إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تربية الأبناء على مدرسة أهل البيت عليهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تربية الأبناء على مدرسة أهل البيت عليهم السلام


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    لا شكَّ في أنّ هذه الأحاديث الشريفة ترسمُ لنا خطاً رئيسياً عاماً لمعالم تربية الطفل في الإسلام، ولكنها لا تعطي تفاصيل التربية بالأرقام، لأنّ التعامل بالتفاصيل ترجع إلى قدرة العقل البشري في الملاحظة والرصد والدراسة،

    وقد سَبَقنا علماء التربية، في الحضارة الحديثة إلى دراسات إحصائية حول مشاعر الأطفال ونفسياتهم، وطريقة تعاملهم مع الحياة، ولكن فاتهم أنّ هذه الدراسات الإحصائية لا تستطيع لوحدها أنْ تخلقَ جيلاً مهذّباً منتجاً قائماً على أساس الأخلاق والعدالة الإنسانية..

    فما لم تتظافر الدراسة الإحصائية الحديثة في تربية الطفل، مع مبادئ التربية الإسلامية، لا نستطيع أنْ نخلق جيلاً متماسكاً نظيفاً، قوياً في العقل والإرادة والروح، لأنّ الدراساتِ الحديثة في التربية غير كافية لصنع الإنسان المسلم الذي نطمح إلى صناعته، ولا الخطوط الرئيسية التي نقلها لنا التاريخ الإسلامي كافية أنْ تصنعَ في الأُمّة تكاملاً أخلاقياً..

    فنحن في الواقع بحاجة ماسّة إلى دراسة مبادئ الإسلام في التربية من خلال علمائنا، ودراسة الأساليب الحديثة في التربية من خلال مفكرينا، دراسة ميدانية تنبع من صميم التركيبة النفسية والاجتماعية والأخلاقية للمجتمع المسلم المعاصر..


    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X