إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمام المهدي(ع) في مدرسة أهل البيت (ع)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمام المهدي(ع) في مدرسة أهل البيت (ع)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    س/ كيف رسّخ الأئمة من آل البيت (عليهم السلام) أمر ولادة الإمام المهدي (عليه السلام) وغيبته في وسط الجمهور الإمامي؟ رغم عدم الظهور المشهود له أمام الناس كظهور آبائه من أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، بل كان (عليه السلام) منذ ولادته مختفياً عن أنظار عامة الناس.

    ج/ يظهر بملاحظة ما أثر عن تأريخ الأئمة من أهل البيت (عليهم السلام) وسيرتهم وآثارهم الثابتة والموثوقة اعتماد الأئمة (عليهم السلام) في إقناع المجتمع الإمامي بالإيمان بوجود الإمام المهدي من نسل الإمام الأخير الظاهر وهو الإمام الحسن بن علي العسكري على عوامل وأدوات متعددة.
    وقد أثّرت هذه العوامل والأدوات فعلاً على ثبات المجتمع الإمامي على إمامة أئمة أهل البيت (عليهم السلام) الأحد عشر والإيمان بوجود الإمام المهدي من نسلهم بعد وفاة الإمام العسكري في (ت260هـ) رغم ما أوجبته وفاته (عليه السلام) دون خلف حاضر بحضور مشهود ومعلوم للجميع من صدمة في بعض أوساط الشيعة أدّى إلى تحيّر بعضهم في البداية، إلّا أنهم لم يرتدوا عن هذا المبدأ وثبتوا عليه عموماً، كما يدل عليه تتبع تأريخ المجتمعات الشيعية في مواطنها مثل الكوفة وبغداد وقم والري وبلاد إسلامية أخرى، وذلك أمر واضح تاريخياً.
    ويثق الناظر في التأريخ على الإجمال بأن الأئمة (عليهم السلام) وفروا حجة كافية لإثبات هذا الأمر والإقناع به بالنظر إلى اقتناع هذا المجتمع الواسع بجميع طبقاته بهذا الأمر، كما ينبّه على ذلك عدة جهات:




    السيد محمد باقر السيستاني.


    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X