إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة أم زيف!!!!!!!!!!!!!!!!!...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقيقة أم زيف!!!!!!!!!!!!!!!!!...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ----------------------------
    كثيراً من الناس الذين يستخدمون برامج التواصل الاجتماعي يستخدمونها بالشكل المطلوب ويستفيدون ويفيدون الناس بعدة مجالات وهذا شيء رائع وجميل ...ولكن كذلك هنالك اناس يستخدمون هذه البرامج بشكل للاسف جداً معيب ونسوا قوله تعالى: (والله بما تعملون خبير)طبعا لكل واحد صفحته الخاصة وحسابه الخاص ويفعل به ما يشاء وانا لا اعني بكلامي هذا احداً معين ولكن اريد ان اوجه رسالة لمن يهمه الامر لا اكثر ولا اقل ...ان هذه البرامج وُجدت للاستفادة منها ولكي تنصب في مجال الخدمات الترفيهية والاجتماعية ولكن كلمتي كالتالي:عليكم ان تعرفوا انكم تجهلون كثيرا من الاشخاص المتابعين والموجودين على هذه البرامج وبالتالي تكثر الاراء والمفاهيم الصحيحة من تارة والخاطئة من تارة،فانصدم عندما ارى اختاً مؤمنة تضع صوراً غير لائقة في صفحتها او كتابات لا تليق بالفتاة المسلمة وفلان من الشباب يضع صورة مخزية ،احبتي التفتوا الى مسالة،ليس الدين مجرد صلاة وصيام وحج وعمرة وزكاة وخمس الخ... الدين اخلاق وسيرة طيبة وحسنة مهما كانت شخصيتك غامضة فان صفحتك تشير الى جانب منها قد لا يكون جانب صغير وبالتالي عليك ان تعرف اي نظرة تعطي عن نفسك!!!!نعم الايمان بالقلوب ولكن عندما تكون صفحاتك مليئة بالصور التافهة وتقول لي الايمان بالقلب فاقول لك: لو طهر القلب لاستقامت الجوارح فقد قال (ص) { إن فى الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب }...ولذلك اخي الكريم واختي الكريمة انتبهوا على انفسكم اكثر واعلموا انكم مراقبون في كل هماساتكم وسكناتكم... اعلم ان كلامي هذا لن يعجب البعض بل الكثير لا شان لي بذلك فما على الرسول الا البلاغ يعني الي حب اله يعرف قدر هالكلام وياخذ بيه هو الكسبان واللي يزعل ويتضايق اقول له كما قال امير المؤمنين(ع) رضا الناس غاية لا تدرك ورضا الله غاية لا تترك...فرضاك ليس اهم من رضا ربي..وانا متاكد مهما كانت شخصيتك سيئة فهنالك جانب مشرق فيها. وجميل دع الناس يرون هذا الجانب...اتمنى ان تعرفوا مدى خطورة





    التعديل الأخير تم بواسطة خادمة الحوراء زينب 1; الساعة 17-05-2015, 10:21 PM.

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    +++++++++++++++
    كنت قد نشرت موضوعاً في صحيفة صدى الروضتين حول الموضوع ..
    وهذا نصه ..

