إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشاكل صحية يسببها الجلوس لساعات طويلة أمام المحمول و"الكمبيوتر"

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشاكل صحية يسببها الجلوس لساعات طويلة أمام المحمول و"الكمبيوتر"


    يسبب الجلوس لساعات طويلة على الهاتف المحمول أو اجهزة الكمبيوتر ألمًا في الرقبة والظهر والرأس، ويمكن أن يكوّن أيضًا مشاكل دائمة مثل التعب، حيث لا تستطيع العضلات الاسترخاء عند الجلوس لساعات طويلة في وضعية معينة، ويمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تقليل الدورة الدموية في الأوردة والعضلات مما قد يكون خطيرًا على الصحة.
    وخلال التقرير التالي نرصد 5 مشكلات صحية ناجمة عن الجلوس لساعات طويلة على الكمبيوتر المحمول، بحسب موقع "only my health".

    إجهاد العين
    التركيز المستمر على الشاشة يمكن أن يضع العين تحت ضغط رهيب، حتى عند وضع الشاشة على مسافة، حيث يمكن أن يزيد الضغط على عينيك.


    الحرمان من النوم
    مقدار الوقت الذي تقضيه على شاشة الكمبيوتر المحمول، يؤدي أيضًا إلى تقليل وقت نومك، هناك أيضًا الاستخدام المفرط للكمبيوتر المحمول والضوء الأزرق المنبعث من الشاشة يمكن أن يسبب مشاكل مع هرمون النوم وهو الميلاتونين، هذا يجعل من الصعب عليك النوم ليلاً، وبالتدريج ستعاني من اضطرابات النوم.

    الأمراض الصحية المزمنة
    يمكن أن يتسبب الجلوس على الكمبيوتر المحمول لساعات طويلة في الإصابة بأمراض مزمنة، مثل السكري، وأمراض القلب وحتى السرطان.

    فقدان الذاكرة
    يمكن أن يؤدي قضاء الكثير من الوقت على الكمبيوتر إلى تغيير بنية عملية التفكير في عقلك، كما يمكن أن يتسبب في تقلص العملية المعرفية ما قد يضعف إشارات الدماغ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ضعف الذاكرة وفقدان التركيز وبطء معالجة المعلومات وردود الفعل الضعيفة.

    التعب المزمن
    الجلوس لساعات طويلة على المحمول أو الكمبيوتر، يمكن أن يسبب ألمًا في الرقبة والظهر والرأس، ويمكن أن يكون لديك أيضًا مشاكل دائمة مثل التعب.

    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X