إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(لا تمحو ذكرنا) كلمات العقيلة المدويّة في جلسة نقاشيّة نسويّة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (لا تمحو ذكرنا) كلمات العقيلة المدويّة في جلسة نقاشيّة نسويّة

    أقام قسم مكتبة السيّدة أمّ البنين (عليها السلام) النسويّة في منتدى الكفيل العالميّ جلسة نقاشيّة بعنوان: (لا تمحو ذكرنا)، بتاريخ: 28/2/2021 ، الموافق لـ 15/ رجب/1442 هـ، تأسّياً بقول السيّدة زينب (عليها السلام) : " .. فو اللهِ لا تمحو ذكرنا، ولا تميتُ وحينا.." بحار الأنوار ج45 ص135 بمناسبة استشهادها ( عليها السلام)، وتمّ فيها تسليط الضوء على مفاهيم إحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام)، وكيف وضعت السيّدة زينب (عليها السلام) أسس الإحياء واستمراريّة ذكرهم (عليهم السلام)، وقد تمّ الاعتماد في الطرح على مقتطفات من البحوث الخاصّة بهذا الشأن في خطوة من القسم المذكور؛ لتعميم الفائدة المرجوّة من هذه البحوث، وتدعيم الجلسة بالدراسات التي تناولتها هذه البحوث فيما يخصّ هذه المناسبة الأليمة.
    من جانبها أوضحت المنتسبة (زهراء جواد كاظم) قائلةً: (إنّ الأمة عندما تُبتلى بمثل هذا الواقع، وتعيش في أتون الغفلة، تجد سنّة الله سبحانه وتعالى في طريق تهذيبه لخلقه وتدبيره لملكه، أن يصطفي بين الحين والآخر بعضاً من ذوي النفوس العالية، والأرواح السامية؛ ليضرب بهم الأمثال، تارة في قوة الإيمان وصدق اليقين، و أخرى في الصبر على البلاء، والشكر في السرّاء والضرّاء؛ ليعتبر الناس بمواقفهم الباهرة وسيرتهم العطرة، و يدركوا ما يمكن للإيمان أن يحقّقه من إعجاز).
    أمّا الأخت (نهلة حاكم كاظم) فقد بيّنت: (السيّدة زينب – عليها السلام- رمز عميق الدلالة، فسرّ بسالتها وقوّتها وإيمانها هو عظمة قوّة الحقّ الذي آمنت به، وضآلة قوّة الطغيان، لم يهزّها ذلّ الأسر ولا جبروت الحاكم، فهي التي وقفت بوجه ظلم الفاسدين والجائرين، واستطاعت أن تصل عن طريق خطابها الآتي: ـ الحمد لله الذي أكرمنا بنبيّه محمّد ص وطهّرنا من الرجس تطهيراً ـ وـ فو اللهِ لا تمحو ذكرنا ولا تميتُ وحينا.. ـ إلى إبراز نقطة ضعف جبابرة عصرها).
    من الجدير بالذكر أنّ قسم مكتبة السيّدة أمّ البنين (عليها السلام) يحرص على إحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) عِبر إقامة الجلسات النقاشيّة النسويّة الدوريّة، وإيضاح مفاهيمهم ومبادئهم القيّمة التي لا تزال تنبض بالحياة إلى يومنا هذا.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X