    =================
    Facebook
    والاستخدام الأمثل



    أضحى موقع التواصل الاجتماعي (Facebook) – وبحسب جملةٍ من الدراسات والإحصائيات - من أكثر المواقع استخداماً في العالم وأخذ يحتل مساحة كبيرة من وقت الكثيرين واهتماماتهم ممن أدمنوا عليه من مختلف أفراد المجتمع وشرائحه وحتى الأطفال!! وأصبح يشكل ظاهرة خطيرة لما يحويه من أوبئة فاسدة بما ينشر من انحرافات أخلاقية وعقائدية وفكرية مختلفة ولكن لا يخفى،من جانب آخر، مدى الفائدة التي يمكن الحصول عليها من هذا الموقع لو تم استغلاله بأسلوب أكثر اتزاناً، وهنا بعض المقترحات والأفكار البسيطة لاستغلال الموقع بالشكل الأمثل لخدمة وإصلاح المجتمع من جانب وتحصيل الثواب والأجر الأخروي من جانب آخر..
    · زَيِّن غلاف صفحتك الشخصية بصورة تحوي آية قرآنية كريمة أو حديث مبارك للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وآله الطاهرين (عليهم السلام) أو دعاء شريف أو حكمة معبِّرة أو بيت شعرٍ هادف ذي مغزى أو صورة جميلة لا سوء فيها على أقل تقدير..وأبتعد عن كل ما يخدش الذوق والحياء.
    · تَذَكَّر قول الله تعالى ((مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))(ق:18) ولتكن بصمة الأخلاق واضحة في كل منشوراتك أو تعليقاتك على منشورات الآخرين آمراً بالمعروف وناهياً عن المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة مترفعاً عن كل ما يشين من صور وعبارات وأنتقِ أنفع المقالات وأجمل الكلمات و(الكلمة الطيبة صدقة)..
    · ابتعد عن قضاء الوقت بالتطبيقات والألعاب الموجودة في الموقع والتي لا طائل منها سوى مضيعة الوقت في الأعم الأغلب وأحذف كل ما تراه في صفحتك من إعلانات هزيلة وبائسة.
    · تجنب أن يكون لخصوصياتك وحياتك الشخصية حضور على صفحات الموقع لما يسببه ذلك من مشاكل أنت في غنى عنها من قبل بعض أصحاب النفوس الضعيفة..
    · تأنَّ في اختيار أصدقائك ممن تتواصل معهم على الموقع وأحرص على أن لا تصادق إلا من كان له توجه أخلاقي واضح وكان مبتعداً عن الفحش والتفاهة في منشوراته المتنوعة..
    · انْتَمِ إلى المجموعات (الگروبات) التي تهتم بنشر الفكر الرصين والعلوم النافعة والفضائل والقيم الطيبة وحارب بقلمك كل ما يخالف ذلك.
    · ضع إعجابك ومشاركتك على المنشورات والصفحات ذات المحتوى المتميز بالطابع الأخلاقي والعلمي الرصين لمحاولة نشرها إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين (والدالُّ على الخير كفاعله).
    · قم بنشر الأخبار العلمية المفيدة المستقاة من المصادر الموثوقة ولا تكن صيداً سهلاً لمن يعبث بمشاعر الناس بما ينشر من إشاعات وأخبار وافتراءات لا تمت للواقع بصلة.
    · أكثِر من إنشاء صفحات ومجموعات تهتم بنشر فكر ومذهب وعقائد أهل البيت (عليهم السلام) لتشكل درعاً ثقافياً مضاداً لصد الهجمة الفكرية الشرسة التي يتعرض لها من قِبل الاتجاهات التكفيرية والملحدة وبمختلف الأساليب الإعلامية والدعائية..
    · إعمل على تكوين صفحات ومجموعات تعليمية وتربوية تهتم بنشر مختلف العلوم وفي شتى المجالات وكل حسب اختصاصه..وهذا بدوره يؤدي إلى تبادل الآراء وتلاقح الأفكار بين أعضاء المجموعات المختلفة مما يخلق جواً علمياً وثقافياً رائعاً.
    · نظراً لكثرة مستخدميه، يمكن استغلال الموقع كواجهة دعائية ممتازة للإصدارات المختلفة من كتب ومجلات متنوعة والترويج لمواقعها الإلكترونية مما يشكل لها انتشاراً واسعاً بين مستخدمي الإنترنيت، خصوصاً من لا يستطيعون الحصول على تلك الإصدارات وهكذا تكون الفائدة أوسع وأعم..

    التعديل الأخير تم بواسطة صادق مهدي حسن; الساعة 17-05-2015, 10:31 PM.

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      جزيتم خيرا أخي الفاضل ابو جعفر نحن جميعا لنا صفحات
      وكروبات مثلما تفضلتم لكن يجب علينا ان نعرف من وراء هذه
      الصفحات وتوجهاتهم ومن هم أخي قبل فترة احدى الاخوات
      تقسم بالله تقول عندي احدى الصديقات من دوله عربية واتواصل
      معها وكانت انسانة ملتزمة وكلامها موزون لكن بعد فترة من الزمن
      اكتشفت انها شاب وبدأ يتغازل ويسمعني كلمات نابية ووقحة مما أضطرني
      لغلق الصفحة وتركت كل ما يتعلق بشبكات التواصل مع الأسف اصبحت
      هذه الشبكات لاتستغل لفائدة وانما للتعارف والكلام الفارغ من البعض
      جزيـــــــــــــــــل الشكر لكم ولموضوعكم الراقي كشخصكم أحسنتم وبارك الله بجهودكم

      تعليق


      • #4
        موضوع مهم جزيتم خير الجزاء
        نامل ان تكثر مثل هذه المقالات التذكيرية المهمة فاغلب مستخدمي النت قد تصيبهم الغفلة عن هذه الامور المهمة في استخدام النت فهو سلاح خطير ذو حدين وقد يقع(بالمحذور والحرام) به الانسان لا ارادياً

        وشكرا جزيلا

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وآل محمد

          اشرت اختي الغالية الى موضوع مهم

          الكثير يعتقد انه حر في وضع اي صورة مهما كانت وان لارقيب عليه

          ولكن تناسى ان الصورة هي ابراز جانب من جوانب شخصيته مثلما تفضلتِ

          علينا استثمار هذه المواقع لنشر كل ماهو مفيد ويخدم الدين وان لا نُسييء استخدامها

          في نشر التفاهات والمسابقات مثل اجمل صورة او اجمل ساعة...الخ

          ليس هذا فحسب بل هناك الكثير من الشباب يستغلون هذه المواقع في اصطياد

          البنات والمثال الذي ذكرتيه اختي العزيزة خادمة الحوراء زينب1 خير دليل

          شكرا لك

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            كل الاحترام والتقدير لك أختي الغالية مرورك أسعدني
            وأضافتك رائعة وراقية جزاك الله خير الجزاء

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              الشكر لكم ولمروركم العطر أخي الفاضل مرتضى
              جزيتم خيرا

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X