صلّى وركع(*).
    وعن ابن عباس، قال: مما نزل من القرآن خاصة في رسول الله ( وعلي ( وأهل بيته ( من سورة البقرة، قولـه تعالى: (وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ((*) نزلت في علي ( خاصة، وهو أول مؤمن وأول مصل بعد رسول الله ((*).
    وعن ابن عباس، في قولـه: (إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ((*) فأول من صلى مع رسول الله ( علي بن أبي طالب(*).
    وعن ابن عباس ـ في خبر يذكر فيه كيفية بعثة النبي (ـ ثم قال: بينا رسول الله ( قائم يصلي مع خديجة ( إذ طلع عليه علي بن أبي طالب (. فقال لـه: (ما هذا يا محمد؟(. قال: (هذا دين الله(. فآمن به وصدقه، ثم كانا يصليان ويركعان ويسجدان، فأبصرهما أهل مكة ففشا الخبر فيهم أن محمداً قد جن، فنزل:
    (ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ( مَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ((*)((*).
    وقال ابن مسعود: قال علي (: (يا رسول الله، ما أقول في السجود في الصلاة؟(. فنزل: (سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الأَعْلَى((*). قال: (فما أقول في الركوع؟(.فنزل: (فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ((*)، فكان أول من قال ذلك(*).

    المصدر / من حياة أمير المؤمنين عليه السلام
    السيد محمد الحسيني الشيرازي /ص'6



  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      الأخت الفاضلة خادمة ام أبيها . أسعد الله أيامكِ بذكرى ولادة أمير المؤمنين ويعسوب الدين الإمام علي إبن أبي طالب (عليه السلام) في جوف الكعبة المعظمة . وأحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نشر هذا الموضوع القيم عنه . ثبتكِ الله على محبته وولايته . وجعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X