إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيخ السني الفهداوي الخطبة الفدكية صحيحه خطبت بها الزهراء بكسر ضلعها وإسقاط جنينها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشيخ السني الفهداوي الخطبة الفدكية صحيحه خطبت بها الزهراء بكسر ضلعها وإسقاط جنينها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد




    الشيخ السني كامل الفهداوي خطيب الجامع الكبير بالفلوجة يعترف بإنصاف أن الخطبة الفدكية صحيحه وصدق الزهراء عليها السلام وأنها عليها السلام خطبت بها رغم آلامها الجسديه بسبب كسر الضلع وإسقاط جنينها لأن بيتها له باب يفتح في المسجد سبقت الخطبة بأنتها التي أجهش لها المستمعين بالبكاء وهي ناتجه عن آلامها الجسديه ، ويبين الشيخ الفهداوي الحكمة من خطبتها وإختيارها أن تخطب ولم تختار البقاء في فراشها بسبب مرضها ، ويقر بصحة الرواية التي أوردها الحمويني الشافعي في كسر ضلعها وإسقاط جنينها وماأورده المسعودي الشافعي وابن قتيبه الدينوري وابن ابي دارم في مظلوميتها

    هذه المحاورة أجريت مع سماحة الشيخ كامل الفهداوي :

    - سؤالي حفظكم الله مارأي فضيلتكم في الخطبة الفدكية التي ألقتها الزهراء في المسجد النبوي الشريف والتي أخرجها العلامه السني ابن طيفور في بلاغات النساء والعلامه السني أبوبكر الجوهري في كتابه السقيفه وفدك ؟

    جواب الشيخ السني كامل الفهداوي :
    أمنا فاطمة طالبت بحقها وهي سيدة نساء العالمين
    لايمكن أن تجهل قضية الميراث أو تطالب بغير حقها لأنها من الذين قال الله عنهم : (إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا )
    فلم تعط حقها وغادرت الدنيا وهي غاضبة .


    - أحسنتم وأجدتم سماحة الشيخ الجليل يعني الخطبة الفدكية التي القتها في المسجد النبوي صحيحه اليس كذلك ؟


    جواب الشيخ السني كامل الفهداوي :


    موجودة في مصادر كثيرة .

    - أحسنتم وأجدتم لأن المتعصبين يقولون صوت المرأه عورة لايمكن لفاطمه أن تخطب هذه الخطبه وكيف تخطب وهي مكسورة الضلع مسقطة الجنين وبيتها له باب يفتح في المسجد فيمكن أن تمشي خطوات قليله وتخطب اليس كذلك ؟

    جواب الشيخ السني كامل الفهداوي كامل الفهداوي :



    - السيدة الزهراء صاحبة حجة قوية لم يمنعها كسر ضلعها وإسقاط جنينها أن تخطب خطبتها البليغة تسبقها بأنتها من الألم والذي أجهش له المستمعين للخطبة اليس كذلك ؟

    جواب الشيخ السني كامل الفهداوي :



    - جزاكم الله خيرا سماحة الشيخ الجليل إمتناني لكم حشرنا الله واياكم مع محمد وال محمد

    جواب الشيخ السني كامل الفهداوي : اللهم امين ربي يحفظكم

    - جزاكم الله خيرا وفي بداية الخطبة أنها أنت أنه أجهش لها القوم بالبكاء وهذا ناتج عن كسر ضلعها وإسقاط جنينها اليس كذلك ؟

    جواب الشيخ السني كامل الفهداوي : أعان الله أمنا فاطمة على كل تلك الآلام

    - أحسنتم سماحة الشيخ الجليل وقد روى المسعودي الشافعي أنها ضغطت بين الحائط والباب فأسقطت محسنا وكذلك العلامة السني ابن قتيبه في الطبعة القديمة الأصليه في كتابه المعارف قال ان محسنا فسد من زخم قنفذ العدوي و كذلك اعترف الحافظ السني ابن ابي دارم بمظلوميتها

    جواب الشيخ السني كامل الفهداوي : حسبنا الله ونعم الوكيل

    - أورد العلامه الحمويني الشافعي في كتابه فرائد السمطين روايه فيها يخبر رسول الله عليه الصلاة والسلام عن مايجري لأهل بيته من بعده وفيها قوله عن ابنته الزهراء : وإني لما رأيتها ذكرت ما يصنع بها بعدي، كأني بها وقد دخل الذل بيتها، وانتهكت حرمتها، وغصبت حقها، ومنعت إرثها، وكسر جنبها ، وأسقطت جنينها، وهي تنادي: يا محمداه، فلا تجاب، وتستغيث فلا تغاث، فلا تزال بعدي محزونة مكروبة باكية"

