إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيخ الأزهري المعاملي حديث نص النبي على أسماء 12 بنقل القندوزي الحنفي صحيح

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشيخ الأزهري المعاملي حديث نص النبي على أسماء 12 بنقل القندوزي الحنفي صحيح

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد



    الشيخ الأزهري الحسيني حلمي المعاملي يقر بصحة حديث نص المصطفى صلى الله عليه واله وسلم على أسماء الأئمة الإثني عشر عليه السلام والذي نقله العلامة القندوزي الحنفي في ينابيع المودة وقد أقر مركز الفتوى بأنه والحمويني من أهل السنه


    هذا السؤال وجه للشيخ الأزهري الحسيني حلمي المعاملي

    مارأيكم بهذه الحديث التي أورده العلامة القندوزي الحنفي عن العلامة الخوارزمي الحنفي في المناقب : عن جابر بن عبد الله الأنصاري يقول: قال لي رسول الله (ص): يا جابر إن أوصيائي وأئمة المسلمين من بعدي أولهم علي، ثم الحسن، ثم الحسين، ثم علي بن الحسين، ثم محمد بن علي المعروف بالباقر ستدركه يا جابر فإذا لقيته فاقرأه مني السلام، ثم جعفر بن محمد، ثم موسى بن جعفر، ثم علي بن موسى، ثم محمد بن علي، ثم علي بن محمد، ثم الحسن بن علي، ثم القائم اسمه اسمي وكنيته كنيتي محمد بن الحسن بن علي، ذاك الذي يفتح الله – تبارك وتعالى – على يديه مشارق الأرض ومغاربها، ذاك الذي يغيب عن أوليائه غيبة لا يثبت على القول بإمامته إلا من امتحن الله قلبه للايمان.
    قال جابر: فقلت: يا رسول الله فهل للناس الانتفاع به في غيبته؟
    فقال: إي والذي بعثني بالنبوة، إنهم يستضيئون بنور ولايته في غيبته كانتفاع الناس بالشمس وإن سترها سحاب، هذا من مكنون سر الله، ومخزون علم الله، فاكتمه إلا عن أهله .
    هل هذا الحديث صحيح ؟


    جواب الشيخ الأزهري الحسيني المعاملي : طبعا صحيح " انتهى النقل


    دمتم برعاية الله

    كتبته : وهج الإيمان





  • #2
    سبحان الله وبحمده




    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X