    يعني حفظكم الله الرواية التي أوردها الحمويني الشافعي صحيحه اليس كذلك ؟


    جواب الشيخ السني كامل الفهداوي :



    - إمتناني لفضيلتكم على القول بصحة الرواية



    جواب الشيخ السني كامل الفهداوي : حياك الله

    - شيخنا الجليل ماتفسير سماحتكم لإختيار الزهراء أن تخطب في مسجد والدها وهي مكسورة الضلع مسقطة الجنين ولم تختار أن تبقى في فراشها ؟

    جواب الشيخ السني كامل الفهداوي : لأنها تستشعر أمانة الدين وهي أسست لمنهج الأمة أحوج ماتكون اليه وهو تقديم القرآن على الرواية

    واجبنا اليوم الدعوة الى منهج الزهراء وعدم الغوص بتفاصيل قد تكون منفرة عن المنهج وعند الله تجتمع الخصوم .



    - أحسنتم وأجدتم سماحة الشيخ الجليل حفظكم الباري وسدد خطاكم فعلا كانت تستشعر أمانة الدين وعند الله تجتمع الخصوم كما تفضلتم

    - جواب الشيخ السني كامل الفهداوي"

    " انتهى نقل المحاوره

    دمتم برعاية الله
    كتبته : وهج الإيمان





  • #2
    سبحان الله وبحمده




    تعليق


    • #3

      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا عزيزتي

      تعليق


      • #4
        أولا : ما هي الخطبة الفدكية ؟

        يدعي الرافضة أن فاطمة الزهراء رضي الله عنها خطبت خطبة عصماء وبخت فيها المهاجرين والأنصار
        و أبي بكر و عمر , وهي خطبة طويلة فيها تكلف في السجع الممجوج , و تدور على أن فاطمة فعلت كل هذا من أجل الأموال ( فدك ) !!! .

        ثانيا : سبب اختيار الموضوع :

        1- حب فاطمة الزهراء يقتضي بيان برائتها مما يلصقه الرافضة بها من أكاذيب , فكان ولا بد من تحقيق أسانيد هذه الخرافات التي ينسبها الرافضة إلى آل البيت الكرام .

        2- أن فاطمة أجل و أكرم من أن تخطب هذه الخطبة التي لم يسلم منها حتى علي بن أبي طالب فقد ناله توبيخ كثير , لا يعقل أن يصدر من الزهراء رضي الله عنها .

        3- هل يعقل أن تسكت فاطمة عمن ضربها و أهانها , وتتكلم في حفنة دراهم ؟ , مما يؤكد ان هذا مجرد أساطير اكتتبها أهل الزيع ونسبوها للزهراء رضي الله عنها .

        ثالثا : سأستعرض بحول الله عز وجل ما يسميه الرافضة أسانيد لهذه الخرافة و أقوم بالرد عليها بالترتيب , وسيكون الرد كالتالي :

        1- ألا استدل إلا بما يرتضيه الرافضة من كتب في الرجال , لتكون الحجة عليهم من كتبهم .

        2- المقارنة بين الأسانيد في الكتب التي سيظهر من خلالها أن الرافضة أكبر سرّاق للأسانيد .

        3- وسيكون الرد على المصادر التي ذكرت أسانيد أما التي لا تذكر إسنادا سأجعلها في النهاية , لأنها لن تفيد الرافضة في شيء .

        فأسأل الله التوفيق و التيسير .

        تعليق


        • #5
          أقول مستعينا بالله جل في علاه :

          سأبدأ بالروايات الواردة في كتب الصدوق :

          قال الصدوق في علل الشرائع : أخبرنا علي بن حاتم، عن محمد بن مسلم، عن عبد الجليل الباقطاني ، عن الحسن بن موسى الخشاب، عن عبد الله بن محمد العلوي، عن رجال من أهل بيته، عن زينب بنت علي عليهما السلام، عن فاطمة عليها السلام بمثله ..( الخطبة .. ) .

          قلت :

          1- عبد الجليل الباقطاني ( لم يذكروه ) مستدركات 4/370

          2- رجال من أهل بيته !!! , من هم لا ندري ؟! .

          ## قلت من المهم التنبه لأمر : وهو أن الإسناد الذي ذكره الصدوق , مختلف من نسخ لأخرى :

          قال الصدوق في علل الشرائع : أخبرني علي بن حاتم , قال حدثنا محمد بن أسلم، عن عبد الجليل الباقلاني قال حدثني الحسن بن موسى الخشاب , قال حدثني عبد الله بن محمد العلوي، عن رجال من أهل بيته، عن زينب بنت علي عليهما السلام، عن فاطمة عليها السلام بمثله .
          ( الخطبة .. ) .

          وعلى هذا يكون الاختلاف في رجلين نظرا للتصحيف هما :

          1- محمد بن أسلم : إن كان هو :

          أ- محمد بن أسلم الجبلي الطبري , فقد قال المامقاني : " ضعيف " 1/133 , و توقف فيه الخوئي كما في المعجم 16/ 87 , وقال حسين الساعدي : " خلاصة القول فيه ضعيف فاسد الحديث , ضعفه النجاشي , وعده من الضعفاء كل من : العلامة الحلي , و ابن دواد , و الجزائري , ومحمد طه نجف , و البهبودي , وفي بعض رواياته تخليط وضعف " الضعفاء من معجم رجال الحديث 3/ 125 .

          ب- محمد بن أسلم بن أبي العلا الخارقي فقد قال المامقاني : " إمامي مجهول " 1/133


          2-عبدالله بن محمد العلوي : لم أجد له ترجمة بهذا الاسم , وفي نسخ أخرى ( عبدالله بن محمد المعاوي ) وليس العلوي كما في كتاب ( عوالم العلوم ) لعبد الله البحراني ج-2 ص-700

          3-عبد الجليل الباقلاني ( لم أجد له ترجمة ) !! فيبقى مجهولا إلى أن يثبت الرافضة توثيقه .

          فالحاصل أن الإسناد محرف وعلى كل نسخة الإسناد فيه مجاهيل ومقدوح فيهم .

          و للحديث بقية مع الصدوق و أسانيده التالفة .

          تعليق


          • #6
            ويستمر الموضوع ولا زلت مع ما يذكره الصدوق من تراهات يسميها الرافضة أسانيد :

            قال الرافضي المتسمي مستبصر إماراتي مبينا جهله :

            11- روى الصدوق (ره) بعض فقراتها المتعلقة بالعلل في (علل الشرايع) عن ابن المتوكل عن السعد آبادي ، عن البرقي، عن إسماعيل بن مهران، عن أحمد ابن محمد بن جابر، عن زينب بنت علي عليه السلام .

            ________

            قلت : سيأتي الطعن بمن تحته خط , و كأن الإسناد مختلف أو فيه تصحيف فهنا ( أحمد بن محمد بن جابر ) وقال الصدوق في الفقيه : " وما كان فيه عن إسماعيل بن مهران من كلام فاطمة عليها السلام فقد رويته عن محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه عن علي بن الحسين السعد آبادي ، عن أحمد بن محمد بن خالد البرقي ، عن أبيه ، عن إسماعيل بن مهران ، عن أحمد بن محمد الخزاعي ، عن محمد بن جابر ، عن عباد العامري ، عن زينب بنت أمير المؤمنين عليهما السلام ، عن فاطمة ( عليها السلام ) .

            إذا الخلط واضح جدااا في ( أحمد بن محمد بن جابر ) و الأقرب أنه تصحيف والصواب ما ذكره الصدوق ,

            و راجع شرح شمس الدين لمشيخة الفقيه ص-119 .


            مما يؤكد جهل شيخ الرافضة مستبصر إماراتي و أنه مجرد حمال أسفار .

            وإن أصر الرافضي مستبصر ومن على شاكلته من الجهال على صحة هذا الإسناد رغم البلاوي التي فيه , فيقال له إن الشاهرودي قال : " أحمد بن محمد بن جابر : لم يذكروه وقع في طريق الصدوق في العلل عن البرقي عن إسماعيل بن مهران , عنه خطبة زينب بنت أمير المؤمنين عليها السلام خطبة فاطمة الزهراء في أمر فدك " ج-1 ص-426 .

            وهذا خلط من الشاهرودي تبع فيه التصحيف أو الخطأ الذي وقع من الصدوق نفسه في علل الشرائع حيث روى الإسناد بصورة تخالف ما ذكره في الفقيه وعلى كل حال الطريق إلى إسماعيل بن مهران ضعيف كما سيأتي .

            وحذف الرافضة من الإسناد ( عبّاد العامري ) !!

            راجع مشيخة الفقيه للشبوط ص- 276-446-61-60-64 , فقد عدّ محمد بن جابر ( مهمل ) .

            ****

            أما الإسناد الذي ذكره الصدوق في الفقيه فهو كالتالي :

            من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 3 - ص 567 - 568

            4940 - وروي عن إسماعيل بن مهران ، عن أحمد بن محمد ، عن جابر × ، عن زينب بنت علي عليهما السلام قالت : " قالت فاطمة عليها السلام في خطبتها في معنى فدك ......... .

            قال الشيخ الصدوق : وما كان فيه عن إسماعيل بن مهران من كلام فاطمة عليها السلام فقد رويته عن محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه عن علي بن الحسين السعد آبادي ، عن أحمد بن محمد بن خالد البرقي ، عن أبيه ، عن إسماعيل بن مهران ، عن أحمد بن محمد الخزاعي ، عن محمد بن جابر × عن عباد العامري ، عن زينب بنت أمير المؤمنين عليهما السلام ، عن فاطمة ( عليها السلام ) .

            ******

            قلت :

            ## نلاحظ سقط عباد العامري بين محمد بن جابر و زينب !!! وهو الإسناد السابق !!!

            لكن للزيادة أقول :

            أما طريق الصدوق لإسماعيل بن مهران فلا يصح لما يلي :

            1- قال الأردبيلي : " فيه علي بن الحسين السعد آبادي وهو غير معلوم الحال " جامع الرواة ج-2 ص-531

            2- قال محمد جعفر شمس الدين في شرحه و تعيقه على مشيخة الفقيه معلقا على رجال الإسناد ( أحمد بن محمد الخزاعي ) : " لم يذكره أي من علماء الرجال فهو مجهول " , وقال عن : ( عباد العامري ) : " لم يذكر في كتب الرجال فهو مجهول " ص-119

            3- قال عناية الله بن علي القهبائي معلقا على طريق الفقيه لإسماعيل : " السند مجهول " ج-7 ص-228 .

            4- وقال الحر العاملي في رجاله : " السند فيه جهالة " ص-288

            # بينما نجد الخوئي يتخبط فيصحح الإسناد حيث يقول في ترجمة ( إسماعيل بن مهران ) في معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 4 - ص 103 :

            " والطريق صحيح ، وإن كان فيه محمد بن موسى بن المتوكل ، وعلي ابن الحسين السعد آبادي ، فإن الأول ثقة بالاتفاق ، ذكره ابن طاووس في فلاح السائل ، وتقدم محله في ترجمة إبراهيم بن هاشم ، والثاني من مشايخ جعفر بن محمد بن قولويه " .

            فرد عليه علي أكبر الترابي في الموسوعة الرجالية الميسرة مبينا تخبط الخوئي قائلا " ولا ندري لماذا حكم بالصحة مع أنه فيه أحمد بن محمد الخزاعي و محمد بن جابر و عباد العامري وهم مجاهيل " !! .

            ص-632 .

            قلت : ولنعرف تناقض الخوئي نجده يقول في ترجمة ( محمد بن عبد الله بن مهران ) كما في معجم رجال الحديث ج-17 ص- 265 , 266

            " وطريق الصدوق إليه : محمد بن موسى بن المتوكل - رضي الله عنه - ، عن علي بن الحسين السعد آبادي ، عن أحمد بن أبي عبد الله البرقي ، عن محمد بن عبد الله بن مهران ، والطريق ضعيف بعلي بن الحسين السعد آبادي " !! .

            قمة التناقض و التخبط .

            # للفائدة من تناقض الخوئي أنه حكم على نصف الإسناد وتجاهل النصف الآخر فقد جاء المفيد من معجم الرجال :

            - عباد العامري ( مجهول ) ص-300

            - أحمد بن محمد بن زيد الخزاعي ( مجهول ) ص-42 وفي صفحة 46 بعنوان ( أحمد بن محمد الخزاعي ) مجهول , وقال المامقاني ( مجهول ) 1/10

            - محمد بن جابر ( مجهول ) ص-606

            *****

            دين ينقله المجاهيل !!!!!

            أخيرا أقول أنا و أخي العباسي

            لا عزاء للرافضة

            تعليق


            • #7
              منقول من منتى الدفاع عن السنة

              ممكن رد عشان انقله الى هناك

              تعليق


              • #8
                حياك الله أختي صدى المهدي إمتناني لك

                الأخ ابونجف حياك الله متى تنتهي عادة النسخ واللصق هذا شيخكم الفهداوي سني أقر بصحة الخطبة وغيره الكثير
                ومانسخته لي من مواقعكم تم الرد عليه ولي موضوعي المتجدد في نسفه ولي كتابي في الأسانيد الصحيحه للخطبة والإجابه على تحدياتكم ولي مواضيعي في ذلك ولله الحمد

                أردت مني جواب تنقله لمنتدياتكم نفس مانقلت لي فيه الجواب
                صحح السيد الخوئي سند الخطبة الفدكية على ذمة الشيخ علي أكبر الترابي في الموسوعة الرجالية الميسره واعترف بهذا شيخكم الحوزوي سعد الشنفا الذي نقلت عنه وأقر بذلك

                التعديل الأخير تم بواسطة وهج الإيمان; الساعة 03-04-2021, 11:27 AM.




                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X